" أبداً...لبنان "
--------------
وأرزٌ ..من سنا الأقدار يشمخُ...
كما الأطوار..في صبحها..
تشرقُ بالفلاح ...وتتّقدُ..
تصافحُ جديل السحاب فخراً....
دروع نصرٍ..فوق العلا..سؤددُ..
تحاذي صليل السيوف كأنها..
حمر الصواعق بكفّيْها..يبتسمُ..
ويعدو ..بريقاً وألقاً...
على جفونها الياسمين.. يرتسمُ...
تخطّ فوق الأسوار أعماراً..
صخور قلاعٍ في وجه الرياح
إن هامت ....أجمرت
شعلةً من النار تستعرُ..
وتهدرُ على شطآن العزم...
سواعد جيشٍك....
تحيّتها....صدقٌ ووعدُ.....
أكاليل نصر فوق أجسادك والربى
قسمٌ مداده ...الصمود..
ولون حبره....الدمّ ....
لبنان يا فخراً لنا في أمّةٍ...
يا هتافاً للحناجر ..يبرق ويرعدُ..
لتشرين أطيافك ..أزهرت...
في عرسك اليوم ..المآقي ستتّحدُ..
على الطامعين ..دوماً محرّم.....
وللخاشعين ..قبلة أنت وحرم...
وفاءٌ...شرفٌ..وتضحيةٌ..
كلّنا للوطن...أبداً لبنان...
النبض لك يشدو..يغرّدُ..ويردّدُ...
--------------
وأرزٌ ..من سنا الأقدار يشمخُ...
كما الأطوار..في صبحها..
تشرقُ بالفلاح ...وتتّقدُ..
تصافحُ جديل السحاب فخراً....
دروع نصرٍ..فوق العلا..سؤددُ..
تحاذي صليل السيوف كأنها..
حمر الصواعق بكفّيْها..يبتسمُ..
ويعدو ..بريقاً وألقاً...
على جفونها الياسمين.. يرتسمُ...
تخطّ فوق الأسوار أعماراً..
صخور قلاعٍ في وجه الرياح
إن هامت ....أجمرت
شعلةً من النار تستعرُ..
وتهدرُ على شطآن العزم...
سواعد جيشٍك....
تحيّتها....صدقٌ ووعدُ.....
أكاليل نصر فوق أجسادك والربى
قسمٌ مداده ...الصمود..
ولون حبره....الدمّ ....
لبنان يا فخراً لنا في أمّةٍ...
يا هتافاً للحناجر ..يبرق ويرعدُ..
لتشرين أطيافك ..أزهرت...
في عرسك اليوم ..المآقي ستتّحدُ..
على الطامعين ..دوماً محرّم.....
وللخاشعين ..قبلة أنت وحرم...
وفاءٌ...شرفٌ..وتضحيةٌ..
كلّنا للوطن...أبداً لبنان...
النبض لك يشدو..يغرّدُ..ويردّدُ...
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق
ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.