" مآقي النسيان "
---------------------
مثقلةٌ...
متخمةٌ حقيبة الذكريات...
إبتعتُ لها تذكرة...
باهظة الثّمن
لسكّة سفرٍ...
دربها سراديب من الذات
تلملم تلك الآحلام المحنّطة....
من جعبةِ كهف
الماضي والسبات ...
أطلقت عليها
رصاصة رحمةٍ ..
من مآقي النسيان ...
كان لها درع
الجوى بالمرصاد...
وعانق الحنين
شغاف حقيبتي...
بهمس أملٍ متعبٍ...
أثقل حنجرتي...
وهتاف نبضٍ صامتٍ..
كالأمنيات....
دغدغ بريق مقلتيّ...
وأمطرت الأهداب...
فوق سرابٍ يحتضر ....
وفصول الضباب...
ورصدتني النوارس ..
عند نوافذ غرفتي...
وأيقظت بأجنحتها ...
غياب الساعات...
ولثمت غفاء التياعي
بنسائم أريجٍ ...
هبّت من سكوت ...
وأعادت نبضاً
رام قلبي والوعي..
وداح السلوان
فوق أسطري...
من وجده نقّط الحروف...
ونقشها في قاموس غدي
ذكريات من إدراك....وثبات...
حقيقةٌ...ولروحي هي...
إنعكاس وهجٍ ....
ووجه مرآة...
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق
ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.