لِمَ نَحزن ؟
========================== =======
لِمَ نَحزنُ ؟
وباستطاعتنا أنْ نعيشَ الفرح
ونشطب من معاجمنا معاني الجُرح
ونمحو سوادَ أعيننا
لنرى الشمس
وننسى اليأس
في ساعاتِ الصفا وردة
وياسمينة
وعصفورة
نفتحُ شبابيكَ الدُنيا على وقتِ شروق
بقلبٍ حنونٍ يملؤهُ الشوق
في وقتِ الشدة نبحثُ عن أيادينا
وتشرقُ في القفارِ مدائننا
ننامُ في الظلِّ
ويوقظنا ضجيجُ الضوءِ مُنْطرحاً
أبوابُ حبٍ نفتحُها
نسمعُ الطيرَ وهي تشدو
و نرى الموجَ وهو يرقص
ونجوبُ الروضَ غُصناً
ونمتطي الحُلمَ خيلاً
وننهلُ من سُلافِ الحياةِ أملاً
فيها الجمالُ والعطرُ فاح
ونظلُّ نرنو للجديد
وننتظرُ الصباح
لنكونَ يوماً ما نُريد
========================== =======
قصيدة النثر
==========================
لِمَ نَحزنُ ؟
وباستطاعتنا أنْ نعيشَ الفرح
ونشطب من معاجمنا معاني الجُرح
ونمحو سوادَ أعيننا
لنرى الشمس
وننسى اليأس
في ساعاتِ الصفا وردة
وياسمينة
وعصفورة
نفتحُ شبابيكَ الدُنيا على وقتِ شروق
بقلبٍ حنونٍ يملؤهُ الشوق
في وقتِ الشدة نبحثُ عن أيادينا
وتشرقُ في القفارِ مدائننا
ننامُ في الظلِّ
ويوقظنا ضجيجُ الضوءِ مُنْطرحاً
أبوابُ حبٍ نفتحُها
نسمعُ الطيرَ وهي تشدو
و نرى الموجَ وهو يرقص
ونجوبُ الروضَ غُصناً
ونمتطي الحُلمَ خيلاً
وننهلُ من سُلافِ الحياةِ أملاً
فيها الجمالُ والعطرُ فاح
ونظلُّ نرنو للجديد
وننتظرُ الصباح
لنكونَ يوماً ما نُريد
==========================
قصيدة النثر
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق
ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.