الخميس، 19 مايو 2016

الشاعر الأستاذ / ابو منتظر السماوي .. : فى قصيدة بعنوان ( تسعـــــــــــــــــاً أُقَبِّلهـــــــــــــــــــــا )

______________________


سَمراء فاتنتــي هَيفاء قامتها توحـي بإعدامــــــــــي
وَطفاء طَلعتُها أشذاء ربقتها والنَسْلُ مــــنْ حــــــــامِ
أهفــــو لجنّتها كالجَمرِ وَجنتها والثغـــرُ كالجـــــــــــامِ
مَقلوب إسم (مها) أغوى(أهمُّ) بها في نقطةِ الشامِ
()()()()() كابَدتُ في وَلَهٍ والقلبُ في شَغَفٍ والحبُّ أضنانـــــــــــي

هامَ الفؤادُ بها مــــنْ طِيب نَكهتها كالعَنبَرِ العَطِــــرِ
أرنو لها وَلَها عـــــلَّ الزمان بها إنْ جادَ , أو قَـــدَري
أحظى بقُبلتها , تسعاً أقَبّلها , تسعاً على الأثَــــــرِ
إنْ صابَني خطأٌ فـــي العَدِّ مُبتدءً أحظى بلا كَــــدَرِ
()()()()() إذْ نَستعيد فَسَهو العَدِّ مُرتَجَعٌ يُجليهِ ميزانـــــــــــــــــي

في الذكر جاءَ بقسطاسٍ قويم زِنوا في الكَيلِ والعَدِّ
منْ قبل أكَّدها الإنجيل إذْ عَلَناً ما زادَ عــــنْ حَـــــدِّ
موسى ومُستَبِقاً في اللوح شارَ لكلّ السَهْوِ بالــرَدِّ
هَلْ مِــنْ شفيع أيا مَها فلْتَزددي ,لا تنقصي وَجدي
()()()()() إنَّ الكريمَ بذي القُبلات مُمتَدَحٌ إذْ فلْنَعد ثانــــــــــــــي

ثنتان أردفها عَجلى أُباغتُها في عتمةِ الغَلَــــــــــسِ
لا أختشي عَذَلاً لا واشِ لا رَصَداً لا سَطوة العَسَسِ
بَعدَ العِناق ولثم الثغر موعدنا عندَ الغَداة رَســـــــي
وَدَّعتها أسَفاً أبرَمتها كَلَفاً في صُبح مُنبَجِــــــــــــسِ
()()()()() قالتْ أيا مُتمادٍ في الهوى أَفَفاً قدْ زِحتَ أشْجانـــــــــــي

قالتْ بشخصِكَ إنْ أظفَر فلن أتوانى عنكَ يا سَنَـدي
بَدَّدتَ ما يَترائى في الهوى حُلُماً بَدَّدتَ لي جَلَــــدي
أصبَحتَ لي سَكَناً أجهَزتَ فِيَّ سَناً رَجوايَ مُعتَمدي
أطفَأتَ نار حشىً تَلظى مُسَعَّرَةً قدْ فَتَّتت كَبــــــدي
()()()()() خُذْ ما تَشا سَلَفاً أزجيكهُ كَرَماً يا بَحــــــرَ سِلوانـــــــــي

((( ابو منتظر السماوي )))

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

معرض الصور

تعديل

قسم 1

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

مقالات

قسم 2

Translate

فيديو اليوم

Disqus for TH3 PROFessional

صور فليكر

التكنولوجيا

إعلانات