الأحد، 28 مايو 2017

قصيدة الاعتذار / للشاعر المبدع عمر خليفة

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏‏ليل‏ و‏لقطة قريبة‏‏‏‏اأرى أني جرحت الخل سهوا
 وأتعبني التذلل دون جدوى
فبئس العيش إن لم تغفري لي
وهذا القلب من عينيك  يروى
بنو الإنسان قد سماه ربي
وللنسيان أعذار  وفحوى
فرب البيت عن ذي السهو يعفو
يريد بذاك أن نزداد  تقوى
فمن يهوى يسامح دون قيد
لينمو غصننا ونصير  أقوى
ألا تدري إذا ما غبت عني
 بأني فوق نار الشوق أشوى
أقول بحرقة وبملء صوتي
بأني مذنب وأريد  عفوا
ففي عينيك بعض من شبابي
 ذراع الحب إن جافيت يلوى
فلا أنوي الرحيل بدون صفح
 ولا قلبي على الهجران يقوى
طلبت الصفح يا محبوب عني
وعذري أنني أهوى  وأهوى
فإن آثرت إلا البعد عني
 وجعل القلب في الأحزان يكوى
سأرحل إنما عندي رجاء
دعي عمري بهذا اليوم  يطوى 

قصيدة شهر التوبة / للمبدع حازم عبد الكريم

الى الفضائل يقطع الصيد بلدانا

بقلوب صافية اشواقا وايمانا

يسبحون الله والقلوب خاشعة

 ويملؤون الكون تكبيرا وسبحانا

حبانا الله بالصوم وانعم فريضة

رمضان تهل به الافراح الوانا

وانظر الى عام تولى منصرما 

كانا لم نعش به وﻻ كانا

 جاءت لك نفحة الايمان زاكية

يامن تطلب من الله رضوانا

ياامة الخير جاء الشهر مكرمة

يامن جبينكم للسجدات عنوانا

وليلة القدر ما ادراك منزلة

 تعادل وزنها عمرا بدنيانا 

الشاعر المبدع / أحمد الموسوي.........فى قصيدة بعنوان ●○●○ غريب ○●○●

 




●○●○ غريب ○●○●
يبحث عن سكن
عن قلب يكون لهو وطن
عن عيون
يجد الدفئ فيها

لتقيه برد الليالي وصقيع
الفتن
●○●○ غريب ○●○●
تطوف به الضروف
فيتوسد صبرآ رصيف
المحن
يتأمل السماء بعين دامعه
من ياترى يهديه
كفن
إذ رغم الحزن الذي يعتليه
ما جزع وللضياع مال
وما وهن
●○●○ غريب ○●○●
أهل أنت انا
في الخفى وفي العلن
فما ألم بك بي وقع
سل من يشاركك يا مهجتي
البدن

الشاعر المبدع / شاكرالياس المولى.......فى قصيدة بعنوان ** أهلاً بشهر الخير ياحلو النفحات **

أهلاً بشهر الخير ياحلو النفحات
فيك الجنان فتحت أبوابها العامرات
وأغلقت مداخل السعير المرعبات
فتقرب أيها العبد لربك بالطاعات
الشياطين صفدت والأقغال محكمات
فتزود من فيض عطاء ربك بالحسنات
اليوم يمضي ولعل غيره غير أت
فالدنيا ساعة تحسبها يوم الممات
أرتوي من زلال الأيمان والمكرمات
فالسفر طويل وساسع المسافات
رضا الرحمن غاية بل أجمل الغايات
فأن هداك الله أحذر الزلات
رمضان شهرالصوم وتشهد الأيات
فيه نزل القرأن وأزيحت الظلمات
النبي بلغه الله أعظم الكلمات
وبه جبريل يهبط من أعلى السموات
مع النبي يراجع القرأن مرات
هو الشهر الفضيل في صورا محكمات
به نور أضاء فوق البر والمحيطات
وتزينت السماء ببروجها العاليات
فأقبل أيها العبد وأترك الشهوات
وأعلم أن الموت هادم الذات
ففز بمغفرة فأيامك زائلات
وأبتغي رضا الرحمن بالعبادات
لعلك تدرك رياض الجنات
وأندم على مابدر منك وفات


السبت، 27 مايو 2017

الشاعرة الرقيقة الأستاذة / فادية سليمان ... فى رائعة شعرية بعنوان ( مهلاً حبيبى )

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏شخص أو أكثر‏ و‏ليل‏‏‏

مهلا حبيبي
التقينا بعد سنين من فراق
تتصافح يدينا و تسترخي
في حرارة عناق
نظراتك تهيمن على ساحاتي

وتطيل النظر
أوصالي ترتجف نشوة
قلبي يتسارع نبضه
وأظنه في خطر
رفقا بي
ترهبني عيناك
لجمت لساني
انزوت الحروف
بليدة على شفتي
عجزت البوح بكلام
أنت له منذ سنين تنتظر
عيناي توارت خلف
أصابعي خجلا
الشوق في فؤادي
عصير عنب يختمر
يثملني حين أرتشف
كأس غيابك
ويلقيني على فراشي
عليلة أهذي كهذيان منتحر
أصارع الضجر
وترهقني الاشواق
ولقبلة الحياة انتظر .
بقلم .. فادية سليمان


الجمعة، 26 مايو 2017

ريحانة الشام القديرة الشاعرة / مريم كباش . ( مناجاة السَّحر )



إلهي ..
كم من خليلٍ ملَّ من خليلهِ..
إن أغضبهُ أو عصاه..!
وساد بينهما الجفاء والعَطلْ
أو .. مال عنه لبعض هواه..
وقطع حبل الوداد والأمل ..
وأنتَ ما زلتَ مُذْ خلقتني ..
تطويني تحت جناحكَ
دونما من ذنوبي ملل ...
وأنا الغارقة في آثامي
ولدنيايَ أسعى بالعملْ
ما أرحمك بي ... ربي ...
وما أشد جحودي دونما كللْ...
إلهي ..
جئت أقرع بابك في السحر
وبي ما بي من الخوف والرَّهب والوجلْ
فارحمني يا أرحم الراحمين
وأذقني من شهد عفوك وعافيتك ورضاك العسل .
صباحكم تشعب فيه الخيروالبركات ...
وألبسكم من النعيم حُللْ .
**
ريحانة الشام : مريم كباش

الخميس، 25 مايو 2017

** قصيدة عذراً حبيبي / للشاعر عمر خليفة

هل من سبيل كي أرى أحبابي
أم أكتفي بصبابتي  وعذابي
يا طير بلغ للحبيب مودتي
فلقد تغلغل حبه  بخضابي
إني عرفت اليوم معنى وحدتي
لما وقفت مودعا  في بابي
تعسا لقلبي ان سلاك للحظة
لما بكيت تألمت  أهدابي
يا من تركت الحب عندي بذرة
وانا احاول غرسها  بترابي
مازال وجهك ماثلا في ناظري
مازال عطرك عالقا  بثيابي
حتام تهجر والحياة قصيرة
 هلا اكتفيت من النوى بعذابي
يوم بهجرك مثل عام كامل
 فالهجر يسرق مهجتي وشبابي
أفهل ستصفح عن حبيب مذنب
 فالعفو أضحى منحتي وثوابي
إني أفضل أن أموت بحرقتي
 إن لم تكن لغتي ووجه كتابي 

الشاعر المبدع / خالد الريان .......فى قصيدة بعنوان **جرت العادة ..**

جرت العادة ..
.
ملايين الحكايات وزيادة
.
إنك تدخل حالة قديمة

.
شبه الأفلام فى السيما
.
إنك تعشق !!!
.
وإنك ترسم صورة حاببها
.
وإنك ليالى طويلة
.
على وزن قصيدة بتكتبها
.
وإنك تبنى مدينة كبيرة
.
وحبيبتك هى إللى تسيبها
.
تبداء تسهر ...
.
وف لحظة البلاتوه يتغير
.
وكلاكيت نهاية لأفراحك
.
وحلمك يسقط وإنت بتكبر
.
وهى !!!!
.
هى بتقرا سيناريو سكات
.
تخطر على بالك أوقات
.
ويجيلك موتك فى رسالة !!
.
ببساطة خلينا إخوات
.
حتى شعور الأخ كرهته
.
وإتبريت من كل مافيك
.
عمرك مش ملكك وخسرته
.
فيه ناس مش هتعيش غير بيك
.
وتبعد عنها لاجل خاطرها
.
ولإنك مش شايف غيرها
.
هتلف الدايرة المقفولة
.
وهترجع تعبان م المشهد
.
وترجع تبكى جنب سريرها
.
تقنع روحك إنك طايش
.
وإن بعادها زادك قوة
.
وتطنش وكأنك عايش
.
مع إنك ميت من جوة
. . .
. .
.
عاشق أنا

الشاعر المبدع / محمد طه عبد الفتاح .......فى قصيدة بعنوان ** إِبـَـاءُ الـهـَــوَى **

إِبـَـاءُ الـهـَــوَى ......
عـشـقـك يسكنني يـأسـر قلبي و ليس مـنـه اكتفاء
بيد أنه يـرفـض إهـانـتـه و تعاليك فـوق السمـاء
إنما العــشــق بَذْرٌ يـرويه الــود كي يحظى بالنماء
حبك مـــوج يتردد بالحنايا وبُعـدك جُـرح اكـتــواء
لا تظني بُعدي ادعاءُ حُـــبُ زَيْفٍ أو حتي جــفـــاء
فالحب بنبضي صَفْوٌ لا مُـُّر عتاب يعكر لي صـفـاء
فأنت بالأيام قـمـر يـدنو ثم يَعلُو ليسحق مني ولاء
ملأت قصائدي عشقا و بعدها تَنفين عني الوفـــاء
شامخ أنا بحبي لا أريد مَذَلَّةً و نبض حـرفي إبــاء
ما سَلَوتُ هَواكُمُ غير أَنَّكَ بالوصل تمنحني عــنـاء
أي عـشــق هذا الذي يُلَّوِّنُ الأشـيــاء كيـف شـــاء
أي عـشـق هــذا الذي يهين قلبي وَسْـمـًـا بالغــباء
يطعنني بلا رِفْقٍ ثم تزعم أن قلبك بالعـشــق جــاء
تأسر مشاعري فتدنيني شوقا ثم هواك لي أســاء
لستُ بالذي يخضع للهوى قهرا فذاك بئس الهراء
إنما نَهــرُ حبي بِبُعدِهِ كالقُربِ عِــزٌ بصفحة بيضاء
هَـيَّا نـُلَـوِّنُ أيامنا ببـذر عِـشْـقٍ لينبت حديقةً غَنَّاء
  مصر / دمياط

قصيدة جرت العادة / للمبدع خالد الريان

جرت العادة ..

ملايين الحكايات وزيادة

إنك تدخل حالة قديمة

شبه الأفلام فى السيما

إنك تعشق !!!

وإنك ترسم صورة حاببها

وإنك ليالى طويلة

على وزن قصيدة بتكتبها

وإنك تبنى مدينة كبيرة

وحبيبتك هى إللى تسيبها

 تبدأ تسهر ...

وف لحظة البلاتوه يتغير

وكلاكيت نهاية لأفراحك

وحلمك يسقط وإنت بتكبر

وهى !!!!

هى بتقرا سيناريو سكات

تخطر على بالك أوقات

ويجيلك موتك فى رسالة !!

ببساطة خلينا إخوات

حتى شعور الأخ كرهته

وإتبريت من كل ما فيك

عمرك مش ملكك وخسرته

فيه ناس مش هتعيش غير بيك

وتبعد عنها لاجل خاطرها

ولإنك مش شايف غيرها

هتلف الدايرة المقفولة

وهترجع تعبان م المشهد

وترجع تبكى جنب سريرها

تقنع روحك إنك طايش

وإن بعادها زادك قوة

وتطنش وكأنك عايش

مع إنك ميت من جوة

الأربعاء، 24 مايو 2017

الشاعر المبدع / مصطفى قمر .......فى قصيدة بعنوان** وسط ساحة الالم **

وسط ساحة الالم
كل شىء فينا اتهدم
اصبح براح جاى من عدم
كل قيمة لاى شىء
كل صرخة من برئ
تايهة من كتر الندم
آه يا بلد فيكى البجم
هوه المدد هو ه العلم
والصمت اصبح كلمتك
والذل ماشى فى عتمتك
والظلم كسر همتك
كتر انحناءة خطوتك
فى الكنسة وقعت عمتك
وسط الخلايق @@ذمتك؟؟
افظع سباب كان قسمتك
الفرحة وسط الساحة معدومة
باقى المناحة ف خلق مشؤمة
من الاصطباحة عاركة بالشومة
فاعل ومفعول والعركة محسومة

ريحانة الشام القديرة / مريم كباش ......فى قصيدة بعنوان ** قصيدة صوتُ الطّفل **

 


** قصيدة صوتُ الطّفل :
==============
أنصتوا للطّفل في العينينِ بوحُ
نظرتي فيها من الأحزانِ نوحُ
إنَّ أوطاني بها همٌّ ثقيلٌ

هاهنا بؤسٌ وتشريدٌ وذبحُ
تصرخُ القدسُ وأقصانا يئنُّ
للأعادي في ديار الطُّهرِ نبحُ

يافلسطينُ كلانا في شقاءٍ
بين جنبينا تباريحٌ وقرحُ
إنَّني الطّفل الفلسطيني أنادي :
في صلاحِ الدِّين هل حلمٌ سيصحو ؟
قد بَغَتْ صهيونُ ردحاً في بلادي
لم يزلْ يشكو من المحتلِّ ردحُ
كشَّرَ الأعرابُ عن غدرٍ وخزيٍ

من بني أُمِّي بدا لؤمٌ وقبحُ
إنَّ صوتَ الطّفل في قلبي نزيفٌ
كلما تخبو جراحٌ نَزَّ جُرحُ
إنَّ أيَّامي بدمع الهمِّ تبكي
لم يَعدْ في العمر أحلامٌ وفّرْحُ
كيف ننجو اليوم من ظلم الأعادي ؟

كيف صهيونٌ عن الأقصى سنمحو ؟
لا تظنُّوا الظُّلم يبقى في بلادي
ليس إلا بعد ليلِ الظلم صبحُ
فوق أرضي راسخُ الأقدام عشقي
لو سأحكي عن صمودي طال شرحُ
فوق أرضي صامدٌ كالصَّخر عزمي
رغم أنَّ الدَّمع فوق الهدب ملجُ

أيُّها الأعداءُ مهلاً أنظرونا
يومَ للمحتلِّ قتلٌ ثمَّ فضحُ
إنَّني أطلقتُ من صمتي وعيداً
بيننا حربٌ ضروسٌ ليس صلحُ
حقدكم صبُّوا علينا لن أبالي

من شموخي صار للإصرار فوحُ
في يدي خَبَّأتُ أحجاري سلاحي
تمطرُ الباغي بقتلٍ ثمَّ تمحو
إنَّ أحجاري لها فعلٌ عجيبٌ
صوتُها بالحقِّ ألحانٌ وصَدْحُ

في مدى الأحلام أطلقتُ نشيدي
وإلى نصرٍ كبيرٍ طار جنحُ
من دمي الجاري بريئاً في عروقي
سوف يعلو في سماء المجد صرحُ
لم يعد لليأس صوتٌ في حياتي
إنَّ صوتَ الطّفل يا أصحابُ سمحُ
نحنُ أطفالٌ بأيدينا البشارهْ
من دِمانا يستفيقُ اليوم فتحُ
***
القصيدة على وزن بحر الرمل



الشاعر المبدع / نصر سليمان .....فى قصيدة بعنوان "رمضان المصري"

"رمضان المصري"
هلت ليالي شهر كريم
هلاله ساطع .. في القلب نوره يقين
فرحة طفل فانوسه تزينه تلاوين
وشموع تقيد .. تنور الميادين
وجد طيب بطاقية .. وجلابية
وسبحة طويلة.. يدعى رب كريم
وأب راعى أسرته .. شقيان .. يحلل لقمته
وأم تغرس قيم .. تزرع نبت مدد للحياة والدين
إيمان وحب كبير .. قلوب عمرانه بالخير

ومدفع رمضان يضرب .. أطفال كتير حواليه
مع كل طلقة..فرحة.. قلوبهم تقول هيه

وشمس يوم تغيب .. وعيون بالدمع تفيض
وأذان في كل مكان .. ومساجد يعمرها عباد رحمن

طبلية في الصالة حواليها العيلة تتجمع
وصينية خشاف وعصير وتمر منقوع ومتلج
فتة ولحمة وشربة سخنة .. سلطة ورز وخضار
وأكلة هنية وفرحة تملى قلوبنا .. تزيح الحزن
والحلو كنافة وقطايف
وكباية شاي تعدل دماغ صايمين
وموائد الرحمن منصوبة في كل ميدان
كل عابر سبيل يلاقى لنفسه مكان
تجمع المصريين وتوحد الأديان

فزوره ومسلسل تكمل الصورة
فستق وبندق .. جوز ولوز وسوداني
نقزقز ونتسلى .. ونحمد المولى.

صلاة تراويح تجمع المسلمين
ملايين مؤمنون بالله موحدين
قلوبهم عمرانه إيمان .. في الجنة طمعانين

وليل سماه صافية يجمع الخلان
مابين صلاة وقيام.. وقراءة القرآن.

وبركة في الأيام يزيدها الإيمان

تلاتين يوم نور .. آخرهم عيد فطور
شهر صيام وعبادات ..يزيد الحسنات
وقلوبنا تصفى و تسموا نفوسنا.

وعيد فطر يجمع أهل ويلملم الأحباب
لبس جديد ..كعك عيد .. سفر وزيارات
سمر وضحك ولعب .. تتجدد الذكريات
الحاضر واللى جاي .. والماضي اللي فات
نفتكر أيام زمان .. أهلنا وحبيبنا

اللي عايش منهم .. واللي أصبح ذكريات.
هي دى أيامنا وأعيادنا
أحلام بسيطة.. وآمال مكبوتة
فرح ممزوج دمع وشجن
بسمة على الشفايف .. ودمعة في العيون
رمضان المصري أيامه مالهاش مثال
صوم وعبادة وقلوب متعلقة بالقرآن
بساطة وسماحة بالفطرة .. وشهر كله أيمان
من غير تشدد أو تعصب أو تحيز لإخوان
إسلام كل القلوب للواحد الغفار

القلم الانيق..... فى قصيدة بعنوان **جُغرافيٌ أنا **

  


جُغرافيٌ أنا
.....

تَمَرَدي ... وتَكَبَري
وآسْتَغلي بَهاءَ جَمالِكِ البَرْبَري
و دُوري دَوْرَة الأكوان في الأزمانِ

لَنْ يَحوُلَ عَنكِ ناظري
ويَتَراكمُ حُبِكِ في خاطِري
إنَّ نورَ وجهِكِ الفَتّان
يَعكِسُ ضوءَ شَمسي و قَمري
و مَجال جاذبيةُ عَينَيكِ
في مدار أرضي ومُستَقري
....

وعلى مَرِ اﻷزمِنَةِ والعصور
كُنتُ أنا البُركان
واﻹعصارِ والطُوفان
وعلى يَدي تَخَرَجَ اﻷكاسِرةُ
وجَبابِرَةُ اﻷزمان
عَبَرتُ الغابات
والبراري والخلجان
حَطَمتُ الحضارةَ
وأشعَلتُ النيران
مِقدامٌ ... بَدَوِيٌ ... عَجوُل
أصولُ في الفضاءِ وأجول
كَيفَما أشااااء

تَقَلُباتِكِ ...
ومناخاتُ اﻷقاليمِ ... سواااءْ
لايَهمُني خَطَ عَرَضٍ أو طُولْ
لا أكتَرِثُ لِمدارٍ أو إستواءْ
.....
أنا من ركعت له حواااءْ
وبإرادتي أخرجتُها
مِنْ فردوسَ السمااااءْ
وَمِنْ بُرجَها العاجيُ أنزلتُها
وآفتَرشْنا الرِمال والمروج والكرومْ
بيتنا ظلالَ الشجرِ والغيومْ
دِفئُنا الشمسَ والنجومْ
.....

لم يَفقَهُني أحَدْ ... !
ولَمْ تَسْبرُ غَوريَّ العلومْ
لا أخشى أحد ... سواكِ
يامثلثَ عِشقي
وبرمودَةَ أجلي
قُرْبَ شَواطِئُكِ الجَميلة
هَدَأتْ تِلك الزوبعه
وتَلاشَتْ تِلكَ اﻷعاصير المروعه
وبدءَ الطَقسُ جميلاً ... ماأروَعَه




الشاعر الراقى / محمد سارى .........فى قصيدة بعنوان **أفتح نافذتي فألقاها**

  


أفتح نافذتي فألقاها
بشعرها الغجري ما أحلاها
تغازل الطيور بصوتها طربا
شقيقة الدار الروح فداها
ترنو إلي بنظرة عشق

فأذوب كقطعة زبدة في هواها

سبحان من أعطاها الجمال منة
وقد إختصر في محياها
ترتشف القهوة بشفة كرزية
كأنها الملاك في سماها
دمشقية الهوى منبتها
والياسمين عطرها وصفاها



الشاعر المبدع / صلاح الورتاني........فى قصيدة بعنوان **خلجات محب **

خلجات محب
طرقت الأبواب كلها
لعلي أراك
في دجى ذاكرتي
ونور أحلامي
ملاكي
ملكت قلبي ومهجتي
أنا من يهواك
لا تعذبيني . لا تبعثريني
أحضنيني بين ثناياك
ما عدت أقدر على الوقوف لحظة
فليلي حالك أزداد حنينا
كم هزني الشوق إليك
لمقلتيك ومحياك
ما عدت أتوب عن حبك قاتلتي
أذوب في بحرك وهواك
أمشي في الصحراء ملتحفا
صبرك ومراياك
ما عدت أحتمل الهوى
يعذبني ويصرعني
لا أدري ما مصيري وإياك
خففي الدلال عني معذبتي
فإني إحدى ضحاياك
لهفي على ذاتي تؤرقني
من لظى حبك وسجاياك
صانك الرب لي معذبتي
وصان لي حبك ومزاياك

  توتس

الشاعرة الرائعه / سما اسبر .....فى ** همسة حب **

 


همسة حب

قررت النسيان
ولكنه في ذاكرتها رواية
قصيد حب يتيم

في رحم الغيب
وجهه مثبت بخيالها
تسرح في الفضاء
يشتعل الحنين
ياخذها الى رائحة
بلد ما...




معرض الصور

تعديل

قسم 1

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

مقالات

قسم 2

Translate

فيديو اليوم

Disqus for TH3 PROFessional

صور فليكر

التكنولوجيا

إعلانات