الخميس، 19 يناير 2017

شاعرة الحنين القديرة / ليلى الحسينى ......فى قصيدة بعنوان ** ساكفر بالحب **




سأكفر بالحب اذا ماطال الفراق
واذا ماجالت دمعتي في الاحداق
وكيف لي أن احيا بلا حب فالحب
قدر مكتوب خطه الحنين والاشواق
فهل.ياترى اكفر أو اتوب توبة ...
اكون بها زاهدة عن حبي واترك
الحب والعشق للعشاق...
أم ابقى فالحب ليس له وقت ولازمن
ولا مقياس ...الحب ثورة ونبض قلب
الحب مشاعر وإحساس ..وانطلاق
في الأعالي في السماء في الافاق
اقول لمن لابفهموا معنى الحب
كفاكم فالحب أسمى من أن يكون
جدل وانشقاق وقلة اخلاق...
هو حياتي والقلب قلبي والقلم قلمي
والشعر نبضي وكل حروف الهجاء
فهل ياترى ساكفر بالحب ؟
أم اتوب في محراب العشق واترك
الحب للعشاق ؟؟؟؟


الأربعاء، 18 يناير 2017

قصيدة صدى صوتها / للشاعر زكريا الشبلي

ألا إن حزن القلب يبقى مرافقا
 لنبض الفؤاد المبتلي لو يتوب
وما ينتهي شوق المحب بفرقة
 ولا في فراق عنه ما قد ينوب
فلولا تراني غارقا في غرامه
 وقلبي على بعد الحبيب يذوب
وكل نواحي أضلعي تشتكي الأذى
 ومن وجده صار الهيام يلوب
فهل يا غرام القلب حقا سترتضي
 فراقا مريرا حين تقسى الخطوب
فما طاب عيشي بالجفاء إذا خبت
 طيوف هيامي اذ تبدى الغروب
ويعلو بآهاتي أنين يشوبه
 صدى صوتها عذبا لسمعي يطيب
فسبحان ربي مبدع الحسن بالورى
 ملاك تجلى بالديار يجوب
البحر الطويل .

قصيدة صرخة الصمت / للرائع حازم عبد الكريم

ياجسدا تقاسمته الهموم

وسكنت في احشائه السموم

وجارت عليه عوادي الزمن

فاصبح صموتا

 كسير الجناح

غزير الجراح

مكبلا بالمحن

وصار غناؤه 

محض بكاء

وصار نهاره ليلا طويلا

وصار نشيده

محض شجن

ماذا ساقول

غير بلائي بحبك

ياقلبي الممتحن

ماذا ساهديك غير دعائي

بان تعود

جسدا يفرح في الصباح

ويفرح لعزف الرياح

سيبقى الدعاء وتبقى الجراح

ويكون لصوتي يوما وطن

الثلاثاء، 17 يناير 2017

الشاعر المبدع / إبراهيم فاضل ..: فى قصيدة بعنوان ( وَحْدَهُ الآنَ قلبي )

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، ‏‏لقطة قريبة‏‏‏


وَحْدَهُ الآنَ قلبي عالقٌ في المساء
يُرسلُ في غمرةِ الليلِ أحلامَهُ
جدولاً من ضياء
وَحْدَهُ الآنَ قلبي على رفرفٍ من عناء
يحتفي بالذي قد تبَّقى لهُ
من حفيفِ النجومِ اللواتي أفضنَّ إليه بذاكَ الشتاء
حيثُ أمطرتهُ بالندى والنداء
وارتميتُ على كفهِ إذا اكتظَ بالكستناء
يَلُمُّ الذي قد تبقَّى على رملهِ من ذُكاء
ثُمَّ يبني بهِ برزخاً بين الظلامِ والظلام
فلا يبغيانِ عليهِ ولا يعتريهِ الخواء
غيرَ أني في هذا المساء عالقٌ
غارقٌ فيهِ حدَّ انتحابِ الأصابع
فوق بياضِ الرجاء
وَحْدَهُ الآنَ قلبي على شرفةٍ في السَّماء
ينتحي حُلمَهُ
والذي قد تبقَّى لهُ
باسطٌ فوقَ مرآتهِ
كُلَّ هذا الخِواء
ثُمَّ غادرتهُ في الخفاء
وَحدها الآن أُنثى تصوغُ على مُدْرجِ القلبِ
حقلينِ من لذةٍ واشتهاء
رغمَ كُلِّ هذا الخِواءِ الذي نحنُ فيه
لم نزلْ نفيضُ بحُلمٍ كُلِّ ذاتِ مساء
ثُمَّ تأوي إلى كفهِ نخلةٌ
تستوي بين أحضانهِ فتنةً
تغفو فوق أهدابهِ
آيةً من ضياء
==============================
بقلم / إبراهيم فاضل
محافظة بورسعيد - مصر
قصيدة النثر
16/1/2017
==============================

الشاعرة الرقيقة / ردينة دياب ..: فى أحدث روائعها بعنوان " همزة الألف...."



دون موعدٍ كانت اللّحظة....
حيث ضجر الامل ...
تململت الحروف ...نقّطها شك العثور...
على همزة تتوّج ألف استقامتي...
أقبلَ...يعانق جيد ذاك الفراغ....
كأنها قهقهة مارد...من فانوس الأماني...
أضاءت حنجرة فكري بصوتٍ...
يعتليه موّال نور...
أطرب آهات التيه لروحي....
توأم فكر...جانس مزايا الطهر....
محيا صدق ..خلع قناع النوايا...
صفات كنه...عقيدة ونيّة من بلّور...
أزالت الشوائه من درب الإخلاص ...
من طيب العود منبته ومعدنه....
وغرزة العزّ فيه ...أطراف ثريّة...
كأنامل أكملت خطوط القدر الوقور...
مزايا راحةٍ...صافحتني ....
هزمت كل المعادن...في زمن فاقدٍ.....
تغشّى...وغاب عنه السفور....
صديق تجلّى التّبر من صفوه...
ينسج وهج الرّنو...من أحرار الفكر...
كلّما استنفذتُ قوت الأمل ....
كان لصبري منهلاً...وأماناً...
أروي ظمأ السبيل من غدق وفائه...
وأعيد إلى مرآتي....ثقة من حبور...
لا تصدأ....لا تتشظّى....
كالذهب...قيّمٌ...على مدار العصور....

ردينة دياب

الشاعر / رمضان بسيونى ..: فى قصيدة ( من فراغات الذكريات )


من فراغ الذكريات
خرج صوتُكِ
يداعبنى بِسِحْر
الكلمات
ويهمس بأذنى
بأجمل الهمسات
ويقول لِى
متى نلتقى
مع شروق الشمس
أم غروبها
مع اكتمال
بدر القمر
أم وقت
هطول المطر
متى نتراقص سويا
على انغام العصافير
وازيز الهواء مع الشجر
وأين نلتقى
على الزهور
كالفراشات
أم على
ضفاف النهر
من فراغ الزكريات
خرج صوتك
يداعبنى ويقول
اشتقت لعيونك
أن ترسمنى
كما كانت ترسمنى
وأنا بأحضانك الدافئه
اشتقت لقلبك أن يذكرنى
وهو يدق كساعه الجامعه
من فراغ الذكريات

""""""""""""""""""""""
بقلم / رمضان بسيونى

شاعرة الحنين / ليلى الحسينى ..: وخاطرة ولا أجمل بعنوان ( أقول شكراً )



اقول شكرا لمن انتظرني
لمن احبني وصان عهدي
لمن مسح دموعي في
ليل عذاباتي وسهدي
لمن اصبح حديثي وكل
كتاباتي وقصائد شعري
لمن نبض قلبه لوجدي
اقول له ساصون حبك
واحفظ عهدي ووعدي
شاعرة الحنين

الشاعر الكبير / إبراهيم الفيراوى ..: فى رائعة عامية بعنوان ( الليل )


الليل ف شعر البنت بيغني خجل
ومن الخصل لحن ودلال

مين الى شارح القلب لسؤالها
وموالها لساه بيطرح
ف الطريق صوت الفرح

وميه الوضو
خمره لكل العاشقين لحظة صفا

لؤلؤ عيونها ف الخشوع وقت الصلاة
طريق لكل الشقاينين

وبين التعب وقلبي الى طب
ترفع رموشها وبين جفونها النعسانين
صفحة تاريخها

فوق الترع زغرد ربيعها
للورود الحزنانين

سفر الحياة للميتين الروح تعود
وللدبة بكعابها
بيجرى لعاب السكرانين
علي رن خلخالها
تضحك بنات خالها

تجري ف خيالها تسبقه
وتجر فيه يم اللقا
ل طريق
وكان المستحيل اقرب اليه
قلبي الي سافر ف المدي
وبيجري فيه

عاشق لااااااااااااااااااااااااااه
ف لحن الدلال

لما بتغني ف شعرها و تسرحه
النسمة اللي جاية تبعتره
وتلم بيه كل قلوب العاشقين
ف ياليل ياعين

عزفه سماوي
وكستنائي شعرها
اعشقه واصلي ليه

وانا قلبي نائي ف الصعيد
بعيد لطين السهرانين
ريحة الخضار

متشوقين طعم الحصاد
وصوت الاذان
بقلم #ابراهيم الفيراوي

الأحد، 15 يناير 2017

الشاعرة المبدعة / وهيبة محمد سكر ..: فى رائعة جديدة بعنوان ( تحررى ياوحشية )



دوري حولي بإصرارك
إرقصي تدللي أشعليني بنيرانك
حركي الدم في شراييني لأراك
شعلة حطب متقدة لألقاك
إقذفيني بحمم بركانك
تقدمي مني يا إمراة بجحيم نيرانك
إصهري المتجمد من أوصالي
ولا تتأخري ولا تتراجعي لاتترددي
إقتحميني يا وجد البركان والإعصار
أعيديني إلى الحياة بوحشيتك
يابربرية
ياشتوية
ياغجرية
يا إعصار النار والشرار
إدفئيني اشعليني خذيني
إلى أتون نيرانك
ياوحشية
وإليَّ لاتُعيديني
// بقلم وهيبة سكر //

الشاعرة الرقيقة / منى فهمى ..: فى قصيدة جديدة بعنوان ( كام كسره )

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏شخص أو أكثر‏ و‏في الهواء الطلق‏‏‏


كام كسره ف قلبي الضعيف
شاهدين علي قسوة زمن
كلي مرار حزن وانين
وايه التمن ؟؟؟
دمعه شافوها
ف العيون حزنوا عليا
ومين أكون ؟؟؟
أنا صفر مكتوب ع الشمال
انا هم فوق اى احتمال
وحزني منقوش ع الجبين
وانا ابقي ايه ؟؟
برواز عليه حبة رتوش
علي حيط قديم
مليان شقوق
تحكي بدهشه ع الزمن
ومراية باهته فيها صورتي
و انا مش انا !!!!!
متحشرجة ف حلقي الاغاني
متالمه حد الانين
وانا ابقي مين ؟؟
ع الوش مرسومه ابتسامه
وجوايا حزن سنين متسلسلين
وروحى طايره ف المدي
والعمر راح منى انقضي
و خلااااااااااص ياحزن
انا خدت وعد
هكسر جدار صمتي
وابوح ب اللي جوايا
واخمد نيران حيرتي
وانسي مري واسايا
هفتح لي صفحة جديده
واملاها بالامال
وارسم طريق للفرح
وامشي لسنين قدام
واياكي تبكي ياعين
هنحقق الاحلام
#قلم ينزف #انين
بقلم #مني فهمي

شاعرة الحنين الجميلة / ليلى الحسينى ..: فى إحدى روائعها بعنوان ( لست أدرى )



لست أدري لما احببتك
لست أدري لما نبض.قلبي
بحبك..وكيف أنسى رائحة
عطرك ..فهي أن نسيتها
لن اشم العطر بعدك
أحبك في قربك وفي بعدك
وان طال البعد وفرقتنا الليالي
وخيروني بين الموت وبعدك
لاخترت الموت فداء لقربك
ااااااه ياسهر الليالي ويا
سهد العيون لما اذرف الدمع
سخيا في وداعك
هل هذا حب أم عشق أم كفر
أم جريمة في الحب وحتى
لو تكون ..انا أرضى بكل حكم
من اجل تلك العيون
وكل شيئ لاجل حبك يهون
حتى لو قيدوني وسجنوني
ستبقى انت حبيبي وتبقى
انت عطري وكل العيون

انت جنوني وليكن مايكون
وحتى لو ساوموني بكل
كنوز الدنيا فأنت كلها وانت
نور العيون
شاعرة الحنين
...وقصيدتي لست أدري

الشاعر المبدع / محمد مازن ..: فى رائعة جديدة بعنوان ( حكمة اليوم )

لا يتوفر نص بديل تلقائي.

لمن مازال قائماً عميد القلب سهرانا

حكمة اليوم : إن لم تكن عيناك تأويني فأين أمضي لحظات حنيني..
وجنوني...لصدرك ضميني.

أنت ولفافتي...

لطالما زرت نفس..... المكان
لأستردك زمن غابة...الأحزان

ألملم عبيرك العالق بالسقف
والرف.. بالرطوبة والجدران

أستل رسمك القابع بالوجدان
لأخبره عن تكالب ذا الزمان..

وتَنسَّلي من لفافتي.. راعشة
تتراقصي بتماوج.....الدخان

وبين إغفاءة وإفاقة أحاول
ضمك بلهفة العاشق الولهان

لكن تتفتت صورتك في كفي
مزق وبعض عبق.... وحرمان

تفر من مسارب قلبي نشوته
وتضيعي بزحام غابة الألوان.

بقلم... # محمد مازن #

شاعرة الحنين المبدعة / ليلى الحسينى ..: فى أجمل ماكتبت بعنوان ( قال لى )

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏شموع‏ و‏نار‏‏‏

قال لي انت شمعتي....
فأي من الشموع انا....
هل أنا الشمعة التي...
اوقدت نار حبك أم...
التي انارت دربك...
وليل عتمتك...أم...
شمعة لياليك التي.....
تسهر عندما ترتشف....
نبيذ خمرك وعسل...
شهدك ورضاب.شفتيك....
ورائحة عطرك ....
وكم من شموع خبات....
من نور عيونك ....
وكم من شمعة حرقها
عشقك وحبك...
كل الشموع تذوب ...
و ضوئها يخفت إلا شمعة....
اوقدها حبك وعشق عيونك...
كأنها البحر والسماء ....
وخضرة الأشجار الربيع...
سأكون شمعة لايخبا نورها...
تبقى تضئ سواد ليلك ...
ستكون نبض لقلبك ...
وإن اطفأتها الاقداريوما...
ستتحدى القدر وتعيش...
معك العمر كان حلوا ...
أو كان مر فانت وحدك.....
حبيب العمر وانا شمعتك....
وليس هناك من مفر....
ليس هناك مفر...
شاعرة الحنين


الشاعرة راقية الحرف والكلمة / صونيا اسبر ........فى قصيدة بعنوان ** نائم أنت **


ربما تحتوي الصورة على: ‏‏2‏ شخصان‏ 

نائم انت

حين تستسلم لوحدتك
وتستلذ الاحلام
حين تغفو على شفة فنجان
قهوة..يلازمك سيجار
سال منه وهم الانتصار
عندما تصحو من ليل احساسك
وتترك نفسك تسير
الى ما تريد..ستنزف كبريائك
الذي أغوى ذكوريتك
وانساك انك رجل.
سيعود الطفل الى عينيك حينها
تبكي وتزيد
ليغزوك النحيب

ايها الماسح الهنا من عقارب..ساعتي
انا لم أعد تلك الانثى
التي تهدر دموعها
على وسادتك
حتى يدلك عطرها عليها

نائم انت في عرينك
اَسقط ذاكرتك مني
في وهم قوتك
ودندنت أغنية الفراق
وكلما صعد من داخلك صراخ
تكتمه في دوائر سيجار

سأصبغ حياتي
بانطفاءات سطوتك
وأسير حتى افتت بداخلي
اخر رمق كنت تتدفق منه
وأعيد لحناني سيولته
وأختار يوما أولد فيه




ريحانة الشام القديرة / مريم كباش .........فى قصيدة بعنوان ** الاماكن **


ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏نبات‏، ‏‏في الهواء الطلق‏، ‏طبيعة‏‏‏ و‏ماء‏‏‏ 

** قصيدة الأماكن :
===========
أعودُ إلى الأماكنِ كنتَ فيها
على الأشجار اسمك قد رسمتُ 
هنا قلبٌ وسهمُ الحبِّ فيهِ
يبوحُ الرَّسمُ أنِّي قد هويتُ
وفي ظلِّ الخميلةِ كم جلسنا !
حديثك في فؤادي قد وعيتُ
تلاقينا ورقصٌ في القلوبِ
أُصبتُ بسهمِ حبِّكَ إذ رُميتُ
وتهمسُ وردةٌ حمراءُ سِرَّاً
وعطرُ الهمسِ في الوردِ اقتفيتُ
توشوشني القصائدُ أنتَ فيها
ومن أسرارِ بوحكِ ما اكتفيتُ
وتائقة بشوق القلب آتي
وأنكرُ أنني قصداً أتيتُ
أيا مّنْ صبَّ في عمري رحيقاً
وماء الودِّ عذباً قد سُقيتُ
ألا ياخلُّ لا تهجرْ فؤادي
فنارُ البعدِ منها اكتويتُ
وتسألني الخميلةُ عن هوانا
وتندبني الأماكنُ إذ بكيتُ
ألا ياخِلُّ في ضلعي تنامُ
إذا ماغبتَ عَنِّي انتهيتُ
**
القصيدة على وزن البحر الوافر
ريحانة الشام : مريم كباش


سيدة الحرف الراقى فراشة مجلتنا / ردينة دياب ......فى قصيدة بعنوان **وَبَاغَتَنِي الْهُبُوب**

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، ‏‏لقطة قريبة‏‏‏  

وَبَاغَتَنِي الْهُبُوب ---------

كيف الإعتراف .... كيف.....
وقد خدعتني ريشةُ الأحداق بالمؤقِ
وألوانُ أهدابٍ داكنة.....
حُفِّرَتْ في ذاكرتي
صمتُ وميضها أذهلَ السكات......
أستلّ من جعبتها
سيفَ براءةِ الماضي.......
نقاءَ ظنونٍ .. رضيتُ بالقدر
ووهبتُ أقفالَ الأبواب
لحريةِ سجينٍ .......
وحكمهُ الزمن
آهات الحكايات
أدهشتني ردةُ فعلها الصّماء
وباغتتني بالهبوب ......
وتندّت وجنتيها
سال الدمع ساخناً
فما عرفتُ .... عيناي الدمع
أم عيناها ..؟
أو هو صبر أيوب ...
وملح تكدس
ذاب بشهد تناهيدي.......

يضمدّ تضاريساً
اعتلت شواطئ الجفون السمراء......
تخطّ كحلاً ... من بؤبؤ منثلّ
يشهب على سنايا الوجوه
لوحات الجبين
والوجنات........
يا جبّ بوحِ النظرات.......
قاموس أحرف العَبَرات.......
وجسر عبور أجمل اللحظات
هل فاض كأس سلوانك ؟
أم خالفتِ مرايا الكونِ..!!
حتى تكسرت
ومشيتُ على الشظايا
حافية القدمين ......
يا وجه التجاعيد
ما عدتُ أنا ...!!





الاثنين، 9 يناير 2017

الشاعر الأستاذ / عاطف جاد ..: فى قصيدة بعنوان ( المحتل )

______________


أيها الشاعر
المحتل جوانحى
دعنى لاحوالى
اتركنى لثرثرة المقاهى
وصاحب حروفك
ازرعها فى وهج إمرأة
لا تفلتك .....
امنح اشعارى لبستان
يحترف الكلام
وارفع للاغصان
شريان احاسيسى
قربانا للمجهول
ساتجول فى الحارات
مع المساكين
الم ترى كلماتى على الأرصفة
رقدت متعبة
أظل منتظراً
دخول المساء
الذى انكرنى
صار النهار مخافة
وطائر كئيب
سرق ابتسامات الفقير
يقبل الليل
ويمضى دون نوم
والنفايات تلفظها الشهوة
ملل فى أكياس على الأبواب
بدلا من الأولاد
تشتد الريح وتمضى
ومن لاستغاثات المزارع
والسفن الغرقى
والابن المفارق
كلماتى
على الأعشاب صدى
والمطر الدافق
من حروفى
تساقط على الحجر المصمت
لا ينبت إلا الهيش
كيف أعيش ؟؟؟؟
أيها الشاعر المحتل مشاعرى
خذ معك أصابع المساء
فقد عبثت باحلامى
وللهوى الذى ولى
منحت جسدى لك حقلا
مستسلما لميتتى باحضانك
لم يبقى لى إلا نظرة
فى النوافذ الخلفية
لم يبقى إلا الوهم
فى حلم للركض للخلف
قد ألقى من الوقت
اتوجع الوجد
فى القلب الذاهل
والشاعر الراحل

عاطف جاد

معرض الصور

تعديل

قسم 1

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

مقالات

قسم 2

Translate

فيديو اليوم

Disqus for TH3 PROFessional

صور فليكر

التكنولوجيا

إعلانات