تكبري وكبري
..
شُدي على ساعدي
وأزرعي وجهك في ظلي،
(فـ الغيابُ) نكرة، لم يُرح بصيرتي...
احضريني من هناك يا صغيرتي
من بيتِ العنكبوت
من بين حطام الحديقة
من الإقصاء
وانشري وجود (المعرفة)
في السنين الضوئية الشاردة
ألبسيها العترة وأبقيها دافئة بحولي
تسابق كل شظايا الجُرح المكسور بي
عضي بأسنانكِ على يد طفولتي الشاردة،
على قاع روحي،
هاتي من خصلات شعرك دواء يقيني
من كل الأعياد النحيفة
من كل الأبدان الخائبة
تكبري وكبري
إن وجدتني بلا عنق
أرسلي روحك بدفتري،
كبري إن تمتمت.
كبري إن رفضت.
كبري إن عصمت.
أفلا تسرقي الوقت من كفر الزهر،
من زجل السهر،
يطير الحمام والروح تحييها من مماتٍ
تكبري، واهتفي بكل شعائر الأرض
بكل دين جميل
بكل دين حب
خلِ كل الصلوات، نصليها، ونسجدها،
ونُحييها، من الوقت الذي سرقنا
ونلبس قطار الريح رداءً لنا
ونهدأ، فيحينا الحب
وتُحيين نفسي، من ذئبٍ أكل روحي.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق
ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.