الجمعة، 9 ديسمبر 2016

الشاعر المبدع /إبراهيم فاضل .....فى قصيدة بعنوان **يا شهرزاد**

 


يا شهرزاد
===========================
حانَ الوقتُ لتصمتي
ولتزيحي عن حكاياكِ الستار
اليوم ما عندي حوار
قد سئمتُ القولَ منكِ
فالحكايا في حنايا القلبِ قد غفتْ
ولقد مللتُ الانتظار
تمتمَ الدمعُ في مُقلتي
وأنا أنتظرُ النهار
أنتِ اليوم تحت قيدي
كفاكِ قهراً أو حصار
الشمسُ تشرقُ ها هُنا
ولسوف أبقى ومضةٌ
قد ضاع حُلمي في الطريق
والعصافيرُ قد أوتْ إلى أوكارِها
والزهورُ تُهمي بالرحيق
ما أضيع الأحلام في زمنٍ عنيد
لاحَ طيفاً بارقاً عَبْرَ الرؤى
كي أقولَ ما لديَّ من قرار
أعرفُ أنَّ الصمتَ لا يُجدي
وأنَّ موجةَ الحُزنِ تعصفُ بي
والشوقُ أنبتَ في الجِدار
والحُزنُ في قلبي قد احتشد
لا تنبشي الأساطيرَ القديمة
فالعُمرُ يطمسهُ النهار
يختبيءُ الليلُ فينا
ونمنحُ أسرارَنا للمحار
كانتْ لياليكِ تُطلُّ علينا بالفجاءاتِ الغريبة
وصوتُكِ ينأى ويذبُل
ومنارةُ الوهمِ ساهرةٌ
وأنا وأنتِ في الحكاية
أُسدِلَ عنها الستار
تسقطُ مني الكلماتُ وتنتحر
فاكتبوني في سجلاتكم
ثُمَّ اذكروني في قصةٍ لصغارِكم
أو علقوني لوحةَ بصدوركم
وأسكنوني في قلوبكم
============================

محافظة بورسعيد - مصر
قصيدة النثر
9/12/2016
====================


فراشة الارز المتألقة دوما / ردينة دياب ..........فى قصيدة بعنوان ** " دربُ العَذِق " **---

 


" دربُ العَذِق "
------------

منتصفُ دربٍ ...
وليلٌ يهمس انشقاقي..
ذراعي وحيدة.....
رايةٌ كنخلة الصحراء....
بعد عقودٍ من الخطى.....
تعثّرت أقدامها الخضراء....
اللحظةُ تعرفني...
وكرامتي تولّت اشتياقي....
والصّبرُ أسند قدمي الملتوية...
غروبُ النخلِ ...رافق المنتصف....
عبثاً أن يعدل....في ساقي....
علّ الدّرب يقرأني....
ولا تفترسني الأضواء....
بين لفيف نورٍ...فراشات حمراء....
وقفتُ عند مقصلة الأيام....
أفترش الأرض ذكريات...
ولفّ جسدي دثار الأمنيات....
كأنني أمام جلّادٍ....
والسّوط سبيلي الباقي....
تطابقت الأبعاد....
كأنملٍ في عينٍ عمياء....
ثملت من الحزن...تناثرت الأهداب....
عند انكسار الخزامى.....
وبنفسج الضباب....
ارتعشت الفوانيس ....
واستجدت الزيت أن يستمر....
لتنصفني الأشجار....
وتشتد أغصان أوراقي...
أو ينطق الحجر....
من حنجرة أحداقي.....






الشاعر المبدع / كاشف عبدالجواد.........فى قصيدة بعنوان **قرار غيابك **

قرار غيابك
****************************
ليل سرمدي وقمر قد تخلا
سحب من دخان
توارت من خلفها النجمات

حياة بدونك سماء بلا عنوان
نفق ممتد بلا نهاية أكاد أختنق

على مرمى البصر أفتش عن
نقطة ضوء تضع لما أنا فيه
حد أو نهاية

عبث كان ذلك
فكل ماصادفني لا يشبهك
تفردت وحدك بالذكاء والجمال

مثيل لك أبدا لن يكون
على يقين أنا
وأعلم أن في هذا محال

أسير من بعدك عبوس
والدنيا من حولي سكون

غير وقع خطاي لا أسمع
وصدى خفقات تشتاقك

سجين قلبي بين ضلوعي
مفعول به هو ... وأنا ...

غير أني أنتظر قدومك لا أفعل
وذكرى أيام كانت هي زادي

على يقين أنا بأنك على
مقربة مني أشتم عطرك

أحس حرارة أنفاسك
خفقات قلبك تحرسني

تعلمين بأني تجاهك لذنب
لست مقترفا

ما كان بعدك عني ذات يوم
لهوا ولا ترفا

قرار غيابك كان لك وحدك
وقرار قدومك أيضا يكون

هاهي الأيام تمضي وكل يوم
فجر جديد لهجر بعيد وجرح وليد

ها هي الأيام تمضي وكل يوم
يضيف إلى صحيفتك ذنب جديد
أحبك .....

************************
Kashef. 2 - 12 - 2016.

الشاعر المبدع / مصطفى بن عمارة .......فى خاطرة بعنوان ** نبى الرحمة **

خاطرة نثرية بعنوان:(نبي السلام)
لمولده انشق القمر
للظلم حارب و قهر
نبي الرحمة
أُنزل عليه كتاب أسما
أعاد البصيرة للأعمى
وضع نظاما للبشر
رسول الإسلام
رسول السلام
صلى عليه رب الأنام
للبشرية نذر و بشر
اسمه يداوي النفوس
ينير المحيا العبوس
يصفي الصدر إن تكدر
رسول كريم
صادق أمين حليم
وعد بالجنة لمن صبر
نور لمن اتقى و اعتبر.
  تيارت/الجزائر

الشاعرة المبدعة / صونيا اسبر .......فى قصيدة بعنوان ** عمر الامنيات **

  


عمر الامنيات



ما ملكت يوما..
غير الامنيات..
حتى اعتقدت..ان
الامنيات تعيش بي
عمرا اخر..
فحصدت اشواك الانتظار
ادمت اناملي الرقيقة
بأشواكها.. حتى سال دمي
على اوراقها..
يسكب دمع الاسى
تعطل لغة الكلام.

شاخت احلامي
وطعنتني الخيبة.. بسنيني
وما عادت روحي تلاقي الشوق
أين ماضي العمر؟
أين رحل بحنيني؟
في أي رصيف من الذكريات.. سكن
يا لقلبي..
كيف رماه الصدأ شهيدا


الشاعر المبدع /إبراهيم فاضل .........فى قصيدة بعنوان **الحُلمُ لي **

الحُلمُ لي
=============================
أسمعُ صوتَ الموسيقى بأعماقي الخفية
كلُّ شيءٍ داخلي يرقص
أمنياتٌ تُعطي للكونِ روحاً

وللعقلِ أجنحةً
وللخيالِ طموحاً
وللحياةِ تُعطي كلَّ شيء
مَنْ يُجَمِلُّ كُلِّي
ومَنْ لروحي وراحي ؟
يا كلُّ كُلِّي
مالي سوى الروحِ خُذها
فلا تكُنْ سبباً لذُلي
ما استحسنتْ عيني سواك
في حُضنِ صمتنا المُريب
بين جُرحٍ وجُرحٍ وجِراح
تتناسلُ وتزدادُ القراح
في غيابكِ لا أنتظرُ أحداً
كلُّ الوجوهِ العابرة تمُر
وكلُّ الأماكنِ لديَّ فراغ
ها أنذا أنسجُ بسمتي من جديد
وجُرحُ الحكاية عينُ ماء
تنهيدةُ عطشان
رعشةُ احتضان
كلُّ الوجوهِ أنتَ
وكلُّ الأصواتِ منكَ
لأنكَ أنتَ فرحي وحُزني
ولأنكَ أنتَ انكساري وضعفي
أحتاجُ إلى بعثٍ جديد
لأظلَ أتنفسُ رائحةَ عطرك
في اللحظاتِ الأخيرةِ لعناقِنا
لم أكنْ سوى مثلِ عابرٍ أثقلهُ الظمأ
تعبتُ في البحثِ في رُكامِ الذكريات
عن شيءٍ يجعلني ألتقطُ بعضاً مما تخيلتهُ لحظات
إنْ لم أركْ
فسأحملُكَ دائماً بداخلي
وعلى أطرافِ اصابعي
وفي خلايا عقلي
وفي قلبِ قلبي
ثَمَّةُ خفقٍ يتجدد
وخفقٌ يتبدد
وقلبٌ يُريد
وقلبٌ يتقلب
يزيدني البُعدُ حباً
فكم خبأتُ نبضي بقلبك
ثم نكصتَ عهدك
ومنعتَ وجهك أنْ يُطلُّ بربوعِ مدينتي
وكتبتَ محظوراً على كلِّ مشارفي
صادرتني حتى جعلتني مُعَلِماً
والآن يا كُلُّ الذين أُحبهم
عمداً أراك
وترصداً تغتالني
انظر لكفي
وامسح من على ثوبي الدماء
لو كنتَ تعرفُ كم ترهقني الجِراحاتُ القديمة
رُبما أشفقتْ عليَّ من هذا العناء
وحلمتُ أنْ أضمُكَ عند اللقاء
في زمنِ البكاء
لو كنتَ تعرفُ كم خنقتني عَبْرتي
لجنبتني هذا الشقاء
أخطأتُ حين جعلتُ قلبي وقفاً عليك
وجعلتُ كلَّ أيامي لديك
لم يعُد في القلبِ ما يكفي الجِراح
أنا ما تركتُ لمُقبلِ الأيامِ شيئاً
سوى التجلُدِ والتحملِ والسماح
فأنا وهبتُكَ مُهجتي
وجعلتُك قيثارتي وأنشودتي
============================

محافظة بورسعيد - مصر
قصيدة النثر
8/12/2016

الكاتب المبدع / حسن بوموس.........فى قصيدة بعنوان** كيف لك يا علال **

كيف لك يا علال
أن تكفر بالله عز وجل
والنحلة مقدمها عسل
ومؤخرها لسع
ومقلب كلمة لسع هو عسل
والعسل هو شفاء اللسع
ففي أي موضع ازرع الجميل
فلن يضيع أينما زرع الجميل
وإن تِهْتَ عن البذور
اكتشفته لك الأمطار
والظالم سيأتي عليه ليل أو نهار
في بيته وأبناءه وجسده تولع النار
ودعوة المظلوم كالرصاصة بقوة تسافر
في سماء الأيام وفي أغلى ما يملك الظالم
بإذن ربها تستقر
فلن تدوم الشدة كما يدوم اليسر
فالعسر واحد واليسر مكرر
ففوق كل كبيرة الله أكبر
ويا أهل غزة لكم أجمل الصبر
فسواء عليك أضحكت أم بكيت
فالأيام تمر
والحياة تستمر
فلا تحمل على نفسك الإصر
والهموم التي فقط لذاتك تضر
ومآلك ومصيرك في الأخير
القبر
فإن لم تصنع في حياتك خير
فلا قيمة لوجودك فيها كبشر
ويا عبد القادر
أما آن لك أن تستغفر
والموت قد غرس مخالبه بقهر
في أجساد بني البشر
وأرخى أسداله في كل حي و دشر
كديك لحبوب القمح ينقر
بإذن ربه القادر المقتدر
فاستقم أولا ثم انتظر
لمّا يأتي حمام الموت ويحضر
لأنه لا توبة لك حين تغرغر
فاقطع ميلا وزر
مريضا يحتضر
أو أجبر خاطر
فقيرا مقهور
وقلبه مكسور
وحاله متدهور
فعسى تكره أمرا من الأمور
ويجعل الله فيه الخير الكثير..

ريحانة الشام القديرة / مريم كباش .......فى قصيدة بعنوان **قصيدة : شموسكَ **

 




** قصيدة : شموسكَ
=============
شموسكَ وهجُ نورٍ للشُّروقِ
وأنفاسُ الحياةِ بذي العروقِ
وتبرُ الأرض يرفلُ بالفخارِ
وذي الأمجادُ تلمعُ كالبروقِ
لقد خابت مساعي الغدر حقاً
ومَنْ باعوكَ في سوقِ الرَّقيقِ
وكُلُّ العابثين وكم أرادوا
بأنْ يرموكَ في همٍّ وضيقِ
وداعشُ تلبسُ الإسلام زيفاً
لصهيون ولاءهمُ الحقيقي
وتجَّارُ المصالح لو أساؤوا
وشدّوا الطّوق بالحبل الوثيقِ
كذا الأعراب في لؤمٍ تباكَوا
كعاهرةٍ تنوحُ على ابنِ سوقِ
ستبقى شامخاً وطني عزيزاً
تصوغ الحقَّ بالوعدِ الصَّدوقِ
رجالُ اللّه في أرضِ الكرامةْ
أسودٌ لا تهابُ من النَّعيقِ
وتاجُ العزِّ تغزله الغيارى
ومَنْ عادوكَ في الذّلِّ الصَّفيقِ
وفي حلبٍ يلوحُ النّصر زهواً
يبوحُ الغارُ بالمجدِ العريقِ
ومن صبرٍ تعود لها الحياةُ
ولم تحفل ببعضٍ من نهيقِ
دمُ الشُّهداء يسطعُ في حماها
قناديلاً وتُهدي للطريقِ
حماةُ الأرض قد هبُّوا وقالوا :
ألا ياعصبة الغدر أفيقي
وصبِّي حقدكِ أنَّى تكوني
ليالي الظلم نصراً لن تعيقي
مع الآمال قمنا ألف روحٍ
كشمس الصبح بالألق الوثيقِ
أيا وطني وفيك القلب يشدو
أغاني الخفق بالعشق الدَّفيقِ
وهذا الحبُّ تغريدٌ بضلعي
يمدُّ الشِّعرَ بالحرف الرَّقيقِ
ومازالت شآمُ حقولَ عطرٍ
يفيض الحبُّ منها بالرَّحيقِ
وتبقى الشَّام نوراً للوجودِ
ودُرً الكون تلمعُ كالعقيقِ
***






الشاعر المبدع / شريف الدسوقى .......فى قصيدة بعنوان** أثيوبيا **



أثيوبيا
أيها النيل
يانيل يكفيك الخضوع
وهجعة الذل المريع
زمجر فما يجدي الركوع
أمام أقدام الصنم
حطم بثورتك القيود
وسر بركب السائرين
وبك أستهان الماكرون
أو ما تفيق يانيلنا
الحر الأبي ومتى تثور
أنصب فيضاناتك الرهيبة
لأجتثاث الخائنين
فهم الثعالب في حماك
فاحصد رؤوسهم حصادا
أياك أن تخشاهم أو تلين
واسق القتال
منهم وأشداق التلال
واقذف بأشلأهم عبر الحدود
فتضج منك دماهم يوم الوعيد
وتسيل
تلقفها السيول في ذلك
التل الكبير
تجري كما تجري السيول
جرعهم الموت المبيد
من كل جبار مريد
واجأر فشعبك كالأسود
يقتص في زهج الحروب
من الطغاة الظالمين
وغدا سيبسم للوجود
الشاحبات
ونرى الوجوه المشرقات
بالحلم بالألم الحبيب
في مصر ضاحكا
حتى الصعيد





الشاعر الراقى / محمد مازن ..........فى قصيدة بعنوان **ليل وذكرى... **

  


لمن مازال قائماً عميد القلب سهرانا.

حكمة اليوم : لا تَحنُّ لأشياءٍ لن يعيدها الحنين.

ليل وذكرى...

ليس العجب أن تشتاق
للأحبة في الفراق...
إنما العجب أن تشتاقهم
وهم في الأحداق..
أحبك كما البحر... إن
تراوح موجاته العتاق
قد أشتاق لهمسك يوما
فلا تعبثي...بأشواقي
قلب إئتزر بجذوته..
وهام بعوالم.... ومآق....
فما الذكرى إلا حرقة...
وتطاول ليل يئن للفراق
كدمعة عصية اشتياقي..
تبوح بحرقتي وأشواقي
كطفل اليتم أنا.. تذروه...
رياح الجناس....والطباق
تملأني أخاديد الهوى...
جرح الفراق ..
.......... وجرح التلاقي
وجرح لايعافه الزمن...
أبد الدهر كالطلل.. الباقي





الشاعر المبدع / عبد الرحيم الحمصى .......فى قصيدة بعنوان **عالقون **

     


عالقون ،،،
قصيدة نثرية طويلة ،، الحمصي

)(
في وطني
مدرستي ثكنة
و المدرس جنيرال
أقلامه رصاص
و حبره من دمي ،،،
دفاتري فتاوى سوداء
على مسامعي
يتلوها شيطان أسود ،،،
)(
في بلدي
أنت العبد
مملوك ممسوخ
في سوق النخاسة
تصلب ألف مرة ،،،
في برصة الثعالب
رقم على الشمال أنت
و هدف في مرمى الغربان ،،،
في حوصلة المهرب
دولارات و سخة أنت
و صيد سهل
لقروش المحيطات
و رهينة في جحر ثعبان ،،،
)(
في بلدي
شام العزة
الحلم ممنوع
و حلميَّ مقموع
يصادره جرو مجدوع
و قبله أبوه الجربوع ،،،
بدأت الرحلة
و على المطاط تمددت
بحري رحيل
و المتاهة غربة ،،،
لبست وهم حريتي
وجهت بوصلتي
قِبلتي غربية
هناك الجنة و الجحيم
و هناك الملاذ و الاغتراب ،،،
)(
في بلدي
الكلام للببغاوات
لأشباه الطواويس ،،،
على أرض أرسطو
سحرتني الأضواء السرابية
انطفأت كل فوانيسي
بإبر الجَلَد
رتقْـْتُكل الجزر
طويت مسافات الخيبة
امتصصت كل الضربات
و قلبي الصغير يسبقني ،،،
)(
في بلدي
فتحت كل أبواب الهجرة
لأدخل جهنم العنصرية
رحلة الموت و الأمل
و أنياب الغرب
مبتسمة
ماكرة
حاقدة و متشفية ،،،
طلع النهار
جففني الحر،،،
نزل الليل
صقعني القر،،،
تقرحت الأوصال
جعبتي حبلى بألف سؤال
و على ظهري
وزر مستعربة أندال ،،،
)(
في بلدي
لفظني وطني
مجني الآخر
عافني البر
رفضني البحر
ألقى بي جثة
تلقفتني القنوات
بت خبرا
مسلسلا دراميا ،،،
غاب النخيل
و بعده الوطن
و من قبلهما
العرب و أيلول ،،،
)()(
)(




الشاعر المبدع / مصطفى قمر ......فى احدى روائعه بعنوان **عد النجوم **

  

عد النجوم

عد النجوم بالواحدة لو جدع

بتحس ليه بالوحدة فى مجتمع


يابخت اللى يقضى حياته فى السمع

ولا تعرف طبيعته حاجة اسمها طمع

عد النجوم قبل الغيوم ماييجى بالجشع

دا اللى عدهم قبلك من الدنيا خلع

يا بنى عددها ضرب فى الودع

آه يا بلد يا ما شوفنا من بدع

فقر الفقير قلة ضمير وكمان خدع

وغنى الغنى سرقة لقوت اللى زرع

عد النجوم الفجر يابنى خلاص طلع

والعدل جاى اما الظلم هيتقطع

عشمى





الشاعر المبدع / محمد ونوس ......فى قصيدة بعنوان **تسائلني عن صخرة ..... شماء

 

تسائلني عن صخرة ..... شماء
ووجهةً هيفاء مقبلةً ولا أظرف
أميل وقد الهوى .........أهيف
وسنابل قمحي من تربك ترشف
شامخةً شموخ الأرز.... والشمم
تضمد جرحاً من ابنائها ينزف
جميلةً والحسن في ..وجهها
هام كل محب لها ...مُشغفُ
دمشقيةً والياسمين... وسطها
حمصية العاصي خصرها يلفلف
حلبية زرعني الحب ...حماها
نواعيرها الحان الزمان تعزفُ
ديرية يسقي الفرات أرضها
بماء من الطهر ومن الطهر أنظفُ
الرقة الجمال بطبعها الحسكة أختها
وبنفس الجمال ..... توصف
درعا درع الوطن.... وحدوده
السويداء نبراس وعلم يرفرف
القنيطرة بوجه اليهود صامدة
أرواد الجزيرة لطرطوس تعرف
ياروعة النسيم في .. الساحل
لاذقية عروسه وبه تتشرف





الشاعر المبدع / صالح بن داود ......فى قصيدة بعنوان ،،،{{ خان النوم }}،،،

 

،،،{{ خان النوم }}،،،

هل سيكفي الحزن ،،.....فيك لوعتي
أم تنام العين حبلى،،،،،،،،،،،، بالدموع

واتاني الليل يهمي،،،،،،،،،،،،،،، بالدنا
لا يعف من ضجيع في ،،،،،،،،خضوع

بعض هذا الكرب رزءا ،،،،،،،قد تجلى
لا مفر ان سكنت،،،،،،،،،،،، في خنوع

حبي أضحى الذكريات ،،،،،،،خبئيها
ياسنين العمر مني،،.....،، لا تضيعي

تلك كل المبهجات،،،،....،، فأسأليها
ما عذاب الجرح إلا ،،،،،،،،،،،بوقيعي

عين تبلى باندايا ،،،،،،،،،،،،،و فجيع
ليس يجدي في سكين ،،،بالظلوع

هو ذاك الطيف أغوى،،،،، بالتلاقي
يارفاقي غنوا حزني،،،،،، للجموع

أفقي انت وأنتظاري،،،،،،،،،،، كل ورد
يقسو عني الطرف خنت،،،، بالصنيع

وقدي دب في الحنايا،،،،،،،، كل جود
هل تراه الوهن زل،،،،،،،،،،،،،،،، بالربيع

حزني بات الهم يجدي في عيوني
كم اضعت من حنين ،،،،،،،،للرجوع

هو ذاك الطيف أغوى ،،،،،.بالتلاقي
يارفاقي غنوا حزني،،،،،،،، للجموع

لا تقولوا الليل وعدي،،،،،،، ووعيدي
رب حزن ماصنعت،،،،،، ،،،،وفجيعي

نام كل الساهرين،،..،،،..،،،.. وسهرت
إلا جفني مااستجابت،،،،،،، للهجوع

وسهرت بين،،.....،،،،،،... شك ويقين
واتاني قد بليت،،،،،،،،،،،،،،،بالدموع

ثم خان النوم في كل،،،،،،،،،،،، وصل
هل تراني قد جبلت،،،،،،،، في هزيع

واستجاب السهد،،،،،،،،، غنى للخبايا
ونسيت الوعد ،،،،،،،،،،،،،،حن للطلوع


الجزائر





الأربعاء، 7 ديسمبر 2016

الشاعرة القديرة / مريم كباش ..: فى أحدث روائعها ( لا صفوحُ )



نما في الضلع منك حزنٌ
وفي قلبي ظنونٌ لو تبوحُ
أيا مّنْ كنتَ محبوبي وروحي
لماذا منكَ تأتيني الجروحُ ؟!
وكيف يهون عهدُ الحبِّ قل لي
ويبدو منك غدرٌ أو جنوحُ
ونصل الطَّعنِ في ظهري مقيمٌ
فكيف الدّمعُ من عيني يروحُ ؟
خليل الروح كنتَ ونبض قلبي
غصين الحبِّ في قلبي يلوحُ
وأرضى منك بالحبِّ القليلِ
وأنَّ القلبَ نشوانٌ صدوحُ
أغرَّكَ أنَّ حبَّك في شغافي
وأنَّك في حنايا الصدر روحُ ؟!
فهانت كل أيَّامي وودِّي
وهذا الدّمع في عيني سحوحُ
فياويحي وهذا الغدر يردي
فلم ترأف بحالي كم أسوحُ !
أتعلمُ أنَّ فوق الخدِّ دمعي ؟
ومنك تزيد في قلبي القروحُ
لهيب الظَّنِ قد أذكى أواري
وصوتُ الآهِ في شجني صدوحُ
ألا ياخِلُّ هل تدري بحالي
ونفسي بالمواجعِ كم تنوحُ !
ففعل الغدر منك كبير جرمٍ
أبعدَ الغدر عذرٌ أو شروحُ ؟
ألا بُعْداً لخلٍّ ليس أهلاً
لقلبٍ بالوفاء لَكَمْ يفوحُ
فيامَنْ بالرَّخيص تبيعُ ودِّي
وتعلي بيننا تلك الصروحُ
وتسمعُ قولةَ الحسَّاد ضدي
وتهجرُقلبي الصّدقُ السَّموحُ
أتُنطقُ غلَّةَ العُذَّالِ ويلي
لتقتلني المواجعُ والبروحُ
إلى ربِّي سأشكو ظُلمَ حِبٍّ
فإنَّ النزف في قلبي لحوحُ
أنين الرُّوحِ جمرُ في الحنايا
وسيلُ الدّمع في عيني سَفوحُ
وهذي النّفس تسلم للماتِ
ويأخذني إلى صمتي النّزوحُ
وعنك يشطُّ قلبي في هروبٍ
كأنِّي في الهوى فرسٌ جموحُ
فلا عُتبى عليكَ بُعيدَ غدرٍ
وبعد اليوم قلبي لا صفوحُ

ريحانة الشام : مريم كباش

الاثنين، 5 ديسمبر 2016

الشاعر المبدع / اكرم الحلي ..: فى رائعة بعنوان ( للضمائر الحيه )



(انقذيني يااُخيه)
احضيني يااخيه
وادفعي شر البريه
قد ولدت الكون قسرا
دون ذنبٍ يااخيه
لو خياري كان خلقي
كان ردي بالنفيه
ساقني الريح الغفوجْ
نحو برٍ قد تسافلْ شيخه مثل البقيه
وارتدى فيه الوضيعُ
زي وعاظ الحميه
ظاهرا يبدو نبياَ
ترتوي منه الابيه
وعميقا هو ارقم
نفثه نحو المنيه
********
اسعفيني يااخيه
انهم اهل الرزيه
قد افاضوا حجر عهرٍ
من نقود ٍ لي سبيه
وارتضوا مني بخوعي
طالما لستُ بغيه
اسعفيني يااخيه
انني في الجاهليه
راودوني عن عفافي
كي اكن فيهم غنيه
كي انال العيش فيهم
الزموني بالعريه
********
اسعفيني يااخيه
انهم شر البريه
اعلنوا همُ البراء
من يزيدٍ والحشيه
غير اني قد وجدت
فعلهم من ال اميه
قد اباحوا جوعي عمدا
وارتضوا ابقى سبيه
بين احضان الرصيف
شاهدوا اني رميه
بينما المومس بارضي
ولجت كل عَلِيه
انقذيني يااخيه
انهم شر الرعيه
*******
اكرم الحلي
13/10/2016

جزء من قصيده طويله مليئه ببؤسي وحزني

الشاعر المبدع / لطفى السيد ..: فى رائعة بعنوان ( تعلمى )



تعلمي💛💚
❣❣❣❣❣
كيف البعاد
وانا اسري في الدم💛
❤️

الم تتعلمي فنون
العشق
الم تفهمي
❣❣❣

مازلتي طفلتي
كلما نبض الهوي
تتلعثمي
❣❣❣

مازلت تهربين من
العشق
تختبئين في
جوف ليل مظلم
❣❣❣

انا نهارك
ليست انهيارك
ولست عمرا معتم
❣❣❣

رويدا رويدا

حاااااااء باااااااء
❣❣❣

انطقي
اكتبي
اغزلي
ثوب من
الاحساس
ورصعيه بالانجم
❣❣❣

تعلمي
اقرائي
بسم رب اكرم
❣❣❣

فانا وضعتك
بالفؤاد واليك قلبا
مسلم
💟❣❣❣

شاعر الوادي

❣❣❣

قيصر الابجديه

لطفي السيد

❣❣❣❣❣

الكويت

معرض الصور

تعديل

قسم 1

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

مقالات

قسم 2

Translate

فيديو اليوم

Disqus for TH3 PROFessional

صور فليكر

التكنولوجيا

إعلانات