الخميس، 8 سبتمبر 2016

شعر عامي بعنوان ياحلو / للشاعرة السورية رانيا سعيد





يا حلو!!
يا حلو يلي على صدرك
بتغفى قصايد شوق وبيزهر التفاح
اغزلني على وراق الزمن
قصة حلم خلف أبواب مقفولة
وبأيدك المفتاح...
ياغنية الشوق فوق عرايش هالقلب..
ارسمني متل بسمة طفل ع زندك الأسمر
و خلي القلب بدقات الشوق صداح!!
من ريحة عطرك يا عمري
عمري حلي ...
وع جبينك العالي كتبت قصة وفا
وأشعار ...وغناني فرح وخبار....
ارسمني متل خاتم دهب ع اصبعك
وحكيني قصة عشق زهرت فوق سطوح
هاك الدار..
رح قلك ياحلو على سري وصونو!!!!
بحببببك!!!
ولعيونك بكتب كلللل هالأشعار !

الأربعاء، 7 سبتمبر 2016

الشاعرة المبدعة الأستاذة / لبوة مصطفى ..: فى إحدى روائعها بعنوان ( .أقوى من إعصار )



أنفاسنا أطواق ياسمين
أحاطت بأرواحنا فارتقينا عاشقين...
حارت بنا الغيوم
كيف استتر حبنا في مآقيها
وذرفت دموعها في الشتاء
فروت ظمأ الصيف...
تساءلت الرياح
من أسر عواصفها
من أخمد صواعقها؟؟؟
إعصار أقوى من الفصول....
صيفنا ثلوج حمراء
زهورنا جبال بيضاء
همساتنا أمواج
لا تكسرها صخور النسيان...
لا ربيع أحيانا بين أغصانه
ولا سقطنا في الخريف
نحن إعصار حب
أقوى من الفصول...
...عاشقةالورد...

الشاعرة الرقيقة / أمينة .. فى همسة رائعة بعنوان ( يا راحلا )



يا راحلا
يا راحلا عني .....ليتك تعلم.!!!
مذ سكنت التراب
حتى توسدت انا لحد العذاب
كم من ميت....ما فقد الحياة
وكم من حي في عداد الاموات
ضاعت دروبي مذ لحظة الفراق
في عز احتياج ولوعة الاشواق
اشتهي راحة تنهي عذابي
بحضنك اسكن لحد التراب
*امينة*

الشاعرة المبدعة الأستاذة / ردينة دياب ..: فى رائعة بعنوان ( للسماء فصولٌ للمطر )



للسماء فصولٌ للمطر
وللربيع مزاجٌ للزهر ..
وقلبي أحلامه قد دثر....
والروح تواقةٌ للسفر!!
فلا تبعديني آمالي
وترجّلي عن صهوة البشر
فأنا لن اتكّي على من غدر
وبالاوهام صلّى واغتفر ..
فلي ربٌ عن الصغائر قد كَبَر
وللخواطر الضعفى قد جبر
سأتنفس وكلّما شهق وزفر
بدعاء ربي يكون المستقر
يا رب....انت الكريم ومنك القدر...

ردينة دياب#

الشاعر الأستاذ / مصطفى قمر ..: فى قصيدة بعنوان ( انا ابن تسع مثلكم )



انا ابن تسع مثلكم

فهل اجتباكم ربكم

فاوحى اليكم وحدكم

ام ان ربى قد زادكم

انا مسلم من دينكم

صلاتى نفس صلاتكم

وزكاتى من زكاتكم

وطوافى يوم حجكم

فما لى عصيت فعلكم

انا احترم فيكم صغيركم

وابتغى عصمة لدمائكم

فهل اذنبت اذ احبكم

ام ارتكبت ما يعقكم

انا من سعدت بقربكم

ابغى صلاح شانكم

انا مسلم من حيكم

طبتم وطاب سعيكم

مصطفى قمر

الشاعرة الأستاذة / منى فهمى ..: فى قصيدة بعنوان ( عشق الحياه )



والحلم
ف حالة احتضار
من قلب ليله
طلع النهار

شفت روحه ف المراية
بكيت
ودي بداية النهاية

همحي انا كل القديم
وادفن كمان مر السنين

لا عدت اقول قاتلني خوفي
ولا حتي كسراني ظروفي

هنسي خلاص
حيرة وااااااااااه
نقطة
وبداية حياة

ده حلمي واصل منتهاه
لسه بعيد منكرش اه

هتعب وهتحمل واعافر
ومش هقول الفرح سافر

هجري وادور ف كل ميناء
واخلي املي شراع سفينة

هبقي واكون
حلمي العفي
رفض السكون

واصبح انا متجددة
علي كل شئ متمردة

بقلم مني فهمي

الشاعرة القديرة الأستاذة / مريم كباش ( ريحانة الشام ) فى إحدى روائعها بعنوان ( عَشْرٌ أتينَ )



عشرٌأتينَ
عشرٌ مضينَ
بذي الحجةِ رفعنا
أيادي السؤالْ
....
تروحُ القوافلُ
تُطوى الدروبُ
إليكَ تؤوبُ
بدمع الرَّجاء
تنادي : ياذا الجلالْ
....
إلهي متى ؟
تغيبُ الحروبُ
وعيدٌ يطيبُ
وتنفي القلوبُ
يأسَ المحالْ
....
تجوب البلايا
بكل مدايا
وهذي الخلايا
بقهر الشريدِ
تنوء الجبالْ
....
إلهي متى ؟
تعودُ الأغاني
وفيضُ الأماني
بأرضِ الجنانِ
يسمو روح الجمالْ
....
ألا يامجيبُ ..!
وطني سليبُ
وإنّي غريبُ
أسير الدِّيارِ
أنعى الوصالْ
....
إلهي ..!
عشرٌ أتينَ
فانظرْ إلينا
بذي الحجة عطفاً
امننْ علينا
فرحاً يزيل
كلّ اعتلالْ

** مريم كباش

الشاعر الراقى / لطفى سيد ..: فى قصيدة بعنوان ( تاريخي قبلك )



تاريخي قبلك
لم يكتب
وقلبي قبلك لم
يصلب
لم ارسم وشما
امراة
فصفحة قلبي
لم ترغب
نقشت بعض رتوش
وسرعان ما تمحي
او تشطب
اطفات ملايين النجمات
لكنها في الغالب
تذوب او تعطب
ملكاتي كانت من وهم
ترحل عندما ليلي
يذهب
وبكفك يبدا تاريخي
وميلادي بعيونك
يكتب
وانارت كل قناديلي
وسمائي صارت
ارحب
لا للشك مجالا لا
لا تتعجب
فالعشق بقلبنا يفيض
وابدا ابدا
لن ينضب
بقلمي
شاعرالوادي
لطفي السيد
قيصر الابجديه

الشاعر المبدع / رامى الكايد .. : فى قصيدة بعنوان ( وعود كاذبة )



الشوقُ أرسى سفين الهجر واختلجا
على ضفاف سنين العمر يرمينا
لو جال في راحل الأيَّامِ ذكرهم
لجاهر الدمع موق العين يفشينا
سل النجوم الأعالي عن مواجعنا
تلك الضياء و في ديجور ماضينا
سل الليالي عن الأنواء ما فعلت
فالصبح ينأى وذي الآهات تكوينا
آل الزمان وعهد الظلم منتشر
والقدس يبعث للأعراب تطمينا
تعبت من رحلة الأحلام ياوطني
ليت المروءة في الأحرار تأوينا
وقد سعينا وما رقّت عزائمنا
فالنصل بارقه والرمح يأتينا
والسيف والقوس والنجلا إذ ارتعشت
والطير والخيل والوجدان يشدونا
والنجم والفلك والأقمار ترقبنا
والبرق والرعد و الأمطار تسقينا
هذي الوعود بأرض القدس نرفضها
ندين وعد كذوب ظنّ يثنينا
تدثروا السلم جلبابا ليستتروا
لا يعلموا أن رب الكون حامينا
شاب الرجاء وكأس الود ممتلئ
الله أكبر ما خاب الرجا فينا
هذي القلوب من الخذلان قد رمدت
من سطوة الذل حرف العز يهجونا
ا_____________________________________

الشاعر الأستاذ / حمودة المطيرى ..: فى إحدى روائعه بعنوان ( صلواتٌ على مياهٍ دافئةٍ )



يا عينُ صبِّى في كؤوسي أدْمُعِي
فاليومَ جئتُ لكي أودَّعَ مُوجعي

قد جئتُ أرثى للفراقِ أحبَّتي
وأقولُ يا شمسَ الطهارةِ ولِّعي

ما دامَ فايزةٌ أحلَّتْ أرضَكُم

*** فعلامَ لا تكوى المشاعرُ أضلعي ؟

وعلامَ لا نبكى رفيقةَ عمرِنَا ؟
ونضيقُ ذرعًا بالزمانِ المفجعِ

ذهبَ الجميعُ إلى بلادٍ غيرِ ذي
وبقيتِ وحدَكِ في بلادِ البلقعِ

سوهاجُ يا بلدٌ طرقْنَا حبَّهُ
قد حانَ لي أنْ أفتديكَ بمدفعي

وأقولُ يا أسفى عليكَ وحسرتي

*** ماذا جنيتُ لكي تقطِّعَ موضعي ؟

يا دارَ طهطا قدْ ظفرْتِ بروحِنَا
وظللْتِ في جوفِ الأحبَّةِ ترتعي

ما عادَ لي بلدٌ أحبُّ نعيمَها
إلا التي نادتْ بلبسِ البرقعِ

ما عدتُ منْ بعدِ الفراقِ أزورُكُم
أنا لستُ في فقدِ الأحبَّةِ أدَّعى

شعر / حمودة سعيد محمود
الشهير بحمودة المطيرى



الاثنين، 5 سبتمبر 2016

الشاعر الاستاذ / رجب الجوابرة .. فى رائعة جديدة بعنوان ( قبلة الصباح )



من عينيكِ ...
أقتطفُ قبلة الصباح ...
همساتُ الربيعِ ....
تتوسل بوصلتي ...
وخيالكِ ...
يشرح شعوري ...
والليل يهمسُ ...
مترنحاً في غيبوبته ...
سأتوجكِ ...
ملكة أحلامي ...
والنايُ من فمي ...
يصدرُ لحنهُ الأبدي ...
يغمرني ...
بصوتهِ الحزين ...
أحضنكِ ...
طوال الليل وما يتلوه ...
صراخُ أنوثتكِ ...
يحيرني ...
يكبلني ...
تعالي ...
واقتحمي حواجزي ...
ادخلي في أعماق شراييني ...
سأبعدكِ عني ...
لأقربكِ مني ...
حلقي بي بين السحاب ...
وتذوقيني ...
جرعةً ...
جرعة ...
اهمسيلي بعينيكِ ...
لا تختفي حبيبتي ...

***
من عينيكِ ...
أقتطفُ قبلة الصباح ...
اتركيلي ...
عناقيد الورود ...
لألامس بها وجنتيكِ ...
إليكِ ...
خفقاتُ قلبي ...
أرسلها مع النسيم العليل ...
إليكِ ...
همسات الزهور ...
ترسلُ أناشيد الهوى ...
وأنفاسي ...
تمر في الظلمات ...
لتأتي إليكِ ...
مكللة بربيعها ....
ــــــــــــــــــــــــــــ
من شعر النثر

الكاتبة الراقية والأنيقة الاستاذة / ردينة دياب .. فى رائعة شعرية بعنوان ( ضَوْعُ الحب )



هزِجَ قلبي
بين وسائدِ الضلوعْ
وعزفَ على أوتارِهِ ...
نبضٍُ الولوعْ
ترنيمةَ عشقٍ ...
أطربتِ الروحَ
برقصةِ حبورٍ
وألوان السطوعْ...
كطائر الضّوْع غنّى فجرُه
...فأجفلَ أساريرَ الحنايا
للحنِ أنغامِ الربوعْ....
برداءِ راقصٍ مولويٍّ
تصوّفَ...بوحْيهِ
وضاقَ بهِ الشّسوعْ...
وزيّن القلبُ مساماتِ شُغافِه
ببريقِ همسِ الحبيبِ
وأوصل نياطَه المقطوعْ...
للحبِّ هرّجتْ طبولُ نبضَه
تزفّ الغرامَ والشوقَ
على حنينِ دروبِ الرجوعْ..
وسالتْ زغاريدُ الهيام
من صميمٍ خافقٍ
تختلجُ شواطئ الجسدِ
برعشةِ زبدٍ باردٍ
يضفو فوق ينبوعْ...
وارتسمتْ علاماتُ الهوى
على تضاريسِ وجهي
فارتجفتْ أوتارُ حنجرتي
من الفرحة ، وبُحّ الصوتُ
وتقطّعتْ الأنفاسُ
خوفاً من الشُّيوعْ ..
فالحبّ زهرٌ
من براعمِ القلوبِ
كلما تفتّحتْ..
دون استئذانٍ
عطرُها يضوعْ..،

ردينة دياب#

الشاعر / لطفى سيد .. فى قصيدة بعنوان ( عبق انوثه )



عبق الانوثة
في انفاسها
قارورة عشق
معتقه

وانا
سجين اضلعها
كياسامينة
في بوتقه

اما
قبلي قلوبا
قضو بالمحرقه

وانفاسا تلاشت
علي حبال
المشنقه

انا
رجلا غجري
لكني لا احب
الزندقه

لا اجيد لغة
العشق
وعبارات
الدجل المنمقه

انا قاتل قلبي
اذا اراد احدا
ان يغرقه
ان حلم العقاب
ان يسرقه

انا
رجلا احمل
قلبي بكف
والاخر
يحمل مطرقه

واحمل
في مقلتي
حلما
وتاجا
ومشنقه

بقلمي
لطفي السيد
شاعر الوادي
قيصر الابجديه

الشاعر المبدع الاستاذ / زكريا الشبلى .. فى قصيدة بعنوان ( همسة منك )

_______________________


النبل من غير قوس دون أضرار **
ورمش عينك يرمي دون إنذار

لم يستطع إمرؤ هزمي بساحته **
ونظرة إستطاعت منك إجباري

كل الرسائل أبى عقلي تقبلها **
والقول من ثغرها ألقى بإصراري

لم أستمع لنداء الناس إن صرخوا **
وهمسة منك تكفي حين إخباري

يا أجمل الخلق في عيني بدت قمرا**
بك الحروف ستزهو قبل أشعاري

والمجد حبا تغنى ليس يظلمها **
والعطر والياسمين العذب والغار

والبلبل المنتشي غنى لها طربا **
ما أعذب اللحن تشدو فيه أطياري

والبدر إن غاب من ليلي أراه بها **
كالشمس تعلو سطوعا فوق إبصاري

..

البحر البسيط

شاعرة الحنين الجميلة / ليلى الحسينى ..: فى إحدى روائعها بعنوان ( سهام صياد )

____________________________



سهام صياد وظبية تائهة في الصحراء..
عشقها الصياد بلحظها فاتنة سمراء..
عيناها مكحلة بغير كحل بل من رب...
السماء ....
خائفة ترتغش تخاف نبال الصياد...
لاتحافي ياظبيتي فليس كل صياد....
بسهامه يدرك الهدف ويصطاد...
وليس كل قلب ينبض ويعشق تحسبينه
حبيب أو عاشق أو ربما صياد.....
كل النبال تلاحقني ..وأنا عصية لابالي...
كلكم عابثون خداعون وليس كل ظبية....
تصطاد..
انا اهوى من يكون نبضا لقلبي لحبي...
من يجعل مني نجمة في السماء وفوق
السحاب...
انا ظبية تنفرد بقلبها ولا تبالي للمشيب
أن كان أو كان شباب....
اسمع دقات القلوب ونبضها من وراء
الحجاب....
وانت أيها الصياد لظبية متمردة عنيدة
كفاك عبثا وكفاك توجيه نبالك فليس
كل صياد صياد ....
ليلى الحسيني / شاعرة الحنين

إحدى سلاسل خردة المبدع الشاعر الاستاذ / عمر أمين




اا Mister اا ضِفدع
و اا Miss اا ضِفدعة
******
.
.
.
.
.
.
.
كمْ هو جميلٌ أنْ أشْبِه (Mister) ضفدع
ثرثارٌ ومُهندَم ومُشاع
أناديكِ (Miss) ضفدعة كالمُلتاع
أناديكِ باسْمكِ طوال الليل
في مستنقع النٌّقنقة
نُربِّي الذباب
مثلما نُربِّي كلَّ الحُبّ
ونصطاد أشياء أخرى
نُطعِمُ الحب الحشرات
لنحْصُل على زهرات
ثم نودِعْهُ أحشاءنا حتى يُبْلى
ويغدو عتيقاً كعُصارة عِنب ( كونياكْ )
فخْمُ الطراز
ساخناً في حَمٌّام الـ ( Sauna )
.
.
.
ا££££ا
.
.
.
ذاك هو إحساس ( Frog )
إنّهُ يفور ..
ويُشْبه لُهاث ( Dog )
وما أنْ جلَس قرْب ( Miss ) ضفدعة
خادِمة ُالحب، مثلَ طَبْلة
استمرَّ يضربُ ويضرب
حتى ظنّّتْ
أنٌّ قلبها بدأ يخْدُر
ويشتهي قبُلة
.
.
.
ا££££ا
.
.
.
ثم سَمِعتْه يَنطّ مقبلا
يحمل لها الدنيا صندوقاً
وبخفتهِ عَبَرَ روحَها
أحبٌّتهُ مرٌّات، ومرّةً أخرى
ثمّ هاتِفٌ.. بَدأَ يرنّ
كأنّ كُلّ القلوب كَانتْ جَرَساً
وأنْ لا تكون هي إلاّ هوائيّاً مُستقبِلا
وهي، و (Silence)، ثمّة حب غريب
بذور، يُزهر، هنا
.
.
.
ا££££ا
.
.
.
سأنزل هناك إلى القصَب الخلفي للمُستنقع
حيث عشّاقكِ القدماء
للتحدّث عن لونكِ وأنتِ تحت الماء
بعد تفريغ الغضب الآلي
والمُراد أن تكوني لي
مرّة ولو فقط في لحظة واحدة
أو بالعادة
.
.
.

///////
.
.
.

أنتَ جنتلمانْ، -- كائِنٌ سامي --
أنتَ رومانسي ،( Mister ) ضفدع
و "All of this All" ..
كل هذا مجرٌّد حب أحمَق تـُهديه إلى عُشّاق
العالم
بدون نظـّارة بدون غـلْيون
ضفدعٌ مسكين , كان لكَ مستنقع
فقط في الخيال
.
.
.
ا££££ا
.
.
.
تعال، لِنشفقْ على هؤلاء البشر
الذين هم في حاجة الى الحبّ منا أكثر
تعال ( My friend ) و تذكٌّرْ
أنٌّ الضفادع لديها قلب
وليس لديها حَرْب
ونحن لدينا حَرْب
وليس لدينا قلب
تعال، لنعلِّمَ العاشق وغير العاشقة
حبّ "النـّقـنـَقة"
.
.
.
ا££££ا
.
.
.

ولهذا أنا أنـَـقــْنـِق، وأنـَـقــْنـِق
الصّوْتُ المُستفحَل على الماء والحَجَر
كل ضفدعة لديْها الحقّ في دَسّ
مذياع في فمِها
.
.
.
ا££££ا
.
.
.

هناك ما لا يكفي
من ذكور الضفادع غير المستقيمة
هذه هي المشكلة
لا شيء أفقي أو مُتعامِد
القصَبُ ينمو باعْوجَاج
على ضفاف مستنقع يدفع العمودي بعيداً
الحبّ يطلّ برأسه من الشقوق المفتوحة
العلاقات الضفدعية بالكامل تميل
بشكل خطير
نحو نصف معجزة

.
.
.
.
خردة / عمر امين
أمـارسُ حَـقــّي في الإخْـتـلاف

.
.
.
.
حقوق الملكية الفكرية (للإنصهار الشعري) / (fusion poetry / F. P)
محفوظة لـ (عمر أمين)
.
.
.
//////////////
ملاحظة /
لا أكتب شعرا .. أرسم لوحة بحروف وألوان متعددة
كل (قصائدي) مكتوبة بطريقة (fusion poetry) أو الإنصهار الشعري .
(قصائد / هلوسة) لا معايير تضبطها ..
ولا جدران تقيّدها ..
ولا شكل محدّد للشعر تبتغيه.

الشاعر الراقى / على خليل الحسين ..: فى قصيدة بعنوان ( حقيقة حلم )



كان حلمي
أن آراكِ
أصبح الحلم حقيقة
ياأنيقة...
كلَّ مافي داخلي صار يغني
ماذا عنكِ ....ماذا عني
سأغني....
لحنَّ الحزنُ.....وتاريخي التمني
سأغني....
في حضوركِ....سأغني
في غيابك.....جثةٌ أبقى
وروحي معكِ......تهربُ مني
ياأنيقة.....
ماذا عنكِ....
دعكِ مني
قد كبرتِ ياأنيقة...
وغدوتِ الآن أجمل
مثلما كنتِ.....
بذلك الوجه الطفولي أجمل
زاد حسنك
آية الحُسنِ .....
أنزلها الله فيكِ ترتل....
سامحيني
سامحي عجزي....
فكلما آراكِ.....أقفُ بأحزاني مُثقل
ياأنيقة.....
قد غدوتِ الآن أجمل
مثلما كنتِ بآياتٍ تُرتل
ياأنيقة
ماشربتُ الخمر يوماً
لكنَّ القلم فيكِ يثمل
كان حلمي.....يارقيقة
أن آراكِ....
في رباكِ ...في عُلاكِ.....أو سماكِ
أصبح الحلم حقيقة...

معرض الصور

تعديل

قسم 1

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

مقالات

قسم 2

Translate

فيديو اليوم

Disqus for TH3 PROFessional

صور فليكر

التكنولوجيا

إعلانات