لا أنام
==========================
عبثاً أحاولُ أنْ أنام
قُدِرَ علينا السُهدُ والفزعُ والظلام
نهجرُ فراشَنا ووسائدنا أشواكُ نار
سِربٌ من الغربانِ في أعماقِنا
والليلُ حولي والعواصف
عبثاً أحاولُ أنْ أنام
قُدِرَ علينا الألمُ المُبرحُ والسقام
إلى ندمٍ يغلغلُ في الكيان
تلكَ فاجعةُ الختام
تحفُّنا الأخطارُ في بحرِ الأسى الطامي
الليلُ في الفزعِ الأخير
يلوبُ على أرضِ الرماد
في كلِّ اعماقِ البشر
في قلبي صوتُك
وفي ذهني وجهُك
وفي كفي دفءٌ من كفك
وهناكَ في أعماقي طبلٌ يدقُ بلا انقطاع
نجوبُ أرصفةَ الشوارع
نبحثُ عن أي صاحب
ونصحو على تفاصيل المصيبة
ورأينا أهوالاً رهيبة
في جُرحِ أرصفةٍ غريبة
بماذا يجيءُ غداً
وجلدي طالعٌ من الكفن
ولأنني أملكُ كلَّ هذا القدرُ من الحُزنِ ومن الأسى
في أيامِ البطالةِ المُرعبة
والزهورِ المُتعفنة
لأولئكَ العائدين بلا عائلة
وبقدرِ ما تسعفني الذاكرة
بكيتُ كثيراً فوق حُطامِ الهاوية
من شدةِ ما سفحتْ الجباه
وقد انقضَّتْ علينا الصاعقة
والموتُ أصبح فضيلتي
في رمقِ النهارِ الأخير
أُعيدُ رأسي إلى مكانه
لشدَّ ما تخجلني يدي
فقد أعدموا براءَتي
زورقُ النجاةِ المُرتجفِ في هواء
ورحلتْ الشمسُ الغاربة
ترتجفُ هلعاً ولوعة
أمامَ صرخاتنا المُتفجرة
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق
ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.