السبت، 4 مارس 2017

القلم الراقى الشاعر / عاطف بيومى محمد ..........فى قصيدة بعنوان **(كان يوم مطر)




(كان يوم مطر)

انا يوم ما شوفتك
كان الهلال ف السما
باصص عليا بأبتسامة
وابتسامة ملينه خجل ....
حتي السحاب دارى جماله
ومن ساعتها نزل المطر
ع البيوت وع الشجر
وهاجر العصفور من الغصن
وبدأت يا حبيبي الحكاية
والحكاية عنوانها الأمل...
حبك ف قلبي كان قدر
والقدر حب القمر وخلا
القمر ينور طريقي من البداية
والبداية قتل الملل ....
<><><><><><><><><><><>
وانا ف طريقي للسفر
شوفت النجوم ممبتورين
ف السما منورين ومشكلين
رسم عيونك الجمال ....
وف كل لليلة بستقبل الندا
وهو نازل من السما
بشكله الجميل ....
لا شوف جماله بصنع
خاص زى جمالك اللى
ينهار منه الجبل
والكورة تسمع خطوتك
او حتي تحس بمشتيك
الدنيا يصبها ال زلزال ....
انتي جمالك صعب يتوصف
بيخلى القمر يتكسف
وبتبقى حاله اسوء حال
سبحان مغير الاحوال ....



الشاعر المبدع / عبدالله جسار ........فى قصيدة بعنوان **في مقلـة الكلمات بوح صـبابتـي**

في مقلـة الكلمات بوح صـبابتـي
نـار بها احـترقت زهور رسـالتـي
نضـبت بحور الشعر بعد رحيـلـها
ورست برمضاء الفراق فصاحتـي
وغدى العروض وميزان قصيدتـي
نبض الفؤادصدى الحروف بصفحتي
يشـتاقـها قلمـي وينـشـد دمعـتي
يا فرحة الكلمات لو تعود حبيتبي

الشاعر المبدع / أحمد علي البيطار.........فى قصيدة بعنوان **انتظار**

انتظار
انتظر جوابك بفارغ ............ الصبر
قالها القلب وهو يعصر ....... بالعصر
كيف تجرأ وهو الخجول في ... القصر
كيف وهو المأسور في ........ الحصر
قدر الله ما اجمله اليوم في .....العصر
هيئ الامر بشيء من . ........ القصر
وجمع حديثنا ليبصر............ النصر
كم تمنيت ان اقول لك حبيبتي القلب يهواكي
كم تمني اغازلك واقول ما اجملك ما اغلاكي
تلعثمت همساتي اشعاري كلماتي بين يداكي
وانا مازلت انتظر وانتظر ولن امل الانتظار
كم حلمت يا اميرتي بحب يمزق الاخطار
يأخذني بعيدا نحو الشمس وسط الانهار
يعصف بي فتبحر اليه الشراعات والاسرار
وها قد اتى حبك فيا مرحبا بأطهر الاطهار


القلم الراقى الشاعر / حسن بوموس ...........فى قصيدة بعنوان **من يقرأ شِعْري**

من يقرأ شِعْري
يحسب أنّي أقصده في القول
حاشا لله عز وجل
ليس إلاّ أن هموم الناس تتماثل
أحيانا تُحَدّثُني نفسي الأمارة بالسوء
أنّي أمير الشعراء
أحيانا أشعر أنّي أسير الشعراء
أتمنى يوما أن يُطْلَقَ سراحي
أبكي عليهم أم أبكي على روحي
أم أقسم الدّموع نصفين
كالحرباء بعيون التمساح
من يضمر عكس ما يظهر
فداك هو النفاق
قد تعايشنا معه حتى
أصبحنا نكره الصدق
إن لم يكن قرارك
الاستيقاظ إلى صلاة الفجر
فبئس كل قراراتك من بعده
لا تحاسب من كان له ضمير
فكفى بضميره له محاسبا
أناس خُلِقوا للزمان والمكان
ولا يمكن الاستغناء عنهم
كان كيف ما كان
طال أو قصر الزمان
لمّا أرجع بفكري إلى الوراء
تتشابه عليّ الأياما
لا أريد في الدنيا سلاما
إن كُنْتُ سأرى في الآخرة الأسقاما
لا تقف الحياة بسبب موت أحد
فالسوق عامرا بالأنام دوما
عجبت لأمر الجمل
كيف يأكل الشوك
باللسان الرطب
ويخرجه سائغا مهضوما...

الشاعر الراقى / محمد موسى .........فى قصيدة بعنوان **محتاج **

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص أو أكثر‏‏ 


محتاج
------------
حاسس بانى رماد
من العناد
لازاد ولازواد
زاد الحبيب في البعاد
كان بينا حب ووداد
وعطانى اكثر من ميعاد
بحثت عن الزناد
محتاج سعيد ويه سعاد
محتاج فرحه
ولابسه طرحه
وطالبه الوداد
محتاج اعيد وازيد
واعيش العمر من جديد
محتاج اقرّب البعيد
ويحن اللى قلبه حديد
محتاج دهان
يطلى الخدود
نفسي بعنقود
والمحبه تزيد
والحب االاكيد
سافر بالوعيد
وعطانى تهديد
نفسي بيوم مجيد
عن حبك ماااحيد
ولغيرك انتى مااجيد
ولو حبل الوريد
وداع ياحب ياتنهيد
القلب اعلن الحداد
القلب اعلن الحداد



الجمعة، 3 مارس 2017

الشاعر المتألقة / صونيا اسبر ........فى قصيدة بعنوان **من يوم ليوم**

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏زهرة‏، و‏نبات‏‏ و‏طبيعة‏‏‏ 

من يوم ليوم

من يوم ليوم
والقلب ناطر
منك عﻻمة
بسمع صوتك بركض
خيالك بلوح
فوق غيمات عمري
بس بيرجع
خيالي وحدو
ما في حدا بكون ناطر
ببكي بنية الحنين
وبتاخدني لعندك
ذكرى اﻻيام
لحضنك
وما بعرف كيف
بيتخربط راسي
شو بني
كأنو ثلج وانشلح فوقي
وع صدري بيتكي الوجع
بس كلها شوي
وبطل خيالك من جديد
بقلي مش حرزانه
تفقدي اﻻمل
انت باقيه
وأنا بقلبك شمعه
وبشعرك نجم
عصفور حب
شو ما زاغت عيوني
فوق شباك عمرك
رح ضل الفي


القلم الراقى الشاعر / صبرى رشاد ..........فى قصيدة بعنوان **..بقايا أنثى...!**

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏لقطة قريبة‏‏‏ 


..
......................بقايا أنثى...!
أنت بقايا أنثى أتت
مع مساء..
فحدثتني نفسي بأنك
عابرسبيل..
ما ظننت بأنك جئتِ
لغزوِ..
بعدهُ تنويِ الرحيل
فلماذا جئتِ..!؟
لماذا قلت بأنك عابر
سبيل...!؟
فأطعمتك بكفي
رويت الجفاف فيك
هل كانت نيتك إحتلال
قلبي..!؟
من أين جئت..!؟
من قال وحدثك عن
أنيني...
ثورة جنوني في
الحب...
أخبرينييييييييييييييي
هل كنتِ اّخر ليله
فى الخريف..
أم الصيف..
أم الشتاء..
أم الربيع..!؟
أناااااااااااااااااااااا
رأيتك ...!
حلم ينبت في كل
الفصول..
حلم عالق بجدران
الحنايا...
.....كالعنكبوت...
.....سمعتك أُذني ...
تغريدة الكروان فوق
الغصن كسير...
أطرب القلب لحظة
ثم طار...
سَمعتكِ حين أتيتِ
لحن ...
على الأوتار
من أين جئتِ ..!؟
فأي أم أنجبتك..!؟
لماذا وأنت زائرة
المساء...!؟
أشعلتِ الناربالديار
ثم رحلتِ...
هل من العقل أن
أصدق...
أو تصدقين أنت
أن زهرالياسمين يصبح
الأريج فيه نار...
لماذا جئتِ وفي عينيك
تبدل الحب إلى دمارِ.!؟
يا أنااااااا
صغرت عيون الكون
في أحداقك...
بعد البراح...
فكرهت بعد عصيانك
وهجرك...
سكن الديار...!!!!!!!

........................القاهره..مصر




الشاعر الراقى / سفيان السبوعى ........فى قصيدة بعنوان **تراجيديا الخوف **

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص أو أكثر‏‏ 



تراجيديا الخوف

أنا خائف من رغيف يابس....ألقته البطون الممتلئة بأكوام لحم فاجرة....ثملت فآتسع مداها....و آزداد نهمها فوق العادة....
أنا خائف على جندي وطني يرقب عدوه دون وجل....يعد أنفاسه...يوقظ حواسه...كي لا يكون فريسة قناص غاصب....يقتله...فترتد إلى جسد وطني آلاف المشانق....و نصبح طعاما لذاك المفترس الضاري.....
أخاف من كوابيس النهار....حين يجترها سهاد الليل....فتتسع رقعة الويل....و أضحى ريشة في زمهرير الويل و الدمار.....
أخاف الفقد و البعد و زوال العشيرة....و آندحار القيم الجميلة....فيستبيح الغازي ترابنا....و نضحى كخرفان....تنتظر مشانقها واجلة......
أخاف ثم أخاف...أفزع ....أهرب....أتوارى....أضع أكفي فوق رأسي....أنتظر الخلاص....من ماذا....؟؟؟ و كيف؟؟؟
يهاجمني وابل الأسئلة المتناسلة من رحم الحيرة....و الفزع الممتد من الأقاصي.......
فألملم شتات نفس تائهة خائفة....لأكون ذاك الجدار الذي سيحمي وطني من إعصار قد يجرفه تيار النفوس الواهنة الخاملة....كوهن خيوط عنكبوت.....في الكهوف الدامسة......



الشاعر الراقى / مصطفى احمد .....فى قصيدة بعنوان **الامل **

لا يتوفر نص بديل تلقائي. 



الامل

هدووووووووء
واكتم انفاسك
المظلومة وابتسم

الحرف في دار المجاملة
يرتطم
والحرف المهلهل
المكسي غبار الشتات
بات يعانق
السحب
هدووووء
لاتزعج الكلمات
فغرور فراغ المشاعر
يغمره العجب
لا يا سادة الاحرف
المطلي
تصفيقها بالوان العطب
ورغم حسرات المتاهة
وانكسارات الكتب
لا يزبل الورد المروى
من نبع العسل
الان ياملهمتي
تستفيق الاحرف
من يأس و هِرم
الان انتزع جلباب
الاحزان
الان يرتسم الامل


الشاعر المبدع / محمد الدبلي الفاطمي.........فى قصيدة بعنوان **يا من يمنّي النّفس بالتّحرير**





يا من يمنّي النّفس بالتّحرير
ظلّ التّســــــــــلّط فوقنا يتربّع***هذا يناضل والمدجّـــــــن يركع
والجبن أصبح في النّفوس مبجّلا***أبدا تخرّ له الرقاب وتخضع
أين الذين من الأصالة أنجبوا***جيلا جسورا بالهدى يــــــــتمتّع؟
لطّف حديثي إن أردت بحكمة***فلقد تسرّ إذا أردت وتــــــــــنفع
تصفو الحياة لمن تجمّد وانحنى***وينال حظوتها الخــصيّ الأوكع
////
كنذا نظــــــــــــنّ بأنّنا نتعلّم***فإذا بنا تحـــــــــــــت الأســى نتأقلم
لم أرض مرتبة الحضيض لأمّتي***حين استبدّ بها البلاء الأعــجم
وإذا الشّعوب عن العلوم تخلّفت***حـــتما سيدركها الوباء فتنــــدم
فاليوم حان بأن نعالج سقــــمنا***ونكون شعــــــــبا طامحا يتعــــلّم
وبذلك النّهج السّليم سنمتطي***قدرا إلى فجر الهـــــــــدى يتــــقدّم
////
يا من يمنّي النّفس بالتّحرير***ويروم خلع القهر بالتّـــــــــــــــغيير
مازلت تدفع كلّ أمر فادح***بسواد ذهن محبط التّفـــــــــــــــــكير
وإذا حصلت من الحياة على الأسى***فحشاك رعت بخاطئ التّفسير
قبحا لوجهك يا حضيض فإنّه***وحه لئــــــيم بالغ التّأثــــــــــــــــير
أنعيش تحـــــت النّائبات بأمّة***قد أخـــــــــفقت في ثورة التّـحرير
////
حكّامنا فوق الرّقاب تبوّلوا***وببطــــــــــشهم سحقوا العـــباد وكبّلوا
حكموا الشعوب بقــــمعهم وبظلمهم***وبرعبهم في الخائفين تغلغلوا
ومتى الأمانة ضيّعت في معشر***ألفيت فيهم أمّة تتـــــــــــــــسوّل
لا بدّ من غضب رهيب فانتــظر***أبأرض أهلك أم بأخرى المشعل
وليأتينّ عليك ليلا مظــــــــــلما***عنه المؤرّخ في الختام ســــيسأل





الشاعر الراقى / ابراهيم فاضل .......فى قصيدة بعنوان **أسفي عليكِ **

  
أسفي عليكِ
==========================
==
أسفي عليكِ إذ أسفت
دمرتِ في القلبِ الشعور حينَ جئتِ
وتركتِ لي كلَّ الأرق

حينما ماتَ الضمير
وأخلفتِ وعداً ما صدق
أسفي عليكِ كلَّ الأسف
أحببتِ الرحيلَ والوداع
فلا سلفٌ ولا خَلَفْ
إإلى إيابٍ أم غياب ؟
فلقد خلصتُ إلى الهوى
ورحلتْ قلوبُنا بعد الذهاب
وجهُ ماضٍ قد أتى
أو تدري بما جرى
قلبي يُنديهِ الأسى
ما بين قُربٍ وجفا
وطُهرِ نفسٍ
وجمالِ حِسٍ
وكلِّ سمعِ إليكِ كانَ يَرِقُّ
فجعلتُكِ عنوانَ البيان
فى ذُرى أعلى مكان
عجلتِ بيني وبينكِ في الرحيل
وقَطَّعتِ حبالَ الوصلِ قبلَ الأوان
ماتَ الحنانُ على الندى
فأنا فيكِ قد فُجِعتُ
وأنا في شوقٍ إليكِ
أشربُ الدمعَ من مُقلتيكِ
وهي تسيلُ شهداً من عينيكِ
يا وردةٌ في عنفوان
ذَبُلَ النرجسُ والريحان
أنَّاتُ روحي قد غفتْ
تتلاقى بروحكِ حيثُ كانتْ
صعدتْ إلى عرشِ قلبكِ واستكانتْ
ها هُنا كانتْ خفقتي
محبوبتي التي ما توانتْ
مثلَ ضوءٍ قد أتى
ثُمَّ اختفى
ضوءاً تألقَّ ثُمَّ غاب
نفذتْ سهامُكِ في الفؤاد
كيفَ أُرثيكِ والحشى في اتقاد ؟

قصيدة النثر
=====================

الشاعرة المبدعة / سنا الصباغ ........فى قصيدة بعنوان ** شظايا انثى **


الشاعرة القديرة ريحانة الشام / مريم كباش ..: فى أحدث روائعها بعنوان ( بالذُّلِّ وافيتُ )


بالذُّلِّ وافيتُ ياربَّاُهُ والسَّقمِ
أنتَ الخبيرُ بماألقاهُ من ألمِ
مستغفراً من خطيئاتي ومن زللي
ومن ذنوبي وما جنيتُ من لَممِ
إنِّي دعوتكَ والدَّمعاتُ في حدقي
قدَّمتُ بينَ يديكَ عبرةَ النَّدمِ
فكمْ سعيتُ إلى اللَّذَّاتِ أطلبها
أجترُّ منها كما الأنعامِ والبُهمِ
ضيَّعتُ عمري فياحزني ويا أسفي
فما رعيتُ حقوقَ اللّهِ بالذِّممِ
وجدتني في الهوى أنفقتُ أزمني
وقد تجاهلتُ ربي خيرَ منتقمِ
لا لمْ أُرِدْ غيرَ دُنيا قد سعيتُ لها
سقيتُ عمري كؤوسَ الذَّنبِ في نهمِ
فاضتْ همومي بذي الأنفاسِ أشهقها
في البعد عنك يصيرُ العمرُ كالعدمِ
صرختُ ياربُّ من سواكَ ينقذني ؟
ياكاشف الغمِّ والكرباتِ والظُّلمِ
فياغياثي إليكَ الأمر أرفعهُ
ومن يلوذ ببابِ اللَّهِ يغتنمِ
لاحولَ عندي ولاقوَّةٌ أبداً
فمن سواكَ يَمُدُّ العبدَ بالهممِ
ياربّ اشرحْ بنور الحبِّ أفئدةً
تُرَتِّلُ اسمكَ بالأذكارِ والنِّعمِ
وهبْ ليَ العفوَ والغفرانَ يا أملاً
وفرِّجِ الهمَّ ياذا الجودِ والكرمِ
يّسِّرْ أموري وأصلح شأننا كرماً
سوى رضاؤك ياربَّاهُ لم أَرُمِ
إنَّ الفؤاد بغير الذِّكرِ في سقمٍ
ما أتعسَ القلبَ إنْ بالبعدِ منكَ رُمِي !
إنَّ الحياة لتبلو في مصائبها
كذا المعاصي لذا الإيمانَ فالتزمِ
ياربُّ أرجوكَ في الدّارين ترحمني
فمن رحمتَ ياربَّاهُ لم يُضَمِ
والحمد للَّهِ للكونينِ أُسمعها
هو الرَّحيم في البدءِ ومختتمِ
بالحبِّ خاطبنا بالحبِّ نعبدهُ
والحبُّ للرُّوحِ كالأنسامِ في الدّيمِ
ياربُّ صلِّ على المختار شافعنا
محمدُ خيرُ خلقِ اللَّهِ كلِّهمِ
إنَّ الصَّلاةَ معَ التَّسليمِ نرفعها
إلى الشّفيع عسى ينجي من التّهمِ

** القصيدة على وزن البحر البسيط
جمعة مباركة للجميع تفيض بالنور والخير
بقلم ريحانة الشام : مريم كباش


الخميس، 2 مارس 2017

الشاعر / سفيان آلسبوعي ..: فى قصيدة بعنوان ( شظايا الشريد )



شظية قاتلة....
رمتني بلحاظ حارقة لذاك اليتيم
ينوء مع عصارة التراب....
يحتسي نبيذ السهد الطويل....
عينان غائرتان...
كتجاويف ليل نحتته الصخور....
و خصلات شعر عبثت بها رياح الأقدار
على سفاح الجبال...و أسفل الوهاد...
و بين سنحات وجه أرهقته تفاصيل العصور
ينبري كغيم أسود...طيف خرافة يثور
يترنح...يتململ...بين هاتيك العيون
آهات تتصاعد بين مشانق الزفرات
و أتون أنفاس أرهقها لظى الوجود...
رويدك أيها الزمن الراكض بي بين السطور
رويدك فلم أعد أحتمل تلك العبرات
و نشيج نفسي الشريد....
فآلقوافي أضاعت سبيلي....
و آبتلعتني معاني القصيد....
من أنا......؟؟
أنا جرح في زرقة السماء
و شهيق المساء وقت الغروب...
أنا سطر من حنين....
سطر على محامل الطين
و ولولة الزمهرير في خراب نفسي العقيم

الشاعرة الرقيقة / منيــــــــــــــــــــــــــة ..: فى قصيدة بعنوان ( مقعد ساذج )

ربما تحتوي الصورة على: ‏شخص واحد‏


أجمعُ شتات وحشتي..
وأحضن أملي العائد
مع رعشة خوف..
تنتابني...
كطفلة يحتويها المدى
ويحيط بها الصمت
من كل الجهات...
ألملم زفراتي...
وأحبس أنفاسي...
وأردّد تعويذة الغياب
بمقامٍ طفولي...!!!
أحضن الدمى
أقاسمها الحلم الشريد
على طاولة من صقيع...
تمتد أنامل الليل المرتعشة
وترسم على قناديل الروح
نورا خافتا....
يصارع عتمة التّيه...
على مسرح من ورق...
ويكتب بحروف من أرق....
حكايات طفلة صغيرة
تستهويها الأفلام الكارتونية
والأضواء الخافتة...
والهوامش نصف المضاءة
خلف محطات السفر
تقبع هناك....
في انتظار ليل آخر...
وحلم آخر....
على مقعد ساذج.....

#منية_د/الجزائر

الشاعرة الأستاذة / لبوة مصطفى ..: فى قصيدة بعنوان ( حديث الليل )

____________________


يحدّثني الليل عن اخر العشاق
وكم تنهيدة سمعها من مشتاق
وعن دموع صُبّت في خوابيه
تستصرخ لحظات أجيج عناق

أخبرني الليل عن القصائد وما فيه
وكيف صيغت في العتم قوافيها
أقاصيص كتبت عن جمر الشوق
على أوراق الورد والعبر تمحيها

هنا نظم قيس وبكت عليه ليلاه
وسهرت عبلة لتنام لعنترة جفناه
وعلى شرفة الحب مات الحبيب
بعدما فارقت حبيبته جولييت دنياه

أخبرني كيف استشهد به المحبون
وحلف بأقماره البدرية ألاّ يفترقون
وعود دوت في طياته خبأها
سر العشاق في ظلامه مكنون

أتأذن لي بالنوم يا ليل لسنوات؟
مرهق من العشق أحتاج لثبات
قصصك اسردها لي بعد حين
بعد ان أنجُ من الغرق في الظلمات

حيّاني الليل بابتسامة الأفاق
رد علي رداء العاشق المشتاق
وبخبث قالها ستأتيني يوما
تشكو لي حيرة الحب ونار
الأشواق
..........عاشقةالورد..........

الشاعر الكبير / إبراهيم الفيراوى ..: فى قصيدة عامية مصرية بعنوان ( ميراثك )



العيون اللي كنت بمشي جوه منهم
اجني ورد محبتك لحظة سجودهم
ازرع الود ال حريره يلف فرحي ب الحنين
ال محتاجينه من رموشك
لما طلعت سكتي ف قلب السواد
ال فيه وحوشك
خفت منهم ....... اتخرست
طلعت اجري م الفزع
الم حلمي ع الورق
اللي اتحرق....اللي اتصلب .....واللي اتشنق
انقذ الجزء اللي باقي م الغرق
اغطس ...... اقب
الاقي قلبي جوه منك اتسرق
فتحت سترة الاشتكا ف ساعة الهرب
طلع البكا شايل دعا قلبي اللي حب
صرخت نفسي اكرهك
او حتى اني العنك
اخلع النعل ال ف راسك و اسئلك
راح فين ميراثك !!! ؟؟؟
والليل يكحل ف الجفون السهرانين
فوق جبين وش القمر
ونسمة الود الشذيه....... المستحيه
معطره بريحة العرق
تبلسم المحنه اللي زاعقه
فوق ملامحي بالقلق

معرض الصور

تعديل

قسم 1

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

مقالات

قسم 2

Translate

فيديو اليوم

Disqus for TH3 PROFessional

صور فليكر

التكنولوجيا

إعلانات