الجمعة، 3 فبراير 2017

الشاعرة : سمية المشتت .. فى قصيدة ( سأقاوم )



لا تظن اني اساوم
قد ملكت العقل صغرا
بوداعك لست نادم
لن اساوم
كبريائي برحيلك
يبقى قائم
انني بنت الاسود
لا وديعة كالحمائم
اعرف الجرح كبير
وفؤادي متشائم
الا اني لن انادم
من يريد الروح تكسر
من يريد العقل نائم
لن اساوم
من حنيني قد رويتك
بكل هذا انت عالم
دعك مني اليهن
اني لا ابغي الشتائم
لن اساوم
جمعهن يحلو لديك
يارغوب بالعزائم
اكتف منهن فأنت
لست اهلا للنسائم
سمية المشتت

نص نثرى رائع للمبدعة القديرة ريحانة الشام / مريم كباش بعنوان ** حنين **

 



** حنين :
======
تلوِّح يدي للغياب , وأشدّ قبضتي على الحنين , الشّوق طوفان يجرفني نحو الأمكنة التي احتضنت لقاءاتنا , أضع يدي على قفل الباب , أتذكر كيف كانوا أطفالاً , يهرعون لاحتضاني وعناقي .., يتحلقون حولي , وقد عدت من عملي , منهكة القوى , أصغرهم جلس بحضني , والأوسط عن يميني , والأكبر عن يساري , يحيطون بي كما يحيط السّوار بالمعصم , يمطرونني بالضّحكات , والأسئلة , وعيونهم على محفظة
يدي , والأكياس
التي جلبتها معي , ينادونني بغنج : _ ماما ..! ماذا جلبت لنا معك اليوم ؟!
يخرج أصغرهم رسالة من جيبه وقد لفَّها بشريط أحمر جميل , يدفعها نحوي , يقول ببراءة : ماما ! اشتقت لك , كتبت لك رسالة , ورسمتك , هذه أنتِ ملكة , وعلى رأسك تاج الأميرات ... , أفتح رسالته ويغمرني الفرح , أحاول فكَّ طلاسمها , وأتأمل تلك الخطوط الملونة المتشابكة , ويضحك قلبي بملء السّعادة , بيديّ أضمه إلى صدري , وعلى وجهه النّاعم أطبع الكثير من قبلات الحنان , وأهمس له بحبّ : وأنا أحبك ياصغيري , أنت أميري أيضاً ..
عندما فتحت الباب , ألقيت المفتاح على الطاولة , جلست وحيدة على الأريكة الخالية من أحاديثهم , وضحكاتهم , وعناقهم , وصخبهم ... نظرت في أرجاء البيت السّاكت كما القبور , ألقيت برأسي بين كفّي , تركت دموعي تنهمر بحرقة , صرخت بوجع القهر :
_ أين أنتم ؟؟!! تعالوا لتروا ماذا جلبت لكم أمكم !!! وحده الصّدى كان يستمع لهلوستي ويردد بألمٍ متعاطفاً : ليتهم يعودون ... تبت يد الفراق ما أقساها !.
**



الشاعر المبدع / أبوأشرف مختار .....فى قصيدة رائعة بعنوان **""""""" عصفور قلبي """"""

""""""" عصفور  قلبي """""""
عصفوري السجين
ويا ألحان قلبي الحزين
طير
ما عاد فيها مقام
فلا هواها هوى
ولا معاها غرام

لو تستحم العيون
بماء قلب الولوع
وترتدي في الغيوم
ثياب طهر الشموع
لظل طيف التي ......
.....معشوقتي
ألف عام

ما غاب غصن الهوى
ما مال بال حزين
على التي خدرها
في بحر شوقي سجين
تقول شطر الهوى
وشطر أضحى جنين
في رحم فجر الوئام

عصفور قلبي السجين
قد غاب بدر المساء
بين السحاب الجنات
هنا هنا هل عسى
يضج ذاك الرفات
وهل يرد السلام

في صوت قلبي ندى
يا قارئا ما بدى
من أغنيات الحمام

عصفور قلبي الصغير
ما أنت حلم جميل
ولا الوصول إليك
حبيب قلبي بديل

لأن روحي معك
إن قلت ها
أسمعك
في خافقي غنوة
ما قصدها
......تصرعك

حتى نرى حينها
في القلب
وجهي معك
3-2------2017



الأستاذ الشاعر :: كاشف عبدالجواد .. فى قصيدته العامية " مبتوحشينيش "

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏زهرة‏‏‏


لأنك عايشة جوايا
بهمساتك وكلماتك
وسكناتك ياحلوه
وكل حركاتك
وإحساسك
إللي ماله مثيل

مبتوحشينيش ...
مبتوحشينيش أبدا خالص
قوليلي ح توحشيني إذاي

صورتك
معكوسه ف النني
ولوكنت بعيد عني

مقدرش البعد يفرقنا
دحنا ياحببتي م صدقنا
بقينا إتنين

والحب تالتنا
واليل سهران أهو معانا
حالف ليمشي على هوانا

والقمر والسمر وانا وانت
كلنا كدا أهو ...
بقينا عيلة ... ياااااااه‍ ...
ياه‍ ياجميلة ...
بحبك !!!
************************
Kashef. 3 - 2 - 2017.

الخميس، 2 فبراير 2017

الشاعر المبدع / مصطفى احمد .......فى كلمات بعنوان** مليون تحيه ياحضري**

 

مليون تحيه ياحضري

مبرووووك يا بلادنا
وعدينا والفرحه
طرحه حوالينا
جناين فل
والحضري عملها
وكملها
ماهو مصري
شارب من نيلها
وبلاده بيرد جميلها
والقمره هاله وبتطل
ويصبح النيل ويبارك
ويشد الموجه ع القارب
وشباكهم لينا كان سالك
وشباكنا جونه بيْذل
بطيخك احمر يا حضري
والنصر جاي وبيجري
وحلاوته هاله ع الكل



الشاعر الراقى/ إبراهيم فاضل .........فى قصيدة بعنوان **مأساتي**

 

مأساتي 
=====================================
يُذَكِرُني غروبُ الشمسِ أحياناً بمأساتي
بملهمتي التي كانت شموساً في سماواتي
يُذَكِرُني غروبُ الشمسِ بأنكِ كنتِ مرآتي
وأنكِ كنتِ لي يوماً بذاكرتي لأنساكِ
وأنكِ في صدى عمري وأشواقي
أغضُ الطرف من عيني على دربكِ الباكي
مكانك قلبي من قلبي ومن وردي وأشواكي
أتوقُ إليكِ أحياناً ومفتوناً بلقياكِ
سواء كنتُ أهواكِ أو كنتُ أنساكِ
فأنتِ في حنايا القلبِ آهاتي
على عهدكْ سأحيا منْ سما قلبكْ
فمأساتي أنكِ في مخيلتي وفي ذاتي
شروقُ الشمسِ مِنْ عينيكِ أجمعها فأشتاقكْ
لأبقى إليكِ عنواناً لألقاكِ
ومأساتي أسيرُ إليكِ مسحولاً إلى دربكِ الباكي
أودعُ فيكِ أحلامي وأرضي وسماواتي
يُذَكِرُني ولوسهواً فأبتسمُ
وتأخذُ قلبي من قلبي
وتأخذُ روحي من روحي
أبوحُ بخاطري المكنون
أحاولُ البحثَ عن نفسي
أُعاتبُ فيكِ أيامي
وتشتَعِلُ أرواحُنا شوقاً
وتذوبُ قلوبُنا عِشقاً
وأرسمُكِ بريشاتي
خلوتُ كثيراً إلى نفسي
أُحبكِ وأنتِ من نفسي
وأنتِ الحُلمُ الذي عشته
وصبري على دربي أُهدهدهُ
في صمتي وأنَّاتي
تعالي نُنْهي ماضينا
فكلُ الماضي يكفينا
فذنبي أنِّي أحببتك
وخطأي من حماقاتي
أنا من طَعنِكِ أصرخ
وأنزفُ من جِراحاتي
ما زال الجُرحُ في قلبي
وقلمي يروي مأساتي

محافظة بورسعيد - مصر
========================================



الشاعر المبدع / محمد البستانى .........فى قصيدة بعنوان **الضحية الأساسى**

الضحية الأساسى
لا الخـواطر تتركني ولا تخـبو أشعاري
وكلما تعمدت الصمت وأغلقت أسفاري

يتأجج رماد الشغـــف بالحبيب الغالي
وكأنه نفورة من نيران انفجرت أمامي

وتهاجمني شظايا طيفك وتشعل أفكاري
بالبريق الذي لفت إليك ِ عيـون أزهاري

فأسحب القلم وأزين بالشعر فيكِ أسفاري
ورسمك بالفراشة أو نحتك تمثالا بـداري

يـــزيد تألقك في عيني ........ ويزيد انبهاري
لن أنجو من دفؤك ولو هربت للقطب الشمالي

واختبأت من غــــــزوك خلف أســــواري
فسوف تلاحقيني بالتعــــمد والإصــرار ِ

وتنتهكِ منى رغـــــــــم عنى أســــــراري
أستسلم وأرفع العلم الأبيض على الساري

فأنا لا استطيع التناوش دون انصـهاري
ونوبة الحنـــين الجارفة تقلق استقراري

لا أخفى حالة الرعشة والخــوف الحالي
ولو اغتصبني الرمش و الحاجب العالي

سأصـرخ مندهشا ويـــدركك أهلي وناسي
ولو خلصك منهم قلبي ِ و رقيق إحساسي

سيرفع عليك ِ العقل قضية أخذي واختلاسي
وسأطلب حق الإيــــواء واللجـوء السياسي

فأنـــتِ تضطهديني من قــــدمي إلى رأسي
وها هو الدليل بيـــدي والضـحية الأساسي

ريحانة الشام القديرة / مريم كباش ........فى احدى روائعها بعنوان ** لحنُ حبُّكِ **





قصيدة بعنوان : لحنُ حبُّكِ :
===============
يابنتَ قلبي تسكنين حنايا
يانبضةً في خافقي ومُنايا
يابضعةً منِّي وفيكِ هناءتي
والحبُّ يجري في بحور دمايا
مُذْ كُنْتِ في رَحِمِي سقيتُكِ لهفتي
وحنان قلبي وانهمار ندايا
وتعلَّقتْ روحي بروحكِ طفلةً
إنِّي وهبتُكِ عالمي ومدايا
وقد احتضنتُ أمومتي بمجيئكِ
وتراقصت كلُّ الدّنى لهنايا
وسكبتِ في قلبي عطورَ بشارةٍ
فتَضَوَّعَ العمر السَّعيدُ شذايا
واليوم أنتِ أميرةٌ ياحلوتي
لا ليسَ مثلك في الوجود صبايا
متلأليءُ هذا الفؤاد بطيبه
أنتِ العطوفة فيكِ حُسْنُ سجايا
فيكِ البراءةُ والعفافُ طهارةً
وتحدّثُ الأخلاق عنكِ حكايا
يارانيهْ هذا القصيدُ مهنئاً
يابنتَ قلبي فاسمعي لندايا
جنَّاتُ خيرٍ والسَّعادةُ أرتجي
والأمنياتُ أصوغها بهوايا
ونثرتُ يا أملي بدربكِ دعوةً
وبكفِّ أحلامٍ وهبتُ هدايا
لتعانقَ الأفراح عمركِ بهجةً
ياربُّ ذا سؤلي أجب لدعايا
يامُنيتي اليوم عيدكِ فاهنئي
بنعيمِ حبِّي زاخرٍ برضايا
وتزيَّني للعيد مثل فراشةٍ
وتراقصي ياحلوتي بسمايا
إنِّي أفاخرُ فيكِ مابين الورى
وأصوغ آمالي بكحل رجايا
وأزخرفُ الحرفَ الجميلَ قصيدةً
والشّعرُ يعزف لحنَ حبُّكِ نايا .

** على وزن البحر الكامل .




الأربعاء، 1 فبراير 2017

صاحب القلم الراقى الشاعر الاستاذ / فاروق الباشا .....فى قصيدة بعنوان **ايا حواء.**

ايا حواء.
ايا حواء
ياابهى الالاء
خلقت من جوف الابتداء
لامن عدم ولا من غثاء
بل من ضلع جاور السويداء
مكمن الحب ومعين الوفاء
ومن مسميات الحب
دعوك حواء
حاء حب
وواو وجاء
الف مدت زراعيها
تنشد دوام الانتماء
فتبخترى ياامراة
واشرابى
بجيدك الى عنان السماء
انت الاطفاء والارتواء
وماانت بماء
فاختالى ياامراة
يعوزك النصيح
ويتلهفك سجين الداء
من الانسام
بل من محتوى الانداء
من الهمس
بل من لهثات ورقاء
دعوك حواء
فتدللى ياامراة
لايعنيك قدح الاغبياء
من ارادك
درة فى تاجه
فابذلى له العطاء
ومن ارادك همل
فكبى فوقه غطاء
تفاخرى
وتبخترى
وتدللى
واختالى
فلاجل ذلك
خلقت النساء. الغيث الوفير فاروق الباشا مصر


الشاعر المصرى المبدع / صبرى رشاد ......فى قصيدة بعنوان **.(.فتح المزاد.....)

 



قصيدتي بعنوان.......
...........................(.فتح المزاد.....)
يا حاضرين سلعتي من
الزمن الجميل
قلب عاشق...
قلب يباع بلا ثمن هو
في الحقيقه يؤتمن
...............................قلب بلا سكن..!
عيناه تملأها الدموع
عشقه كان لا يهوى
إلا الجنون ..
يحتضر حزن عليها
أعياه الرحيل
الهجر والغدر حين
راّه في مقلتيها
الاّن ما عاد يهوى من
جراحه ...
في عينيها سفر..
ذات ليله
ما رأت عيناه فيها
فجر...
ما غردت في حناياه
الفصول...
ما كان في سنوات
عمره ...
سنابل القمح تنبت إلا
من غرس يديها...
الاّن ما عاد يهوى
الحصاد ...
.............................شاعر عاشق..!
كان يرتشف الحروف
كحصاد زهر الياسمين
على وجنتيها...
يرقب البدر عند المساء
في عينيها...
يسبح مع الطير في
أجوائها...
مغرداً كالكروان
بعذب الحروف حتى
تجن من قسوته...
السطورعلى الورق
الكل من جنونه إحترق
............................شاعر بلا وطن..!
صار كل عمره الاّن
ضياع...
بعدأن كان في العشق
يراها...
مجاز في الأنوثه عن
كل النساء...
كانت الملكه والكل
عدها فراشات...
تأتي يرى الجميع
حولها ...
في ثبات...
حين يفوح عطرها
تحتسيه الفاتنات...
كان يراها كوكبة
فيها الحياة....
فيها السكن...
النساء حولها نجمات
كل هذا قد مرَ
وغدى....
الشاعرغريب
لا سكن..
بلاوطن....!!!!!!!!!!!!!!!!!
.....................................بقلم / صبري رشاد
.....................................القاهره...مصر




الشاعر المبدع /ليث الجنابي.........فى قصيدة بعنوان ☆☆ يا قُدسنا ☆☆

لا يتوفر نص بديل تلقائي.
 


☆☆ يا قُدسنا ☆☆

من عَقرِ قاعِ الأعتِقال
أبُثُ صوتي وأنثرُ حرفي
فأسّمَعوُه يا إخوَتي
وأسّمَعَنّهُ يا شقيقات الرجال ...

أنا الصوتُ الذي
لا يُكتَم ... لا ينحني
لا يخبأُ أبداً
مُدويا في ساحاتِ النِزال ...

على صخرةِ صمودي
تكسرتْ سياط الإحتلال ...

سفهتُ أحلامهم
أرهقتهم وأستنزفتُ طاقاتهم
أنا كل أصوات النضال ...

أنا أبنُ غَزّةَ لن أحيد
سائرٌ في درب الشهادةِ

ما أرهبتني ظُلمة السجنِ يوما
لا ولا أرعبتني آلاتِ القتال ...

أنا أبنُ الضفة معروف الخِصال

قسّامٌ أنا وكتائبُ الأقصى
يا قُدسنا لبيّتُ آذآن الجهاد
وسَللتُ سيفي
وشَحذّتُ النِبال ...

أنا يا قدس قادم
أزرع الزيتون
أجيالنا بمشيئة الله غدا
تَملئُ منه السِلال .......

ليث الجنابي ..... تحية لكل معتقل وأسير فلسطيني .

الشاعر المبدع / مازن النجار ...........فى قصيدة بعنوان **في عينيــكِ لم أبرح مكـاني

 

في عينيــكِ لم أبرح مكـاني *** لعل الشوق يدفعــهـا تراني
فتبصر في عيوني نبض قلبِِ *** يوضح للحبـيبة ما اعتراني
وأعـرف أن إحساســـاً لديها *** يحس كما أحـس بما احتواني
تغــض الطرف قائــــلة لعينٍ *** إذا أُبصرت ِضيعتِ المعــاني
وتفصح عن جفون تحت لونٍ *** كنور البدر يسطع في كياني
أصافح وجهها من نورعيني *** فيشعل نورها نـار افتــتاني
فأشعـر في ملامحهـا حيـــاءً *** يفيض بخدهـا كالأقحــواني
كأن (الله) أودعهـا بقلـبـــي *** لينبض حبـها في كــــل آنِ
فهل يرضيكِ لو أعشيت عيني *** لتبرأَ من عيونكِ إن تـراني
وهل يرضيكِ إن أهديت عيني *** إلي عينيــكِ تنظـرها ثواني
فأسقط والفـؤاد صريع حبٍ *** ومغشي عليه بمـا غشـانـي
وحسبي في الهوى أني جليس *** لمن جلست علي عرش الحسانِ
تفيض من الربيع أريج عطرٍ *** وتمـلأ روحهــــا ريـح المكـانِ
هي الحسناء ما أسكَتٌّ عنها *** مساعي القرب لو جاءت زماني
ولكن البديــــــع أراد منهـا *** عزيـزاً في المنــال لكي أعـاني
تدق القلب في صدري مروراً *** بحنجـرتي فيكتمها لسـاني
أخاف اللومَ إن صرحت حبي *** فتهجر شمسها أرض الحنـانِ
وتغرب فرحتي عن باب قلبي *** لأن القلب قد أفــــشي بيانـي
بها نفسي إذا عانقت نفسي *** بها نظمي إذا الوحي أتانـي
أباعـد كلَّ امرأةٍ ســـواهـا *** وأنشدُ ظِلَّها للقلب دانــي
وأقبل راضياً منهـا جفاها *** وأقبل لوعتي حتى هــواني
ألا ليت الفؤادَ بهـا يلـبي *** وتسكن في محبتها مكانــي
فيصهرها الحنين إلـي ذراعٍ *** تدفق شوقه حتي احتــواني
وتأخذني إليها رغـم أنـي *** حبيب لـم يفارقـــها ثوانـي
فإن جف الحنين بها وجارت *** علي قلبي بقلبِِ غير حانـي
فمن غير(الرحيم) إليه أدعو *** يبث الحب في قلبٍ جفانـي
فتعرف لوعتي في الحب حتي *** إذا بليت بسهـمٍ قد رماني
أبــدل دعوتـي لله عفــــــواً *** فلا يبلي الحـبيب بما ابتلاني
وحسبي قد ملأت شغاف قلبي *** بصورتها التي ملأت كيانـي




الشاعر القدير / فاروق الباشا .....فى احدى روائعه بعنوان **تفكر....وفوقك مدبر**

تفكر....وفوقك مدبر. 
للكون رب
بالعباد رحيم ولخيرهم مقتدر
خلق الثقلين
وسخر لاجلهم الشمس والقمر
وسخر الظل
والطل والليل واجرى النهر
وسخر النفع
يبتغى مايفيد ويدحر الضرر
يعلم مايبين
ويعلم سبحانه ماخفى واستتر
فى حقبة من زمان
تولت ايامه وراح بعيدا وانقبر
فر الايمان
من القلوب وحل الضلال والكفر
فالقوم غرقى
فى تيه افقد العقل واعى البصر
يتخبطون فى جهالة
لاترحم ولاتبقى خلقا ولاتزر
يتسولون النجاة
فى وهم ظلوم واسحار وحجر
فى لات وفى عزى
وفى هبل ومناة وغيرها اخر
فما اغنت
وماانتجت سكينة قط ولاحبر
وفر الامان
فلا عدل يسودولاخير منتظر
تقلد النبيل
حساما راح يحصد رقب البشر
وانزوى الذليل
يلتمس السلامة فى قيعان الحفر
واحتلت البغضاء
ذات البين متقدة تحرق البشر
والقوم سواء
ذليل ونبيل يتجرعون الضجر
الخوف سيدهم
ليلهم سهاد ونهارهم نار تستعر
يتسولون العدل فى
حكيم يرسى بالحق سديد الفكر
والله فوقهم
رحيم جعلهم محط البال والنظر
بعث المختار
بعدما حارت بالعباد الحيلة والفكر
رحمة للعالمين
ولمن اراد البينة وصدق واعتبر
ولد النور ببكة
فتفتقت الانوار فى النجوع والمصر
ان رلكم لواحد
لاشريك له ولانديد ففكر واعتبر
اوتى مجامع الكلم
فابان القصد الشريف فى سطر
اوجز الايمان فى
خمس لبنات تجلب الخير والظفر
شهادة التوحيد
وشهادة انه الرسول الخاتم المنتظر
هكذا ابلغت الكتب
من قبله توراة وانجيل وفى الزبر
وركوع وسجود
فى صلاة خاشعة يسبقها الطهر
وصوم فرض
يرقق مهج العباد ويطيل العمر
وقسم من مالك
لذى فاقة بلى بافة العوز والفقر
وحج لبيت الله
فريضة على المستطيع المقتدر
فتواف الناس
صوب النور الالهى وكل منبهر
وذابت الاحقاد
فلا مكان لخائن غوى مغتدر
سلمت حبيب الرحمن
وارتضاك العقل النطوق والحجر
انرت سراج الهداية
فسرت كالبرق فى الانحاء والقطر
صلاة عليك
يانبى الله الى ماتبقى من العمر
وسلام على الال
والصحبة العصماء ومن تبعك واعتبر. الغيث الوفير فاروق الباشا مص

الشاعر المبدع / محمد طه عبد الفتاح ........فى قصيدة بعنوان **ربـيـــع الهــوى .**

ربـيـــع الهــوى .......
 أَتَى قـَلبِِي الهَـوَى و الرَّبـيـــعُ بِدَاخِلِي
ومـَـنْ بِأَرْضِ القَـلبِ يُوقِــدُ مِـشْعَـلِي
فـيـا ويح قلبي كيف السـبيل لــنـوره
والحُبُّ مِنِّي نُورًا فَــدَعْ فُؤَادِيَ يَخْتَلِي
أَهَــــاجَ اللَّيَالِي فِي الــبِعـَــادِ حـَـنِـينـَهُ
والقـُـرْبَ نَارٌ فـَـدَعْ غـَــرَامِيَ يَصْطَلِي
إِنِّي غَـــدَوتُ مـــن المُـحِبَّ أَمُــــــــدُهُ
عـَطْـفًـا و حُـبًــا و العِـنـَـايـةَ مـَـنْــزِلِي
رَبِـيعـًـا يـَزِينُ القَـلــبَ مـن أَطْـرَافَــــهِ
وزَهْـرُ قَلْبِي لأَغْـصَانِ الحَبِيبَةِ مُرْسِـي
أَخــافُ البِعـَــادَ مــنْ بَـعـْدِ قُــرْبٍ مَــرْةً
يُعِيدُ الرَّبِيعَ شَوْكًا والقَلبُ يُصْبِحُ مُذْبِلِي
فــَـلاَ تُــفَـــارِقْ رَبِـيعِـي حَـبِـيـبـِيَ إِنَّـنِي
أَضِيعُ إِنْ يَأتِي الهَجْـــرُ فَـيَشْـمُتُ عُزَّلِي
دَعِ الـوُشـَـــــاةَ و اسـْـلُكْ سَــبِيـلِي َإِنَّنِي
عذْبُ المَنالِ يَرْقَي هَوَاكَ للجَنَانِ فَينجَلِي
عَـنّيِ الـدُّجى و يَأْتِي الصَـباحُ لــِوَصْلِنَا
ويَعْـدُو الجـَنـَانُ يَزْرَعُ الزُّهُـورَ بِمِعْـوَِلِي
يَمْحُــــو آَثَارَ البُعْـدِ مِنْ بَعْـدِ حَالِكِ ظُلمَةٍ
فتَشْـدُو قَــافِـيَةَ اليَرَاعِ و الشِّعْـرَ تُـرَتّـِلِي
  مصر

المبدعة المتألقة الشاعرة / وهيبة سكر .....فى قصيدة بعنوان ** حواء تعود وشهقات الغرام لآدم تعود



 حواء تعود وشهقات الغرام لآدم تعود
_____________________
تلك الشهقات للغرام
أواه
احتراق الرغبات للذوبان
في أبعاض ذاك الضلع
الذي كان للعيون الخضر
وساع الكون
مأواه
غرق في عسل الشهد للعيون
خرائط سفر وترحال
في منحنيات طول وعرض
للتنهدات والصرخات العاشقة
التائقة للاغتراب في كونه
كتوم هو كنوم في العشق
يتوارى
يتفتت التياعا وشوقا وحنين
للفناء في سكر الخمرذهول
المهج للحن الهوى القديم القديم
تتراقص للعشق تعطيه
ذوب القلب
رقصة الغواية ل ذاك آدم هو لها
حواءه القديمة تعود
من اغوار التاريخ
تعود تعود
بكل غواية واغراءات حواء
تقول له كلمات وحشية
فجرت زمان الكون الاول
محيط الحياة الاولي
تعود ومعها كل قصائد الترتيل
في محرابه
نطف
وقمح وولدان
وخبز
وحياة حياة
كثيرة كثيرة
وافرة النماء
عتق العطر الياسمين
ويراع زنيق اعراس
الوجد للوجود الأول
تعود حواء
بكل الذخر
الذي كان هناك
تعود
لمعشوقها عاشقها
تلك الاسطورة
للخلود
تعود

الشاعر المبدع / تامر ابو هيبة .....فى قصيدة بعنوان (((((( الهجران))))))

قصيده بعنوان (((((( الهجران)))))) شعر تامر ابوهيبه
آن لك الان ان تمحى سنين عمرى
ان توصدى باب الفؤاد وتختميه
بشمع الهجران الابدى
آن لك الان ان تنثرى بقايا احلامنا
وتمحى وعودنا وعهودنا
آن لك الان ان تنثرى اشلاء حبنا
على طرقاته المنهاره
بعد ماكنا شخصا واحداوانفاسا واحده
بعد ما كنا نتشاجر ونتامل ونبدا من جديد
كم كتبت لك من اغنيات الغزل
كم حلمنا وكم ضحكنا وكم وكم وكم
الان سنبكى نعم سنبكى
وانا اعدك رغم الاغراءات من حولك
ستبكين نعم ستبكين
فانا اجرى فى عروق دمك
مثلما تجرىن انت فى عروق دمى
فمازال حبك ينبض فى عروق دمى
ومازالت فى القلب بقيه
ومازالت فى عينيا بقية تهم الى رؤيتك
ومازالت فى يدى رعشة حانية للمس يدك
وستعودين نعم ستعودين
فهوانا كخيوط العنكبوت حول قلبينا
رغم اصرار الحياة على التفرقة بينهما
ولم ولن انساكى حتى ولو كبلونى
بنساء العالم اجمع رغم اعلانك
المعصية ------------------ والهجران

  شاعر مصرى

الشاعرة المبدعة / صونيا اسبر .......فى قصيدة **كالطير المهاجر**

 


كالطير المهاجر

لهواي تمردت..
خفقت بالهجران
كالطير المهاجر
وبقيت وحدي
على اهات وجدي
أعلن الوفاء..
تركتني بين برق الهجر
ورعود النسيان
كنت كالغيم سنين
تمطرني حبا..
حين تشاء
وتلبد افاق طيفي
حين تشاء
ودعت وما عاد الحنان
يدمع عينيك
أظلمت دنياي
حتى ضاع العمر بالرجاء

يا راحلي
يا من أحييت بعيني
صور الاحلام
وزدت الالوان بريق
لن أريك دمعتي
عند تصلب الفؤاد
سأسكنها قاع الاحداق
وادعك تلهث وراءها
كالذئب الذي
ينتظر لهاث فريسته
نم في مساءاتك الغامضة
ولملم غيظ انتصارك
التي أخفته عيني


معرض الصور

تعديل

قسم 1

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

مقالات

قسم 2

Translate

فيديو اليوم

Disqus for TH3 PROFessional

صور فليكر

التكنولوجيا

إعلانات