** قصيدة ما الحبُّ :
============
ما الحبُّ إلَّا في ربوعكَ جاثيا
يانورَ عزٍّ في جبينك ضاويا
فوقَ الشُّموس بهاء مجدك ساطعٌ
ياماجداً ومقدساً ياعاليا
بالغار قد كُللتَ ياوطني الأبي
لا ليس فيك لمعتدٍ من باقيا
ياساعياً نحو المعالي ذاهباً
فوق الطِّباقِ السَّبعِ ترقى راقيا
ياجنَّةَ اللَّهِ الكريمِ بأرضهِ
متفردٌ بالحسن لا لا ثانيا
وطني ! وهل إلَّاكَ يشمخُ للعلا
وإذا لمست الفخر صاحَ علانيا ؟!
يا أقدسَ الأوطانِ ياعشقي أنا
مازال رسمك تقتفيه ظلاليا
وإذا ذكرتكَ إنّ ثغري باسمٌ
تنساب شهداً من معين كلاميا
وقصائدي أنتَ القوافي سرّها
ألقُ الجمالِ لسحر حرفك راويا
امشٍ على نبض الفؤاد ألا اعتلِ
عرشَ القلوب فإنَّ حبَّكَ غاليا
أهديكَ ياوطني الجميل قصيدتي
صفحات عشقك لاتفيه كتابيا
من مهجتي خذ ماتشاء من الهوى
هذا دمي والروح عندك فاديا
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق
ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.