قصيدة للشاعر العاشق المبدع خالد الريان بعنوان **** ابتسمي :
إبتسمي الآن بلا خجلٍ
.
وتمادي غرورآ وتكبُر
.
وإبني أحلامك ماشئتِ
.
فأنتِ الآن هُنا الأشطر
.
حطمتِ قيودآ وقيودا
.
وهزمتِ السياف الأشهر
.
وغزوتِ ضلوعآ لاتُغزي
.
وكسرتِ أنوفآ لا تُكسر
.
وعبثتِ بقلبي بلا رحمة
.
وبرغم العبث أنا أغفر
.
وقبلت هواكِ فأسهدني
.
من يرضي هواكِ ولايسهر ؟
.
سافرت بلادآ وبلادآ
.
كي أهرب منك ولم أقدر
.
وعُدت لأحضانك أحبوا
.
عُدتُ هيمانآ ومُخدر
.
فوجدتكِ تحتلين الشمس
.
وطريق الشمس هو الأخطر
.
وسطعتِ في سماء الدُنيا
.
كبريق النور المُتفجِر
.
وأسرتِ عروشآ وملوكآ
.
وأسيرك يرفض يتحرر
.
إن كُنتِ تُريدين السُكنى
.
أسكنتِك فى ضلعى الأيسر
.
وإن كُنتِ تُريدين الدُنيا
.
أُلقيها بكفيكِ وأرحل
.
ياإمرأة باتت تحكُمُني
.
بطرف إصبعها الأصغر
.
رفقآ بأميرآ يهواكِ
.
تنازلَ عن عرشِهِ وأكثر
.
أرسلتُ نسائى إلى المنفى
.
وظللت فى محرابِك أسكر
.
سجّلتُ على نهديكِ جنونى
.
وغفرت حماقة لاتُغفر
.
وقضيت الليل فى ثمالة
.
لا مُرً فيهِ ولا سُكر
.
توضأت فى عينيكً سبيلاً
.
وغفوتُ فى كفيكِ الأطهر
.
أمنت بأنكِ منفاىَ
.
لكنى بعِصيانِك أكفُر
.
لكنى بعصيانِك أكفُر
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق
ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.