الثلاثاء، 20 سبتمبر 2016

الشاعر المبدع / زكريا الشبلى ..: فى قصيدة بعنوان ( ياعيد )

_____________________


يا عيد من في ثنايا الحزن قد رغبا**
قد جاء والدار ثكلى تشتكي العربا

في كل حي تئن الدار في ألم **
والجرح ينزف هل يشفى وقد صلبا

تكبيرة العيد تعلو في مساجدنا **
تكبر الله والتهليل قد عذبا

لقد حرمنا بيوت الله في بلدي **
فتدمع العين من أصواتهم طربا

قد دمروها وبالتهليل قد صدحت **
قد حطموها لكي لا يسمعو شغبا

يا عيد هل فيك أفراح تعود بنا **
والأهل صاروا شتاتا يملأ الشعبا

فطفلنا يجهل الأفراح إن حضرت **
لو والداه هنا حيان ما غضبا

يا عيد لن تنجلي أحزاننا أبدا **
إلا إذا زال من أرضي الأذى وخبا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

معرض الصور

تعديل

قسم 1

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

مقالات

قسم 2

Translate

فيديو اليوم

Disqus for TH3 PROFessional

صور فليكر

التكنولوجيا

إعلانات