الاثنين، 2 مايو 2016

قصيدة آهٍ نسرين / للشاعر المبدع خالد الريان

                           




أهٍ نسرين.ياهذا الحلم الساكن فىِ.ياصوت النبض الساكن.بجِدار القلبف الأعماق.أنتِ أُنثى اِستثنائية.أيتها الجنيية الليلية.محتلة جِدار الأحداق.أقسمت فى حُبك نسرين.أن أحفر كل جبال الثلج.وأعبر كل الانفاق.أن أُطرق كل معابد بوذا.وأغزو بلاد الاتراك.لأكون جوارك كالعادة.كى ألمح دوماً شفتيكِ.باسمة يكسوها سعادة.أقسمت فى حُبك نسرين.أن أكتب اِسمك.فوق ديوان الشعر.أن أجعل منك إله الحُب.فى أحلام العشاق.سأكتب فيكِ ألف كتاب.كتابً ذهبى الاوراق.وأجعل من مسكنك مزاراً.لكل عبيد الاشواق.بجوارك أصبحت نبىً.ولم أكُن بالامس أُطاق.ومن أجلك أعتقت جوارى.ووقفت طابور العشاق.وتركت النسوة من خلفى.مُهملة فى كل زقاق.فمنذ ظهورك نسرينا.لم أعرف على الارض نساء.عيناكِ ذنبى ومغفرتى.وجنودى ووطنى اليوم.وسنابل شعرك نسرينا.خيوط النور فى قاطرتى.لو اِنى قبلتك نسرينا.لاتُبت وتعلمت الصوم.حتى لا تقرب شفتاى.أنثى من بعد اليوم.أهاً نسرين.تعلمت فى حُبك.أن انسى كل الاشياء.أن أكره كل الاسماء.اِلا اِسمك نسرينا.يا أحلى وأغلى الاسماء.ياقلب هدانى وعلمنى.وكان ملاذى.فى ليالى الضيق.وكان مضيئاً كالشمس.وكان صديق.وددت لو كُنت رساماً.كى أرسم صورك عالجدران.أو أنى كُنت مثّالاً.كى أنحت لك تمثالاً.فى كل طريق.أو أنى كنت حطاباً.كى أجمع كل غابات العالم.وأبنى مبيتاً يجمعنا.بهوانا يليق. . .. ..عاشق أنا

الشاعر المبدع الأستاذ / رجب الجوابرة . : فى قصيدة ( همسة عشق )


نعم ..... !
هجرني الحب ...
وانتحرت سنابل القمحِ ...
في مزارعي ...
وأحلمُ ....
ببيدر قمحٍ من حقولك ....
وهبّةُ عطرٍ ...
من فضائك ...
***
أنا شاعر الهوى ...
نعم .....
أتعبني السفر ...
روحي .... !
تحلقُ مستغيثةً ...
على أبواب ِ جناتك ...
ورياحي ....!
عاصفةٌ ....
أنا ....!
قادمُ من غابات العشق ...
أبحث عن صدفاتي ...
في محيطك ...
ربما ... !
أجدُ اللؤلؤ في أعماق نوباتك ...
أنا فعلاً .... !
تصيبني بعض هبات الجنون ...
لا تحذريني ...
همساتكِ ....!
مرهونةٌ عندي ...
وقلبي يحلقُ ...
كالطير ...
في فضاء الحرية ...
بعد أن عانى ...
مرارة الأسر ...
سوف أنساها ...
ولم أعد أردد اسمها ...
أعرف أن حبكِ سفرٌ في مواجهة الرياح
وستأخذك هبات العشق ...
إلى محيطاتي ...
كل شيءٍ عندي ....
في لوحٍ محفوظ ...
وغزواتي ....
لن تفشل ...
وسأعودُ منتصراً ...
لن أرحل ...
والحبُّ عندي ....
فيهِ الهناء ....
صدقيني ...!
سأحلقُ مع روحكِ أنتِ ...
لقد انتهى عشقكِ القديم ...
روحهُ ...
حلقت في سماء الآخرة ..
لن يعود الميت حياً ...
حبكِ الأبدي ...
معي أنا ...
ليس هناك آلهةً غير خالقنا ..
لا تقديس لمخلوقٍ يموت ..
هنا من هو أفضل منه
أنا الكوكب الذي ...
سينيرُ سماءكِ
ويسكن ذاتكِ
ــــــــــــــــــــــــــــــ
قصيدة نثر

أحدث ترنيمات الشاعر المبدع / محمد مازن




قهوتي سلوتي

ومابين الليل وصبحه..
يهيم كل عاشق.. بعشقه

إلايَ أقف على عتبته..
أنعيه مذ غادرني بسحره

وغدت قهوتي سلوتي..
والحرف يلظاني بأسره

فكن عاذلا أو عاذرا..
أو أخا جوى وتقمص بزهره

بقلم.. # محمد مازن #

الشاعر المبدع / السيد أبو العزم .: فى موال خماسي



الغايب امتى يعود دا البعد رباني

وسألت عنه الناس ما في حد نبَّاني

في نهاري أنا ناديته في منامي لبَّاني

والعقل تاه مني وياما بكيتي يا عين

من بُعد كحيل العين أبو حسن رباني

.

بقلم/ السيد أبو العزم

الشاعر / عاطف جاد . فى قصيدة بعنوان ( رغبة في الربيع )


_________________________


أرغب اليوم
أن أكون سعيدا
وعن طيب خاطر
اترك احزانى واوهامى
افتح أزرار صدرى
اثق فى جسدى
مرة أمضى
بدون عكاز الأسئلة
التى تلاكم
روحى بقسوة
ابتسم
اغير أحاسيس العالم
اغير لون قلمى الأسود
اكتب اغانى
من الفعل المضارع
يريد يفرح يغنى يضحك
قلبى
هل أنا اقنعك حبيبتى
الحزينة
اعطينى فرصة واحدة
اعبث بأجهزة بكائك
اعطلها
امنحك ذاكرة ناعمة للتفاؤل
انسج فى كفيك
مواقيت للعشق
ابحث عن مكان السوسن
وزهر
يصبح قصدا
اهييء أحاسيسك
كى تصبح أجنحة تطيرنى
وثيابك المعتمة
أشعل فيها صباحى
وافراحى
حاولى معى
ساعدينى لحظة
شاركينى لذة مكثفة
قد تعيد البراءة
الله لم يمنحنا التعاسة
لا تخافى
انظرى لحظة الشفق
وصوت العصافير
الشمس تبتسم
اليوم ربيع
الطفل يتعلم الحبو
صدر الأمهات
مازال يمنح العاطفة
الآباء يشعلون
المصابيح والورود
يالروعة السجود
والجمال حولنا
ساطاوع رغبتى الجامحة
أن أحب
واقبلك على جبينك
عنوة
يا من تخبئين ضحكتك
حدثينى
ادخلى داخلى
اخلطى شخصك بروحى
اريح جديلة ألمك
أكون منديلك للسرور
افتحى نافذة
وانظرى النور
يعانق طائر الصباح
أتبعينى
عند ينبوع الضياء
نسافر للمدن العاشقة
نرتاح للركض فى البساتين
نرتدى نجيل الأرض
ونخلع التعب
ادخلى حبيبتى
فى بهجتى
وراقبى وهجى
واطلالة وجهى
الجديدة
السعيدة

شعر. ..عاطف جاد

الشاعرة الرقيقة / وردة الربيع . : فى قصيدة بعنوان ( رميت نردي )



رميت نردي .....
فوق زهرة .....
ابتلع الكأس حياء ميسمها .....
فربحت صبارة .....
عزمت ان ابدأ رحلة الالف ميل
الى ذاتي .....
ابحث عن اخر قطعة ...
تذكرني ان الخطى تمردت ...
انتعلت ساقي ...
وحملت كتفي فوق رأسي ...
أرد به صفعات بلاهة الشمس ...
وأنا امامك ...
اخاف الارتباك ...
احاول درأ خوفي ....
بحمى الصمت .....
لافتات على جدار ذاكرتي ....
تنعى ذاكرتي ....
وتعلن فوز اشواك الصبار .....
لا اريد ان اتذكر نسياني ....
وانتظر ظهيرة موتي ....
قد يكون الموت نعمة .....

إحدى روائع عاشقة الورد . الشاعرة المبدعة / لبوة مصطفى .: بعنوان ( قال أحبك )



غمرني باربعة حروف
سرقني من عرين قبري
مملكتي التي اخترتها ملاذا
اهرب به مني
قال احبك
و عرش قلبي موطنك
بنيته بحجم أحلامك فاسكنيه
ماس تاجك عشقي
و جواريك أوردتي
قال احبك
و ما خلقت إلا عطرا لروحك
قال احبك
و ما سنيني إلا لعمرك
قال احبك
لا تسكتي
احبك
لا تجزعي
احبك
ماردا انا
من قصور الجان
عاشقا من عصر الرومان
هدمت معبدي و جئت بين يديك
شربته بعيني و اجبته
الصمت خير الكلام.....
......عاشقة الورد.....
.

همسة راقية للمبدعة رانيا رنوش / بعنوان : أبجدية الحب

                      


أبجدية الحب
ألف:أنت العمر الجميل المزهركياسمين دمشق
حاء:حلو..طاهر..بريء كبسمة الأطفال
باء:بدمي ودمعي وعمري سأكتب حبنا
كاف: كل الحروف والكلمات واللغات والعبارات
وكل البحار والمحيطات...والسماوات
والاراضين..
وكل المسافات والحواجز والمعجزات
وكلام العارفين والعرافات
وكل الشعراء والشاعرات
والعاشقين والعاشقات وما قالوه من كلام
وما كتب عنهم ومنهم ولهم........
كل ذلك يقف عاجزا عندما أختصر كلما سبق من كلام..........وأقول........
احبك.....
رانيه رنوش//سورية

             

الشاعرة الرقيقة / فاتن سعدى . : فى همسة رائعة بعنوان ( أحلى حلم )




مالي أراك حلما يسكن أعماقي
ألا أيها الحلم غزوتني وسكنت احداقي
تارة أراك مجنونا وتارة أراك عاقلا
تلملم اشلائي
يا انت يا احلى حلم كن مرة واحدة عاقلا
كي لا استيقظ من أحلى ساعات منامي
‫#‏فاتن‬ سعدي

الأديبة الرقيقة / شادية الأحمد . : فى رائعة بعنوان ( وحدى )




// وحدي //

في ماضيك أسكن وحدي
في حاضرك أرقص وحدي
وحدي يصرخ دعني وحدي
دع لي جبل الهمّ وارحل
أترك وحدي يصرخ وجعا
لا أنفاق تَسَعُ ظلي
لا أحداق تستر حقدي
بللي أغرق قحطك
وحدك أعمى دوني
ستحيا وحدك فأنا وحدي
سأحيا بعدك لتعيش الندم
لتحصد الخيبة تأكد بعدي


الشاعر المبدع / رمضان العلالقة . : فى قصيدة عامية بعنوان ( أنا الفلاح )




أنا الفلاح عايش
حياتي أزرع أمل
و اعرف
فصول السنة كلها
زرعت أشجار الصبر
و دوقتها
جوه الخريف
مفيش زهور فوق الشجر
اصبر على زرعتي
تطلع م الأرض لوحدها
مفيش غريب يبحت لها
و يحطها
و يمد أيده جوه أرضي
يشدها
اسأل على أرضي
و زرعي
و زهور الربيع
كل حلم حلمته
كان كابوس
و كان فظيع
اسأل على ورد الحياة
نفسي بين الناس أعيش
الحلم اللي بين الظلام
غاب و تاه
كله كلام و كان مفيش
أبني مات عند الواحات
و التاني مات عند العريش
أبني الصغير كان عسكري
و أبني الكبير كان شاويش
فين اللي كانوا
يقولوا عليه أمل ؟
و إيه العمل ؟
كل الكلام مات
على درب الأمل
مات الكلام
اللي كنا عليه مشحتفين
و بعد السنين
اللي طول عمري عشتها
و أشوف أحلام
و اضحك لها
زهور أرضي تغطي
الدنيا كلها
و مش وحدها
تملى السما
اضحك ع اللي خان
ع اللي أتمن
و أشوف البلاد
بتضيع من غير تمن
اضحك من حسرتي
و الضحكة خايفة
تيجي نحيتي
أنا الفلاح
عايش حياتي أزرع أمل
و أشعل شموع بين الظلام
ليه الهموم ؟
و ليه الزحام ؟
الأمل و الورد
اللي طلع ع الشجر
كان كابوس
محطوط عشان يقتل بشر
~~~~~~~~~~~
بقلم / رمضان العلالقة

الكاتبة والشاعرة / ليلى راضى . : فى ( أنت خصمي )





أنت خصمي و أنت المنى
وفيك موتي وفيك الحياة
وأنت ظلي وأنت الضياء
وفيك سعدي وفيك الضنى
وأنت غيضي و أنت الرجاء
وأنت غيث و أنت السماء
ومنك صوتي ورجع الصدى
ومنك لحني بصمت الردى
وأنت بعدي عشيق الورى
وأنت قيدي و أنت الفناء
أسرت نبضي ولكن كفى
نقيم نحبا و ألقي الـــرداء...

.

...................................................... ليلى راضى

الشاعر المبدع / حسين العانى . فى قصيدة بعنوان ( من بغداد إلى حلب )


 


من بغداد الى حلب دمائنا
سالت على الأرض جريانا
نزيف كل يوم شهدائنا
على الحدباء محمولة اجسادنا
ومن بعد الموت تصرخ ارواحنا
لن تستطيعوا زهق نفوسنا
***
هُم دمروا البنيان في طرقاتنا
وما قتلوا الضمير فينا
لا ولن يمسونا والأسلام فينا
***
ونتسائل اين العرب مِننا
هل نسوا حدود خرائطنا
من بغداد الى المغربا
***
اتراهم ناموا عن حلب ومضايتا
أم باعوها بأبخس الأثمانا
تراهنوا عليها وذبحوا اهلنا فيها
يفعلوها ورب السماء كما فعلوها
حين سلموا بغداد الى التتارا
***
هذا ابن العلقمي قادم الينا
ف هلموا الينا احبابنا
ولا تخافوا الردى من اعدائنا
ارواحنا رخيصة العطايا لأوطاننا
ولا تشمتوا البغاة فينا
***
هبوا ايها الثائرين جموعا
فألموعد اقترب حينا
قابَ قوسين او ادنى
والنصر حليفنا
فما ظنكَ والرب معنا
***
حسين العاني................

الأحد، 1 مايو 2016

الشاعرة الرقيقة / يارا محمد . : فى قصيدة بعنوان ( أْشراقة اﻷمل الجديد )

 

من فجركم شمس بـــــــــــلادي قد أْشرقت بجمالها

أسستم صــــــــــــــــــــــــــرح الحياة وذللتم اْهوالها

رمز الرجولة أنتم وعلى قدر الرجــال تكون أفعالها

فلكم تحايا القلب ومن الــــــــــــــــــروح كل وصالها

قدمتم خير السعاة الى الى المكارم في حلها وترحالها

وتعلقت بكم همم الابــــــــــــــــاة في غدوها وأقبالها

بسواعد سمر كل اﻷمـــــــــــــــــاني شعبكم قد نالها

هذي بلادكم تنشد بعثكم وتــــــــــــــــــــرنو بأجيالها

مذ فجر تاريخ الخليقــــــــــــــــــةأنتم بناتها وعمالها

سجد المحال لصبركم فتحت عقولكم كل الامور منالها

قد خضتم كل المصاعب ..أي مصــــــــــــاعب يالها

أسستم الصرح العظيم على الصروح عنوانها ومنالها

دونتم تاريخ المفاخر كلها فاليكم نشــــــــــــؤها ومآلها

فبذكركم تزهوأْحاديث الصـــحافة بحوارها وسجالها

أزهرتم الدنيا بحسن فعالكم فتنورت القا بجمـــــــــالها

الف الف تهنئة في عيــــــــــــــــــدكم كل غيور قالها

بقلم \ يارا محمد 🎻🎶🎻🎶🎵🎶🎻🎶🎵

🌻🌽🌾🌿🌺🌷🍁🍀🌻🌽
29\4\2016

إحدى روائع الشاعر المبدع الأستاذ / حسن منصور . : بعنوان ( رحلة المجهول )

__________________


تَمضي الْحَياةُ وقد مَضى عنّي غَدُ || مِن بعــدِ أنْ أبْطا عـليَّ الْمَـوْعـدُ
وبقــيتُ مُنـتَظِــراً غــداً مُتَجــــدّداً || والعـمْـــرُ ليسَ يَزيدُ أو يتَـجَـــدَّد
ما الأمسُ إلاّ مُنْـيَـتي وغَـدي الّذي || كان اشْــتِـياقي قـبْـلَــه يتــَوَقَّـــــد
يا هـــذهِ الأيّامُ ترْقُــصُ حـــوْلــــَنا || وتَغــيـبُ كالـظّـلِّ الــذي يـتَـبــدَّد
وتظــلُّ أطْــيافٌ لهــا في خاطِـري || يَشْقى الفـؤادُ بظـلِّـها أوْ يَسْعَـــــد
في كلِّ يـــومٍ أبْـتَـــني لِي قــلْــعَــــةً|| بِحجــارةِ الأمـلِ الذي لا يَـنْـفـــَدُ
مُـتحَــصِّنٌ مــنْ كلِّ غــائِـلَـــةٍ بِهــا || إنْ جـاءَ لـيـلٌ أوْ ضَـبابٌ أســوَدُ
فـــكأنَّـني لُــبَـــدٌ جَــــديدٌ خـــالِـــــدٌ || منْ بعــدِ أنْ أخْــنَتْ عـلى لُبَدٍ يَدُ
مِـن حـــوْلِيَ البـيْـداءُ بيـنَ رمـالِــها || لُجَــجٌ بِـها الْمَــوتُ الزُّؤامُ مُؤَكَّـد
لا يُهــتَـدى فـيهــا لِــرَسْــمٍ أو تُـرى || أبْعـادُها، والصَّمـتُ فـيها سَرمَـد
قد أعْــمَـلـتْ فـيهـا الرّياحُ سَـوافِــيـاً || بِعــزيِمــةٍ تَمــضي ولا تـتَــردَّ د
حتّى الْخَــنافِـسُ والْجَــنادِبُ لم تكـنْ || تـنْجـــو إذا مـا ثـارَ نقْـــعٌ أرْبَــد
***********
وتَلــوحُ للـعَــيـنِ الــرّوابِي غَــضّــةً || فتقولُ لي نفسي: هُـناك الْمَقْـصِد
فـلْـتـتَّخِذْ مـتْنَ العــواصـفِ مَــرْكــباً || يُـدنيــكَ مــنْ تلـك الـرُّبَى ويُسَدِّد
ومَشـيْـتُ في درْبِي بغــيـرِ تَـمَـهُّـــلٍ || مُتَـخــاذِلاً طوْراً وطـوراً أصْمُـد
يَتجــاذَبُ النّفسَ الشَّحــيحَــةَ هـاجِسٌ || يَهْــوي بِهــا، وعَـزيِمــةٌ تتَـمـرَّد
خَــوفٌ من الْمَجـهــولِ معْ أمَــلٍ بـهِ || والْخَــوْفُ يُفْــني والرَّجاءُ يُجَـدِّد
مُـــتـرَدّدٌ مُــتـقَــلّــبٌ فـي حـــالَــتَيْ: || فــرَحٍ يُـغــنّي أو هُــمـومٍ تُرْعِــد
وأنـا يُـمــــزِّقُــــني صِـــراعٌ دائــــمٌ || وغُــبارُه يُخْـفي الطّريقَ ويوصِدُ
فـأكــونُ كالأَعْـشى يســيرُ ولا يَرى || أمُــغَـــوِّرٌ فـي درْبِـه أم مُــنْـجِــد
************
وإذا انْجَلى ذاك الغُبارُ على الْمَدى || بزغَتْ شُموسٌ وانْجَلى لِي الْمَشهَـد
فأرى الــرُّبَى تبَـــدو أمــامي ثانــيـاً || طابَ الْمُــنى فـيها وطابَ الْمَوْرِد
وأرى الفــؤادَ تَهــزُّنِي خــفَـــقــاتُــهُ || وطـــيـورُه تـشْدو الْهَـــنا وتُغــرِّد
وأرى الْهَـــجــيرَ كَــواحَـــةٍ فـيْـنانَـةٍ || وظــلالُـهــا وغُــصونُهـا تَـتـــأوَّد
وأرى السّـرابَ إذا بــدا لِي كــوْثـراً || أرْتـــــادُه وبِـمــــائِـــهِ أتَــبَــــــرَّد
وقـــوافِــلُ الأيّــامِ أحْـــدوهــــا لـــه || وأُريــدُهــــا مــن مـــائِه تـتَـــزوَّد
وأنـا أســيـرُ كـأنَّـنــي مــــاضٍ إلَـى || مُـلْـــكٍ مُـقــيــمٍ مــا أقــامَ الفَـرْقَــد
أنسى شَقائي في الطّريقِ إلى الْمُنى || وأقــولُ ثَـمَّ سيَسْتَريحُ الْـمُـجْــهَـد
************
تلــك الْحَـــياةُ ومــا بِهــا من زيـنــةٍ || ألْــوانُهـــا بنُـفـــوسِــنا تـتَــولَّـــــــد
بَحـــرٌ من الأوْهـــامِ يـأْسِـرُ حـسْنُـه || وعـــلى شـواطِــئِه عــيونٌ تـرْصُد
تـتَــرقَّـــبُ الْحَـــظَّ السّـعــيدَ لعـلَّهــا || من لُــؤْلــؤِ الأوْهـــامِ قـد تتَــصَيَّــد
ويَضـيعُ عــمْري في الطّــريقِ كأنَّه || حـــبّاتُ عِـــقـدٍ إثْـرَ بـعْــضٍ تُفْـقَـد
فكأنَّ عــمـري والطــريقَ تَـرافَـــقـا || فـإذا انْـتَـهى هــذا فــذاكَ سَـيَـنْــفــد
--------------------------------------------------------------
الشاعر حسن منصور
[من المجموعة الرابعة، ديوان (شواطئ السراب) ـ ص 82 ـ دار أمواج ـ ط1 ـ 2014م ]

أحدث روائع الشاعر المبدع الأستاذ / عبد المضحي طائر الشمال . فى حب أحمدٍ عليه الصلاة والسلام




إنْ شاهَدَتْ ..عيناي جنة حُسْنِهِ
ما عُدْتُ أطْرُقُ للجنانِ ...سبيلا
بدرُ... البدورِ كَساهُ ربي خِلْعَة
لَبِسَتْ بهِ فوق العلا ....قِنديلا
سُبْحان. مَنْ أعطاهُ مِنْ أوصافهِ
نوراً بهياً للعباد ..........دليلا
فوق السماء لقد رقى مختارنا
للقاب قُرٌّبَ في الشهود نزيلا
صِلْني الهي بالحبيب... تكَرماً
دنيا .وأخرى أعطني التوصيلا
رحماك ربي من قطيعة. أحمدٍ
خوفي... رجائي أرتجيه رحيلا
فالأمن كل الأمن انتَ ..حبيبنا
لولاك ... ما جاء البشير وكيلا
*********************
بقلم
الشاعرعبد المضحي طائر الشمال

أحدث روائع الشاعر المبدع الأستاذ / يوسف عبد الله . : بعنوان ( طعم الحب )





وأتت وبها شوق مثلي
وحنين صبى وحنين قبل
جاءت في ثوب كزجاج
شفّاف يحلم بالجسد
أواه..أنت لفظت بها
و أنا عمري أفنيه حبا" بالجسد

يا حبّا" همجيا" أحلى
من درّة مرجان عندي
في زرّ قميص في تاج
معقود يلمع في رأسي

يا حبّا" أحمر كالياقوت
كلون الدّم كلون دماء المنتحرين
لأجل الحب
القي خدّيك على خدّي
مرّي شفتيك على شفتي
كي أعرف طعم الحبّ
كما قالوا:
حلوا" أم مرّا" أم طعما" آخر
لا يعرفه الجنس البشري
فتجارب حبّي كهواء كضياء
كأريج الزّهر
تتنفسه كلّ الفتيات,تتعطّره
وتراه..
ولكنّي جهلا" لا أدرك شيئا"
في نفسي

.

............................................... يوسف عبدالله

معرض الصور

تعديل

قسم 1

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

مقالات

قسم 2

Translate

فيديو اليوم

Disqus for TH3 PROFessional

صور فليكر

التكنولوجيا

إعلانات