** قصيدة : يـاحـبـيـبـاً :
==============
ياحبيباً ! قدْ تَجَلَّى
فيهِ أهلُ العشقِ هاموا
كلّما ناديتُ : يا هو
صار حلواً ذا الكلامُ
اسمهُ أُنسٌ لروحي
في هواهُ لا أُلامُ
قدْ حَلَتْ فيه المعاني
وَسَمَا فيهِ الغرامُ
إنَّ بالتَّوحيدِ قلبي
شادياً وهو المرامُ
في رحاب اللَّهِ فضلٌ
وملاذٌ ... واهتمامُ
كَلُّ ماقُدِّرْ يكونُ
في رضى المولى اغتنامُ
ياحبيبي جُدْ بعفوٍ
فيه للعاصي ابتسامُ
اغفرِ اللَّهمَّ ذنبي
قد بدا مني التزامُ
يا إلهي لا تّذّرْني
مُبْعَداً , بئسَ الختامُ
من هوى نفسي أجرني
إنَّ أخطائي جِسامُ
واحمني من كلِّ عينٍ
كم أصابتني السِّهامُ !
حبَّذا شرعُ الإلهِ
نعمَ عيشٌ لا حرامُ
فرحتي لمَّا هداني
وانجلى عني الظَّلامُ
كأسُ ودِّ قد سقاني
لّذَّةٌ ذاكَ المُدامُ
وحباني بالتَّداني
سادتي صحبٌ كرامُ
وعرفتُ القربَ وصلاً
وانتفى عني السَّقامُ
صار عمري في نعيمٍ
راحلاً عني الغمامُ
هكذا العيش وإلَّا
فعلى الدُّنيا السّلامُ
ومقام الحبِّ أعلى
لا يُضاهيهِ مقامُ .
****
==============
ياحبيباً ! قدْ تَجَلَّى
فيهِ أهلُ العشقِ هاموا
كلّما ناديتُ : يا هو
صار حلواً ذا الكلامُ
اسمهُ أُنسٌ لروحي
في هواهُ لا أُلامُ
قدْ حَلَتْ فيه المعاني
وَسَمَا فيهِ الغرامُ
إنَّ بالتَّوحيدِ قلبي
شادياً وهو المرامُ
في رحاب اللَّهِ فضلٌ
وملاذٌ ... واهتمامُ
كَلُّ ماقُدِّرْ يكونُ
في رضى المولى اغتنامُ
ياحبيبي جُدْ بعفوٍ
فيه للعاصي ابتسامُ
اغفرِ اللَّهمَّ ذنبي
قد بدا مني التزامُ
يا إلهي لا تّذّرْني
مُبْعَداً , بئسَ الختامُ
من هوى نفسي أجرني
إنَّ أخطائي جِسامُ
واحمني من كلِّ عينٍ
كم أصابتني السِّهامُ !
حبَّذا شرعُ الإلهِ
نعمَ عيشٌ لا حرامُ
فرحتي لمَّا هداني
وانجلى عني الظَّلامُ
كأسُ ودِّ قد سقاني
لّذَّةٌ ذاكَ المُدامُ
وحباني بالتَّداني
سادتي صحبٌ كرامُ
وعرفتُ القربَ وصلاً
وانتفى عني السَّقامُ
صار عمري في نعيمٍ
راحلاً عني الغمامُ
هكذا العيش وإلَّا
فعلى الدُّنيا السّلامُ
ومقام الحبِّ أعلى
لا يُضاهيهِ مقامُ .
****
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق
ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.