الاثنين، 3 أكتوبر 2016

الشاعر المبدع / أحمد عبد الرحمن صالح) ........فى (*قصيدة/*قد طال ليل الإنتظار*)

 
(*قصيدة/*قد طال ليل الإنتظار*)
ْ
  علي رصيف الإنتظار
ْ
يأتي قطار الأمل
ْ
في درب الأماني
ْ
بين المضي في الإبحار
ْ
عكس الإعصار
ْ
تختلف المواني
ْ
بين وجود دبيب الافكار
ْ
تنقضي الاعمار
ْ
.والقلوب تُعاني
ْ
لقد مضي وقت الإختيار
ْ
وعهد الاستقرار
ْ
في ذاك الزماني
ْ
لقد غابت شموس الأزهار
ْ
.وانتشر الظلام
ْ
وأشرقت أحزاني
ْ
يا ويح قلب قد أهلكته النار
ْ
.تجتاح كالإعصار
ْ
.لتُشعل ألاشجاني
ْ
ْ
هل لا سيأتي قطار
ْ
..كي ينقل الاسرار
ْ
..بضيعة الوجداني
ْ
ْ
.....ياقلعة الاسرار
ْ
....يا رحلة الأسفار
ْ
.قد قوضت أركاني
ْ
ْ
...يا واحة السُمار
ْ
قد غاب لحن قيثار
ْ
.وأقْفَرَتِ الألحاني
ْ
ْ
...الدمع يأتي ثمار
ْ
تُحصد كما الازهار
ْ
.بضيعة الأشجاني
ْ
ْ
قد عاد ليل حصار
ْ
يطوي ضياء الدار
ْ
...وتبدلت أزماني








شاعرة الجمال والاناقة / غالية النجار ........فى قصيدة بعنوان ((بين الحروف الشامخة ))

بين الحروف
الشامخة
نبضات قلبي ياوطني
أهازيج الطيور
الواقفات على القمم
انتزع من روحي الجمال
على متن الصخور
ازرع
أخضرار الروح
فينبت زهر مطرّز بالشجن
لك الدموع النازفات
وصوت عمقي
خارجا
فرحا
بيوم لقياك
لبنان انت قافيتي
وضوء التائهين
مازلت طفلا يحتاج
حضنك ياوطني
تحت ترابك او فوقه
لا ضير
انت لي وانا لك
ألهو كما طفل البراري
وارحل عنك وتبقى
ياوطني
جميلا للأبد ..

الشاعرة المبدعة /فاطمة سعدالله ديري......فى قصيدة بعنوان ((لديك محاصر قلبي وعقلي))

لديك محاصر قلبي وعقلي
فاقصر بالغياب و بالفراق
ـ
فموج البعد يقذفني لعمر
اشاب جوارحي قبل التلاقي

ـ
ألا يا عشق هاج بيّ زماني
وتاهت دمعتي فأحلل وثاقي
ـ
عطفت على فؤادك من غرامي
ولم تعطف على سهم انشقاقي
ـ
فسهم خارق روحي وقلبي
يبدد في سكوت ما الاقي
ـ
ولحن عازف اوتار يأس
يوازي بالهوى خط انسياقي
ـ
يمرجح بالفؤاد ولا يبالي
بجرح من حنيني واشتياقي
ـ
تعادي كل مملوك لقلبك
ولا ترسو على شط اعتناقي
ـ
فترسم بسمة لا الليث يصبو
ليرسم مثلها حين اختراقي
ـ
ولمّا تدخل الادمان روحي
تفارق دون حسك باحتراقي
ـ
فتولج بالاسى قلبي فيغفو
حزينا دمعه غسل المآقي
ـ
فكيف اعود من بركان حب
اجج خافقي ومحى ائتلاقي
ـ
فتوقد كل يوم نار شوق
تبشر بالممات او انغلاقي
ـ
ولا عطر لزهر الروض يزهو
ولا همس لطير في الزقاق
ـ
فكيف اتوب وانت لديك روحي
محال يا هوى منك انشقاقي
ـ
فمنك ومن بعادك طال نحبي
اريد سعادتي حين العناق
ـ
لديك الروح تخمد باحتراقي
ومنك تبسم خرق اشتياقي
ـ
فهيا يا حبيب كفاك هجرا
لتوقف من بكائي وانصعاقي
ـ

الكاتب المبدع / عدنان الدربى .........فى نثرية بعنوان ((الأزهار لا تذبل في الربيع))

الأزهار لا تذبل في الربيع الزهرة الأولى من حمص
من حي عكرمة
صرخ الثرى من جوف عكرمة الندي
أنا لا أريد..هذي الهدايا من جدبد
ماذا فعلتم بالعصافير التي كانت تغني أغنيات العيد في
جوف الليالي المشرقه.؟؟
عيدنا صعد السماء...فلتصبري أماه.
إنا عصافير الجنائن نعتلي سور المدارس والدفاتر والكتاب
لا تحزني أماه..لا تبكي على هذي الطيور..
سنتابع الدرس الذي علمتنا إياه في ليل المساء وفي الصباح
وطني عتيد...وطني يغني لي نشيد ...
لا تتركيه ...أماه لا..فمن يغني لي نشيد ؟؟
فلتنشدي لحن الشهيد
فأنا الشهيد يضمني عطر البفسج والربيع ...
فلتنشدي لحن الشهيد

الأديب الشاعر / منير راجي........فى كلمات بعنوان ((وضعتك فوق التصور .))

  



وضعتك فوق التصور ..
 وضعتك فوق التصور
فوق الخيال ...
نسجت لك حروفا و أبياتا
كلها دلال ...
لا توهمي القلب الجريح
بالحب و الأمال ...
فطريقي شوك و دمع
و أوحال ...
حبك مغامرة و انصهار
موضعه في القلب
بات من المحال .
و هل يرجع القلب الى عهده
بعدما ..,
شاب فيه الغدر و طال ؟؟!!

بقلم / منير راجي / وهران / الجزائر
( مقطع من قصيدتي " هندسة العشق " )




الشاعر المبدع / جاد عبدالله .......فى قصيدة بعنوان (( رماد ))

  


رماد
******
تهيم في مخيلتي
تعشق حروفي
خليلة كلماتي
تعرف صوتي
و تقاسيم وجهي
رسمتني في ظلها
تعرفني و لا اعرفها
هي معجبة و انا
صفحات في الكتب
---------
أطلقت لروحي العنان
باغتتني في غفلتي
اقتحمت احلامي
أيقظتني و عانقتني
صدمت وضعت
خيال ام واقع حال
سحر هذا ام جمال
هل حقيقة ما المس
ام انها ضروب الكذب
----------
بهمس عطرها
ثارت علي قصائدي
و ثار الجسد
و استأسد يزأر
نظراتها حملتني
و من ارض الاحياء
أخرجتني و حررتني
في نظرها تحطمت
كل قوانين الجذب
--------
ارجوانة تراقص
قبضتي و مخلبي
تتواضع بعطش
تعانق السماء
تصارع الرياح
قوية تدعي
ضعيفة في كبرياء
تعتصر الماء
من طيات السحب
--------
لعلها ترتوي
ولعل القلب يستبرد
و لعل العمر يتجدد
و لعل ما مات يعود
و لعله يعود و يخلد
فلا هي ارتوت
ولا النار استسلمت
مستعرة اشتعلت
تشربت و تغلغلت
في القلب كالحطب
--------
ارجو انتي احذري
فنارك تقتل جوهري
و قلبي متفحم
احرقه قساة الدهر
فاحذري ان تتهوري
اشعلي نارك ولا تطفئيها
فتقتلين اخر ارواحي
و تخيطين بالالم مبسمي
فاصبح رمادا
و امسي غبارا
يغيب يضيع خبري
كالصدق في الحب
**********




الرائعة /رانية سعيد .........فى قصيدة بعنوان ((ياساااقطا!!!!))

 



ياساااقطا!!!!

يا ساااااقطا اخزى العروبة كلها

ملعون نسل الصهاينة في دمك

ابكيت على جيف الفلاا ؟؟؟

ونسيت دمع القدس

مفجوعة بجنينها ابتلت!!!

يامن تأمرتم على امهاتكم

سحقااااا لذرية شربت

من دم ابي لهب !!!!

ياقدس الكرامة فلتصبري ..

وتشيعي حلما تبناه العرب

بكوا على كلبهم لما ارتحلل

ولم تبكيهم صرخاات أطفال

اوجعهم صك خذلان

وتطبيع.....

وهامااات جرب!!!

تبا لكم لا بل ألف ألف تب

يا أنجاااااس !!!!!!!

يا أحفاد أبي لهب!!!!!

سورية

الأحد، 2 أكتوبر 2016

الشاعر المبدع / محمود نمر سرطاوي........فى قصيدة بعنوان ((طريق الآلام))

طريق الآلام
ـــــ كفانا أوجاعاً وآلاما ...
كفانا آمالاً وأحلاما ...
كفانا انتظار .
ــــ كفانا وعوداً كاذبة ...
كفانا شعارات زائفة ...
لم نر غير المحارق للطفولة في المهود ...
لم نر غير المحارق في المساجد والبيوت ...
لم نر غير أطفال وأشبال تموت ...
لم نر غير الدمار .
ــــ أشبعونا بالوعود ...
علمونا كالسكارى كيف نهذي ...
كيف نخضع للنظام ...
كيف نستجدي السلام ...
أوقفوا ضرب الحجارة ...
أبدلوها بالورود ...
علمونا كيف نهديها إليهم ...
كيف نهتف بانتظام ...
عاش إخواني الجنود ...
( صفحة 27 )
عاش أحبابي اليهود ...
أوف شعب بالحوار .

ــــ أوهمونا بالسلام ...
علمونا كيف نرقص ...
كيف نلهوا ...
كيف نهتف ...
كيف ننسى الإنتقام ...
هتكوا عنا الستار .
ــــ علمونا كيف نركع ...
كيف نخضع ...
كيف نخلع ...
زرعوا فينا الخوار .
ــــ نحن شعب الجبارين ...
لن نساوم لن نلين ...
بالكفاح المستمر ...
ذقنا طعم الإنتصار .
ـــ لن نخون الشهداء ...
لن نعادي الأوفياء ...
لن نساوم ما حيينا ...
لن يفيد الإندحار .
( صفحة 28 )
ـــ مهما حولتم شعاري ...
مهما زورتم مساري ...
شعبي حي لا يموت ...
لا يخاف الإندثار .
ـــ إصحوا عودوا للشعوب ...
إصحوا عودوا للقلوب ...
عودوا أبطالاً لتبقوا ...
مثل عز وافتخار .
مثل عز وافتخار .

صاحبة القلم الانيق / ردينة دياب ........فى رائعة (( كلمات ))

  


"كلمات"

بين حينٍ وبقايا
يحتل اليراع
أجساد الأنامل
يطلق رصاصة
على كتف السنايا
على أطراف
قزح بعد الضباب
مختلفة ألوانه ..
غامضة الأسباب
أبحث عن فاصلة ،،
تعيدني للصواب
أو نقاط متتالية...
تمهد للأماني
عن علامة تعجب !!
تدهش الفقرات
واستفهام ؟؟
راجية من العبَرات
سائلة عن أسير الإجابات ؟؟؟؟
أو نقطة .
توقف تدفق الكلمات
لأجد في خواتيم السطور...
أنّها أجنّة
..خلقت بآهات
وبكت تنهيدة
من رماد وصخور
تتلاعب الأقدار فيها...
خلف المسافات...





الشاعر المبدع / علاء العريضى ........فى قصيدة بعنوان ((الألف حفضته عن عمد))

 

الألف حفضته عن عمد......
أنين ..ألم ...وإيماء.........
فعلميني ياحلوتي البلهاء....
كيف يكون حرف الحاء .....
وكيف يلتف من عينيكي.....
إلى شفاه تنطق بالباء......
إنحنائه بكل تقدير واحترام..
لخدود عانقتها دمعة المساء.
فتمتمت باء شفاه ترتجف حرقة
لعظمة كاف تتنهد له أوصال
وتبح له حناجر تتوق لطعم اللقاء
وأنا بتلك اللحضة ياحلوتي....
تتعطل حواسي الخمسة.......
لتعطي للسمع جبروتا.........
فكل الكون في صمت وفناء....
يراقب أحرفا تاق سماعها......
من شفاه تتهيء لهجاء........
آه من حرقة أشواق............
آه من غمرة مشتاق...........
آه من نظرة مسروقة .........
وشعور وايد،ن وعناق.......
فكم أهواكي ياحلوة.........
فأنتي داء...... ودواء.........



الشاعر الراقى / عماد الشايب.......فى قصيدة بعنوان يا( انا)

يا( انا)
ايها التيه
وياخوف الليالى
يا(انا)
ايها المجهول
يا ومضه حلم
كالمحال
آه من رعشه جسمى
بين كفيك ودنياك الشريده
يا(انا)
لوصرت طفلا
آه لواصبحت طفلا
يقضم الفرحه من دميته
ويراها
آخر الكون
ودنياه الوحيده
آه ياشط الطفوله
آه لوالقى رفاقى
وتفاهاتى
واشلائى
وضحكى
وبكائى
انا. آت
كى ارى وجهى جديدا
كى اذيب القلب فى رملك دمعا
وسجودا
انت ياهذا الفضاء اللانهائى الذى يغسل قلبى
كى يعيده
اسقنى
من عطش اليوم
ومن خوف المسافات البعيده.

السبت، 1 أكتوبر 2016

ريحانة الشام ودرته المصون القديرة / مريم كباش ......فى نثرية رائعة بعنوان ((رسالـــة إ لى ا لــعــا م ا لـــجــد يـــد )):

  


رسالـــة إ لى ا لــعــا م ا لـــجــد يـــد :
=====================
أيّها العام الهجريّ الجديد ..! بعد التحيّة والسّلام :
أريد أن أخبرك أنني لا أؤمن بالوقت , ولا بالسنين , لأنّه منذ أن التهمت السّنوات العجاف الفرح من بلدي , توقف عمري . لكنني مازلت أقاوم الموت , وأصارع الكابوس , وعلى جبيني هويتي , وفي قلبي شعاع الشمس , ينتظر الأمر بالسّطوع .
سيدي العام الهجريّ الجديد ..!! خذ ماشئت من الأرقام والحساب والوقت والأيام مني فلن يهمني .. لأنني سأظل هنا صامدة ... واقفة على عتبات الأمل أقرع باب النّصر بكل ثقة ورجاء . أيّها القادم المجهول لا يهمني كل ماتحمله معك , وإن كنت أرجوه خيراً لأن عقيدتي ووجهتي لم تختلف , ولن تتحول جهاتي , فسورية ستبقى مشرقي ولن يغيب , وعطري الذي أستحمّ فيه , ومائي الذي لاينضب ...
أيّها العام الجديد .. لن يهمني كل ماهجرني من سعادة وفرح وأمن وأمل وأحبة وبعض حياة لأنني سأظل أرتل صلوات الأمل , وأعزف نشيد بلادي بحب لايعرف الملل وأرسم الأحلام بنبض لايعرف الوجل .... فأنا مازلت عاشقة وحبيبي هنا يتنفس بين الشهيق والزّفير ... ويدور معي بين الشّريان والوريد ...
أيّها العام الجديد .. سأمدّ يدي إلى الضمائر المهزومة فأهزّها لعلّ فيها بعض روحٍ أو بقايا من حياة لتنتفض من عتمة جهلها وقبور تخلفها ...
وسأحمل ورودي ومشاعري تيجان فخار لكل الشرفاء والشهداء والأبطال في بلادي ..
ولكلّ الأرواح السّامية ولأولئك الذين تركوا دماءهم الطّاهرة شرياناً موصولاً بالأرض ليتنفس الوطن عطر الحياة ...
أيّها العام الجديد .. سجّل أنا العاشقة وقلبي مزروع على ضفاف الياسمين , وعيني على عصفورتي تغرد للحبّ والحياة والمجد والنّصر المبين ...
سجّل أنني سأهجر اليأس والقنوط .. وسأحمل شعاع الحبّ والأمنيات بغدٍ مشرق جميل ..
سجّل .... أنا السّوريّة الأبيّة ... ومعشوقتي سورية ..
ولن أهتم لأيامك وشهورك مادام الحب يسكنني .. وسيبقى اليقين معي رغم الدم والدموع والأنين .. ستظل حمامة الفرح تنسج حول الغار خيوطها المتينة لتبشر بخلاص أكيد
ويبقى الأمل وحده يرفرف بقلبي ..
إليك أرنو بلهفةٍ أيّها العام الجديد ..
أجمل التهاني ... وأعذب الأماني ..
بعام هجري سعيد وطني الحبيب
كل الخير والفرح أتمناه لكم أحبيتي .


الشاعر المبدع / إبراهيم فاضل ........فى احدى روائعه ((حفيفُ السنابل ))

   

حفيفُ السنابل
========================
البحرُ من دونِ مُقلتيكِ موتٌ وغُربة
والحبُّ إليكِ توبة
ينشرُ الضوءَ فوقَ بحرٍ بلا انتهاء
في غابِ لحنٍ مُفعمٍ بالضياء
كلُّ أشواقِنا في المدى حكاية
ليلٌ وصمتٌ بلا نهاية
في روحنا يعلو الغناء
نغرقُ في عطرِ ماء
نقتني قمراً
ثُمَّ نمضي نبحثُ عن مدى
وفي دمي شوق
نحلمُ بصباحِ الغد
تزرعين وروداً
أطعمي قلبي من نكهةِ الحبِّ العتيقة
موج أغنيةٍ تنحدر
عَبْرَ القمر
ويبقى لنا هذا الأثر
اللونُ
والبحرُ
والأبدُ المُنْتَظَر
يتدفقُ الماءُ ويسقي سيلُهُ الغصن الكسير
يحملُ الغصنُ وردة
تنهيدةٌ وغنوة
تسكبُ الشذى نهوراً
تُنبتُ في الصخرِ مرجاً وأقحواناً
تسيلُ نوراً
وزعفراناً
في ولهٍ راعشِ الحنان
في انبلاجِ الغسقِ القاني حبيبي
عناقيدُ نورٍ تتهَدَل
في حقولِ الحُلمِ يرتعشُ السُنبل
يترقرقُ في النهاياتِ لحنك
دفقاتُ عطرٍ جديدة
حين تهِلُّ خُطاكِ الوليدة
يُبهرني وجهَكِ الملائكي
ويصمتُ شدوي
في الشعابِ المديدة
أقطفُ الريحَ من هدبها سنابلاً
وأشطرُ ماءَكِ جداولاً
وتثمرُ أغصانُ السكون
حين أهمسُ باسمكِ
وتنموعلى شفتي المعاني الوليدة
كلؤلؤةٍ تضيءُ في الظلام
أراجيحَ رؤيا ، ودنيا جديدة
في قلبي ينامُ الشتاء
وحفيفُ الرياحِ البعيدة
ويستمدُّ حقولاً من شذى
وتراتيلَ الهوى
بحارٌ في دمي
وتياراتُ شوقٍ مُترَعة
سابحاتٍ في نهرِ كوثر
في ابتهالاتِ حنيني
الظلُ أخضر
كلُّ عطرٍ ونسيمٍ يأتي منك
يغمرُ الموجِ ويُسْكِر
ورودٌ قانياتٌ وعنبر
املأي من ألقِ الضوءِ شفاهي وعيوني
وَعَبْرَ آمادِ الدفءِ احمليني
شعاعُ نورٍ
يسقي الروحَ ما يسقي
تودعُ سفناً غاربة
من المتاهاتِ عائدة
من خلفِ ضبابِ الشطوطِ
تعكسُ المرايا صورَ القلوبِ الحالمة
وصورَ القلوبِ الخاوية
========================




الكاتب الراقى /حسن بوموس.........فى قصيدة بعنوان ((أرجوك يا من ملكت تقاعدي))

أرجوك يا من ملكت تقاعدي
وأدخل عليك برب العباد
لا تمسه فإنه خير جوادي
عليه أمتطي في مستقبل الغد
أنتظره بشغف وعشق و ود
كي أكتشف مدن بلادي
وأنا في طرف من الصحة والجهد
ولا أدري كم بقي في عمري بالتحديد
ولن نرجع ثانية إلى الوجود
إلى الدنيا العدوة اللذوذ
وهاته نيتي وقصدي
أرجوك يا من ملكت تقاعدي
دعه وخذ مكانه فؤادي
فإني أرعاه أكثر من ثلاثين عام
عمر شاب بلغ سن الرشد
أرعاه كواحد من أولادي
قرة عيني وفلذة كبدي
وغال لدي وعندي
من واسطة العقد
لا أريد أن أضيع هكذا تقاعدي
ولو ثانية في ساعة يوم واحد
وأسمح فيه وأرميه كطعام فاسد
لا أريد أن أحرم التقاعد
كما يُحْرَمُ الزوج من التعدد
فتقاعدي زادي وزنادي
ومَلاذي ومَعادي
ومبتغاي ومُرادي....

الشاعر المبدع / حاتم متولى .........فى قصيدة بعنوان ((أهات القلوب ))

   

أهات القلوب
-----------------------
وَكَم حَلُمَ المُعــــــذبَ بقلبهِ وصــلا
لكنه أرتوي بالنــوى فصار سقياهُ

وكم بـــــات وآهات القلب توجعه
والناس تســـأل مـــن ذا الذي أعياهُ

يغــدوا المحــــــب منكباً علي وجهه
ولا يعلم أي درب تســــلك قدماهُ

يهيم بالتي باتت تسكن خاطــــره
ولكنه لا يـــــــــدري أين سكْنـاهُ

ينظر بالوجـــــوه كـــــل يوم ربما
صادف بـتلك الوجـــــــــــوه محياهُ

تراه منعزلا يشكـــــوا للصمت همه
تراه يجالس السكون فهــــو سلواهُ

تراه شاحــــب الوجه مكسور العين
تراه متلعثماً إن نطقـــت شـــــــفاهُ

تراه بيــــــن الخلائق حائراً وكأنه
سارت إلي يوم الحـــــــشر قدمــاهُ

وإن بــــــــات بمضجعه بات مؤرقاً
وكأنه بيـــــــــــــم لا يعلم مرساهُ

إن نطق لســــــــــانه بالآهـــــات
نطق النــــــاس أي خطب اعتلاهُ

وإن ظـــــــــل هكـذا هـــــــام بين
الخلائق مجـذوباً وهكذا هــــــو عقباُ

هـذا هو الهـــوي فلعمـــري أجتنبه
صرت معـــافى ووُقيت شرر بلـواهُ





الشاعر الراقى /محمد مازن ........فى قصيدة بعنوان (( تباريح وجد... ))

  


ترنيمة لفنجان القهوة.....

تباريح وجد...

حينما استوطنت تفاصيل.... ذاكرتي..
وأودعت سرك بين أسطري وأحزاني

شبهتك بأحلام نونيتي.. زهرة النرجس
غرستك بنحري قلادة أسكنتك وجداني

سرقتك من شفاه السحاب.. قطرة مزن
ونثرتك قزحية قوس تعبث.... بألواني

أسكرني همسك لطالما أحببتك معطاءً
إنما بالعشق فقط كن عاشقي.. الأناني

رشفت فيضك قطرة قطرة..ولما غَفَوتِ
سرقت من عبيرك كل ترانيمي وألحاني

أسميراء هلمي لملمي شعثي بعثريني
تملكي حرفي افترشي قافيتي وأوزاني

والذي فلق الحبة وبرأ النسمة......أقولها
ثملت بقهوتك..فهالها قد أغراك وأغواني.




الرائعة صونيا اسبر ........فى قصيدة بعنوان ((في قلبك كالوطن))

  


في قلبك كالوطن

كاذبة لو قلت ﻻ ابالي
كاذبة لو اقنعتك
بفرح غيابي
في حجرك تنام كل احﻻمي
تنصت لخطواتي
قد اكون اقرب الناس اليك
وانت تبحث عني
تلملم وجع غيابي
تلمع عينيك بحثا
في الطرقات والشرفات
تسأل عني
تلغي عقارب ساعتك
وتغمض عينيك
لتجيىء الي
تبحث عن امرأة احبتك
وذابت بين يديك
كالشمعة

احببتك يوما
وكان أحتفاظي بك
أضعف من الغفران
لا تلتجئ للهم
ولا تقطف أذيال الخيبة
انا اقتلعت الاحلام
من منامي
ونومي أصبح اطول
من ليلي
وان مزق الشوق
احشاء حنينك
واردت استرجاعي

أبحث عني كثيرا
فمهما يستبد بي
الجنون
انا في قلبك كالوطن
المذبوح
مهما طال البعاد عنه
همسة حب قد تعيد
حنين الرجوع اليه




معرض الصور

تعديل

قسم 1

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

مقالات

قسم 2

Translate

فيديو اليوم

Disqus for TH3 PROFessional

صور فليكر

التكنولوجيا

إعلانات